تشديد على إلزام الحوثي بـ«استوكهولم» عشية بدء هدنة الحديدة

تشديد على إلزام الحوثي بـ«استوكهولم» عشية بدء هدنة الحديدة

الثلاثاء - 10 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 18 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14630]
مقاتلون من الشرعية في الحديدة أمس (أ.ف.ب)... وفي الاطار جانب من اجتماع هادي بمسؤولي حكومته في الرياض أمس (سبأ)
القاهرة: علي ربيع ـ الرياض: «الشرق الأوسط»
شدد تحالف دعم الشرعية في اليمن والحكومة اليمنية أمس، على أهمية إلزام ميليشيات الحوثي بالاتفاقات التي أُبرمت في السويد، خصوصاً الهدنة التي تبدأ اليوم في الحديدة.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي، في مؤتمر صحافي بالرياض، إن التحالف «يدعم الجهود كافة لإنجاح ما جرى التوصل إليه ليكون بمثابة بداية بناء الثقة بين الأطراف اليمنية لمواصلة المفاوضات بخطوات أكبر تحققاً في إعادة الأمن والاستقرار إلى الأراضي اليمنية كافة».

بدورها، انتقدت الحكومة اليمنية الإحاطة التي أدلى بها مارتن غريفيث، المبعوث الأممي إلى اليمن، أمام مجلس الأمن، الجمعة الماضي، في ما يخص إشارته إلى تحفظ وفد الحكومة على الإطار العام للمشاورات. ووصف وزير الخارجية خالد اليماني، في رسالة إلى غريفيث، الإشارة إلى تحفظ الحكومة بأنها «تجاوز لعمل الميسّر، ومخالفة لتعهد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، خلال اتصاله بالرئيس عبد ربه منصور هادي، بأن الإطار العام لن يتم اعتباره ضمن مخرجات جولة السويد».

كما دعا اليماني، في رسالته، الأمم المتحدة إلى ممارسة «الحزم المطلوب لضمان تنفيذ الانقلابيين الحوثيين لبنود الاتفاقات والانسحاب الكامل» من الحديدة «وعدم استغلال الفترة الفاصلة بين إعلان الاتفاق وسريان عمل اللجنة العسكرية لنهب المدينة».

...المزيد

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة