تعديلات تطال إدارة المنتخب السعودي

تعديلات تطال إدارة المنتخب السعودي

لؤي السبيعي مشرفاً عاماً... وباخشوين مساعداً لبيتزي
الأربعاء - 2 محرم 1440 هـ - 12 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14533]
المدرب عمر باخشوين («الشرق الأوسط»)
الرياض: «الشرق الأوسط»
أعلن اتحاد الكرة السعودي أول من أمس تعيين المدرب عمر باخشوين مساعدا للإسباني خوان أنطونيو بيتزي في تدريب المنتخب الأول. وأضاف الاتحاد في بيان عبر حسابه الرسمي بـ«تويتر» أنه عيّن أيضا أمينه العام لؤي السبيعي مشرفاً عاماً على المنتخب، والحارس الدولي السابق حسين الصادق مديراً له.
وتأتي التعيينات الجديدة لضمان الإعداد الجيد للأخضر خلال الفترة المقبلة التي تسبق المشاركة في كأس آسيا المقررة في الإمارات مطلع 2019.
وتبدو التغييرات طبيعية جدا في ظل أن عمر باخشوين يعمل حاليا عضوا في مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم والذي تقارب فترته الانتهاء بسبب استقالة رئيس مجلس الإدارة عادل عزت، ومن ثم اقتراب حل مجلس الإدارة كاملا قبل 22 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل الذي يصادف انتخابات الاتحاد الجديد برئاسة قصي الفواز.
ولم يكشف بعد عن هوية الأمين العام لاتحاد الكرة السعودي المقبل، وذلك في ظل تعيين لؤي السبيعي مشرفا عاما على المنتخب الوطني الأول، وهو ما يعني تنقلات وتغيير مراكز للشخصيات الحالية الموجودة في مجلس إدارة اتحاد الكرة.
وتعادل المنتخب السعودي أمام نظيره البوليفي 2 - 2 بعد أن تقدم بهدفين نظيفين في الدقائق الـ12 الأولى من المباراة الودية التي أقيمت «الاثنين» في الرياض وهي المباراة الأولى للأخضر على أرضه بعد مشاركته في كأس العالم 2018 في روسيا حيث خرج من الدور الأول.
وأكد الاتحاد في بيانه استمرار مسابقاته خلال الفترة المقبلة بما في ذلك فترة نهائيات كأس آسيا بسبب ضغط الروزنامة، مشيرا إلى أن إقامة مباريات كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ستستمر دون توقف، وهو القرار الذي اتخذه قبل انطلاق الموسم ووضع جدولته المعلنة وفقاً لذلك.
وأوضح الاتحاد السعودي أنه خلال تلك الفترة «سيسمح بمشاركة ثمانية لاعبين أجانب، وسيتكفل بدفع رواتب لاعبي الأندية المنضمين إلى المنتخب الوطني»، مشيرا إلى أنه «اتخذ قراره منذ إعلان جدول المسابقة، ولن يلتفت لكل ما يثار حول ذلك قبولاً أو رفضاً ولن يتأثر بما يتم طرحه».
وشدد الاتحاد السعودي على «ضرورة التزام الأندية ومسؤوليها بما يصدر عنه وعن لجانه»، محذرا من «محاولات التأثير بشكل أو بآخر على قراراته التي ستظل بمنأى عن الأهواء والميول».
من جانبه، أكد رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي عبد الإله مؤمنة أن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين سيستمر خلال البطولة الآسيوية في الإمارات، مشيرا إلى أن هذا الأمر «أخذ حيّزا كبيرا من النقاش في الأيام الأخيرة في الوسط الرياضي بعد تغريدة رئيس نادي النصر سعود آل سويلم التي سخرت من الذين يطالبون بتوقف الدوري خلال كأس آسيا».
وقال مؤمنة: «ضغط الروزنامة هو ما دعانا في لجنة المسابقات إلى عدم التوقف بسبب مشاركات المنتخب والأندية وتداخل البطولات».
ويتزايد الجدل في الوسط الكروي السعودي بسبب قرار اتحاد الكرة استمرار منافسات الدوري في ظل إقامة كأس أمم آسيا إذ إن المعتاد احترافيا توقف الدوري والتركيز على المشاركة الآسيوية لكن اتحاد الكرة أثار حفيظة الجماهير، لا سيما تلك التي ينتمي لناديها كثير من اللاعبين الدوليين سواء كانوا سعوديين أو أجانب يلعبون في منتخبات آسيوية حيث يعتبر الهلال الفريق الأكثر تضررا من استمرار الدوري.
السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة