إدانة عامل أحرق مستودع «أمازون» انتقاماً من مديره

إدانة عامل أحرق مستودع «أمازون» انتقاماً من مديره

تسبب في خسائر بنحو 8 ملايين جنيه إسترليني
الأربعاء - 2 محرم 1440 هـ - 12 سبتمبر 2018 مـ
رفض مدير إدريس منحه استراحة فأشعل النيران بمقر عمله (أ.ب)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
قضت محكمة بريطانية بسجن عامل بمستودع "أمازون" في المملكة المتحدة لأربعة أعوام، وذلك بعد إدانته بإتلاف أملاك الغير عبر حرق المستودع عمداً وتعريض حياة الآخرين للخطر.

وأقر إدريس علي (22 عاماً)، بحرق المستودع الذي تبلغ مساحته 700 ألف قدم مربع، ما أسفر عن خسائر قدرت بنحو 8 ملايين جنيه إسترليني، بالإضافة إلى إجلاء نحو 1200 موظف، مشيراً إلى أنه كان يشعر بغضب شديد من مديره الذي قلل من احترامه.

بينما أكد زملاء علي الذين أدلوا بشهادتهم أمام المحكمة وفق ما نشرته صحيفة "ذا ميرور" البريطانية، أن زميلهم المتهم كان يشعر بغضب شديد بعد أن رفض المشرف على الفريق الذي ينتمي إليه منحه استراحة لتولي مشاكل تتعلق بحياته العاطفية.

وأظهرت كاميرات المراقبة، علي وهو يقوم بإشعال النيران في أحد ممرات المستودع مستخدماً شعلة سيجارته، قبل أن تنتشر النيران لتلتهم كامل المبنى.

وقال المحقق أندرو شرتهاوس من شرطة ستافوردشاير حيث مقر مستودع "أمازون": كان حريقاً هائلاً تسبب في خسائر بالملايين.. لكن علي محظوظ لأن الأمر لم يتجاوز الخسائر المادية".

وأضاف: "سعداء أن أحداً لم يُصب بمكروه.. الآن يمكن لعلي أن يتأمل في سجنه ما أقدم عليه".

من جهته قال القاضي مايكل شامبرز الذي أصدر الحكم، أن العامل علي، عرض حياة الأبرياء لخطر حقيقي بعد إشعاله المستودع، كما تسبب في الكثير من الأضرار".
أوروبا بريطانيا أخبار بريطانيا أمازون

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة