السعوديون يخاطبون العالم بالفن التشكيلي تعبيراً عن حب الوطن واللحمة الوطنية

السعوديون يخاطبون العالم بالفن التشكيلي تعبيراً عن حب الوطن واللحمة الوطنية

في مبادرة «المملكة العربية السعودية خط أحمر»
السبت - 9 صفر 1440 هـ - 20 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14571]
جانب من المعرض في الرياض الذي شهد مشاركة عدد كبير من الفنانين التشكيليين نساء ورجالاً (واس)
الرياض: «الشرق الأوسط»
«المملكة العربية السعودية خط أحمر»، هو عنوان المبادرة الوطنية التي قدمها أكثر من 30 فنانا تشكيليا سعوديا أول من أمس، للتعبير عن حب الوطن واللحمة الوطنية من خلال عرض ما يقارب 50 لوحة تشكيلية وطنية، بينما شهد المعرض التشكيلي حضوراً لافتاً من جميع أفراد المجتمع الذين حرصوا على زيارة المعرض والاطلاع على جمالية الأعمال الفنية المقدمة.
وعد الفنان التشكيلي ناصر الخرجي المبادرة، رسالة للعالم بطريقة حضارية عما تعيشه المملكة من أمن وأمان ورخاء وانسجام كبير بين الشعب وقيادته.
وأوضح أن مشاركة عدد كبير من الفنانين والفنانات التشكيلين في هذه المبادرة يأتي للتعبير عن حب الوطن على طريقتهم الخاصة، وعن اللحمة بين الشعب السعودي وقيادته، ومواجهة الحملات الإعلامية التي تتعرض لها المملكة في الفترة الأخيرة. مقدماً شكره لمحافظ الدرعية وهيئة تطوير مدينة الرياض للتسهيلات التي قدموها لإقامة هذه المبادرة.
من جانبه، أكد الفنان التشكيلي عبد الوهاب بن مهدي، أن الهدف من إقامة هذه المبادرة والمعرض هو مشاركة أكبر شريحة من المجتمع في التعبير عن الحب والولاء للوطن بالرسم، والانتماء الكبير للمملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.
وقال بن مهدي، إن «الفن التشكيلي له دور كبير في التعبير وإن هذه المبادرة هي أبسط ما يمكن أن يقدم للوطن الغالي والحكومة الرشيدة، حيث نعبر من خلال هذه المبادرة عن ولائنا لحكامنا وعن النماء والعطاء اللذين تشهدهما المملكة».
وشاركت في المبادرة التي تستمر ثلاثة أيام وتقام بحي البجيري في الدرعية، الفنانة التشكيلية فتون الفيصل الدويش بلوحة فنية لخادم الحرمين الشريفين وعدد من اللوحات التي تعكس من خلالها الثقافة بالمملكة، حيث تميزت بالرسم عن طريق حرق مادة البارود التي ستقدمها خلال أيام المعرض أمام الجمهور، فيما شاركت الفنانة ندى الحرقان بلوحة للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وهو يقبل طفلا استشهد والده في الحد الجنوبي، حيث جذبت هذه اللوحة كثيرا من الزوار.
أما الفنان التشكيلي صالح الأسمري، فشارك بـ3 لوحات ثلاثية الأبعاد تظهر في كل لوحة منها صور لملوك المملكة، وشارك الفنان التشكيلي برجس النصار من ذوي الإعاقة البصرية بلوحات فنية بعد انقطاع عن الفن التشكيلي دام 10 سنوات، وأراد من خلال هذه المبادرة التعبير عن حبه لوطنه رغم معاناته مع المرض.
كما شارك في تنظيم المبادرة الفريق التطوعي (رؤيتنا)، الذي قام، إضافة إلى التنظيم، بالمشاركة بعدد من الفنانين التشكيلين من أعضائه، ونشر المبادرة في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به.
السعودية Arts

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة