القوات الإسرائيلية تقتل 4 فلسطينيين على حدود غزة

القوات الإسرائيلية تقتل 4 فلسطينيين على حدود غزة

السبت - 16 صفر 1440 هـ - 27 أكتوبر 2018 مـ
متظاهرات يرفعن العلم الفلسطيني خلال إحراق إطارات احتجاجاً على حدود قطاع غزة (أ.ف.ب)
غزة: «الشرق الأوسط»
قال مسؤولون في قطاع الصحة في غزة إن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على محتجين على حدود القطاع فقتلت أربعة وأصابت 50 على الأقل أمس الجمعة، بحسب ما أوردت وكالة «رويترز».

وقال بيان للجيش الإسرائيلي إنه نفذ ضربات جوية على ثلاثة مواقع تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تدير القطاع. وأضاف أن نحو 16 ألف فلسطيني احتشدوا على حدود القطاع وكانوا يرشقون القوات بالحجارة وقنابل يدوية وقنابل حارقة. وتابع بأن الجنود الإسرائيليين ردوا «بوسائل تفريق مثيري الشغب» والطلقات الحية عند الضرورة.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية قتل 212 فلسطينياً برصاص القوات الإسرائيلية منذ بدء الاحتجاجات الأسبوعية في 30 مارس (آذار) الماضي. وقتل جندي إسرائيلي واحد برصاص قناص فلسطيني في ذات الفترة.

وأجرى مسؤولون أمنيون مصريون على مدى الأسبوعين المنصرمين محادثات مع قادة إسرائيليين ومسؤولين من «حماس» وفصائل فلسطينية أخرى، في محاولة للتوصل إلى تهدئة على الحدود، بحسب ما أشارت «رويترز». ونقلت الوكالة عن فوزي برهوم المتحدث باسم «حماس» أن الاحتجاجات ستستمر لحين تحقيق الأهداف وأهمها إنهاء الحصار على قطاع غزة.

وفي الضفة الغربية المحتلة قال مسؤولون طبيون فلسطينيون إن فلسطينياً قتل متأثراً بإصابته برصاصة بعد اشتباك مع القوات الإسرائيلية في قرية المزرعة الغربية. ولم يرد تعليق من الجيش الإسرائيلي بعد على الواقعة.
فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة