جمعية درب الأردن تفوز بجائزة السياحة العالمية لعام 2018

جمعية درب الأردن تفوز بجائزة السياحة العالمية لعام 2018

الاثنين - 12 صفر 1440 هـ - 22 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14573]
عمان: محمد الدعمة
فازت جمعية درب الأردن وبعثة هيمالايا العالمية ومؤسسة إنتريبيد، بجوائز السياحة العالمية لعام 2018، وهي من أرفع الجوائز في قطاع السياحة على المستوى العالمي، إذ ستُقدّم هذه الجوائز للفائزين في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، خلال حفل افتتاح سوق السّفر العالمي في العاصمة البريطانيّة لندن.
ويشارك في رعاية هذه الجوائز كل من شركة كورينثيا ونيويورك تايمز والخطوط المتحدة، بالإضافة إلى الرّاعي المضيف ريد ترافيل إكسبيشنز.
وسيُكرّم الفائزون المميّزون لعام 2018، لمبادراتهم البارزة والمتعلقة بصناعة السّفر والسّياحة، وتعزيز السياحة المستدامة وتطوير البرامج التي تقدم للمجتمعات المحلية.
واختيرت جمعية درب الأردن أحد الفائزين الثلاثة على مستوى العالم، وهي منظمة أردنية غير حكومية وغير ربحية، تأسست في العام 2015. وذلك تقديراً لالتزامها بتطوير مسار درب الأردن كمنصة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية لـ52 قرية على طول المسار، وبأثر اقتصادي مباشر وغير مباشر بلغ قدره نحو 6 ملايين دولار أميركي حتى الآن.
وفي ذلك، قال رمزي طبلت، رئيس مجلس إدارة جمعية درب الأردن: إنّ «هذا الإنجاز الرفيع يمثّل تقديراً عالمياً لجمعية درب الأردن، ويضعها كمثال عالمي يحتذى في تطوير الوجهات السياحية وجعلها منصة للتنمية والريادة ودعم المجتمعات المحلية».
وأضاف أنّ «الجمعية هي من أكثر المؤسسات الوطنية كفاءة في تنفيذ البرامج السياحية التنموية في الأردن وأن مسيرتها في التطوير والتنمية مستمرة».
بدوره قال المدير التنفيذي للجمعية بشير داود: «إن حصول الجمعية على إحدى أرفع الجوائز السياحية على مستوى العالم ما هو إلا تتويج لجهود حثيثة وجبارة قامت بها كوادر جمعية درب الأردن ممثلة بالهيئة الإدارية وفريق العمل من أجل النهوض بالدرب كوجهة سياحية استثنائية تتربع فعلاً على قمة هرم سياحة المغامرة في العالم، مما وضع الأردن ضمن قائمة أولويات السفر لجميع سياح المغامرة في العالم». موضحاً، أنّ «التحدي القادم هو المحافظة على هذا التقدم والتميز رغم جميع التحديات».
وستُقدّم الجائزة العالمية للسياحة الإنسانية إلى الممثلة مارغريت دنيس كويغلي المعروفة باسم ماغي كيو، سفيرة النوايا الحسنة لكاجينو، تقديراً لجهودها الإنسانية من خلال جمع الأموال لدعم منظمة Kageno، وهي منظمة تساعد في تطوير المجتمعات الفقيرة، وتحديداً في كينيا ورواندا، من خلال التركيز على برامج المياه النّظيفة والرعاية الصحية وحماية الطبيعة والتعليم.
وقد تم تصنيع درع الجائزة وموضوعها لهذا العام يتمحور حول مسمى «الاهتمام بعالمنا» خصيصاً في جزيرة مالطا المتوسطية من قبل Mdina Glass، وتحتفي بصفات القيادة والرؤية التي تلهم الآخرين لرعاية جميع الأشخاص في جميع أنحاء العالم.
يذكر أنّ جمعية درب الأردن كانت قد حازت على وسام الملك عبد الله الثاني للتّميز من الدرجة الثانية الذي منحها إياه الملك عبد الله الثاني في مايو (أيار) الماضي، لوضعها الأردن على خارطة السياحة العالمية ودعمها للمجتمعات المحلية على امتداد درب الأردن بالإضافة إلى تسميتها ضمن قائمة أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2018، من قبل مجلة ناشيونال جيوغرافيك ترافيلر.
الأردن سياحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة