مدرب الاتحاد يعود لأرشيف «الديربي»

مدرب الاتحاد يعود لأرشيف «الديربي»

«الرباط» يغيب طارق عبد الله والهاجوج يلتحق رسمياً
الاثنين - 11 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 19 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14601]
بيليتش يوجه خالد السميري خلال إحدى الحصص التدريبية (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)
جدة: إبراهيم القرشي
يبدأ فريق الاتحاد اليوم تحضيراته الفعلية لمواجهة الديربي التي ستجمعه بغريمه التقليدي الأهلي، الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة العاشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة».
وكان الكرواتي سلافين بيليتش مدرب الاتحاد منح اللاعبين إجازة ليوم أمس بعد أن عكف الأيام الماضية على استغلال الإجازة وفرض تدريبات مكثفة على اللاعبين، لياقية وفنية، حرص من خلالها على الوقوف على مستويات عدد من الأسماء الشابة التي ضمّها للتدريبات الجماعية للفريق الأول، إلى جانب استدعاء عدد من اللاعبين كان قد ضمهم للفريق الرديف في فترة سابقة، يتقدمهم علي الزقعان ومحمد ريمان وعمار النجار ومحمد قاسم وعبد الله الشمري.
وعكف بيليتش خلال الحصص التدريبية الماضية على عمل اختبارات يومية لياقية للاعبين عن طريق أجهزة القياس لتحديد الأضعف لياقياً لتكثيف التدريبات له ليكون أفضل جاهزية.
وعكف مدرب الاتحاد يوم أمس على متابعة آخر المواجهات لمنافسه الأهلي لتحديد نقاط قوة وضعف المنافس لاستغلالها خلال رسمه للمنهجية التكتيكية للمباراة.
وشرع عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد في مساندة الجهاز الإداري للفريق لتحفيز اللاعبين؛ لعودة الروح القتالية التي يتمتع بها الفريق، حيث شهدت تدريبات الفريق الأخيرة قبل الإجازة الممنوحة للاعبين ليوم أمس تواجد الثلاثي لؤي ناظر وأنمار الحائلي وأحمد الكعكي للمهمة.
ويأتي تواجد الحائلي وكعكي، وهما الثنائي المعروف بقربهما للاعبين، بالإضافة إلى العمل الذي يقوم به أسامة المولد، لاعب الفريق السابق، في الجهاز الإداري من خلال عقد اجتماعات منفصلة مع كل لاعب على حدة خلال الفترة الماضية؛ للوقوف على متطلباتهم والسماع إليهم ومناقشتهم حيال مستوياتهم.
إلى ذلك، فقد الاتحاد لاعبه الشاب طارق عبد الله بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية حاجته لتدخل جراحي في موضع إصابته في الرباط الصليبي بعد أن خضع في الفترة الماضية لبرنامج علاجي بناء على توصية الطبيب المتابع لحالته، وينتظر أن يتم تحديد موعد إجراء العملية والبرنامج العلاجي ومدة الغياب خلال الأيام المقبلة.
في المقابل، بات حسين الهاجوج المنضم حديثاً للاتحاد رسمياً في كشوفات الفريق الأول كلاعب هاوٍ، بعد أن وقّع يوم أمس في مكتب هيئة الرياضة بجدة إستمارة انتقاله للنادي الأصفر كلاعب هاوٍ، وبالتالي تحق له المشاركة في المباريات المقبلة.
فيما طالبت إدارة الاتحاد بكون فريقها مستضيف الأهلي على أرضه، بأن يكون لها النصيب الأوفر بمدرجات «الجوهرة»، بواقع 70 في المائة مقابل 30 في المائة للمنافس، بينما ينتظر أن يتم تحديد عدد المقاعد المتاحة لكلا الناديين خلال الساعات القليلة المقبلة، ويرجح أن يتم تقسيم المدرجات بين أنصار الناديين بالتساوي.
من جهة ثانية، كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن تحركات حثيثة لإدارة الاتحاد لتدعيم صفوف الفريق الأول بعدد من اللاعبين محلياً وأجنبياً خلال فترة الانتقالات الشتوية، في الوقت الذي تسعى فيه للإعداد الأمثل للفريق فيما تبقى من مواجهات في الدور الأول للدوري. وبحسب المصادر، فإن قائمة الاتحاد ستحظى في «الميركاتو» بضم 3 عناصر دولية على الأقل.
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة