«مسك» و«بلومبيرغ» تطلقان النسخة الثانية من برنامج تدريب الصحافيين

«مسك» و«بلومبيرغ» تطلقان النسخة الثانية من برنامج تدريب الصحافيين

الثلاثاء - 1 محرم 1440 هـ - 11 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14532]
مجموعة من الصحافيين والصحافيات السعوديين المشاركين في الدورة المنعقدة بدبي
دبي: «الشرق الأوسط»
أطلقت شركة «بلومبيرغ»، بالتعاون مع مؤسسة «مسك» الخيرية، النسخة الثانية من البرنامج التدريبي المكثف لمهارات العمل الصحافي المالي، الموجه للشباب السعودي، الذي يعقد لمدة أسبوع في دبي. وتهدف هذه المبادرة إلى تطوير المهارات والمعارف في مجال العمل الصحافي المالي في المملكة العربية السعودية، من خلال البرنامج التدريبي الذي يقدمه ماثيو وينكلر، رئيس التحرير الفخري لأخبار «بلومبيرغ»، وبمشاركة أكثر من 20 من الصحافيين والمحللين العاملين في الشركة، من لندن ومنطقة الشرق الأوسط.
ويعقد البرنامج في غرفة أخبار «بلومبيرغ» في دبي، حيث سيكتسب الطلبة المهارات التي تتميز بها «بلومبيرغ» في مجال الصحافة المالية المبنية على البيانات، في أحد أكبر مكاتب المؤسسة الإخبارية في الشرق الأوسط.
وتم اختيار المشاركين من الطلبة الشغوفين بالعمل الصحافي من اختصاصات مختلفة، تتنوع بين التمويل والتسويق والاتصال والسياسة، ليتعلموا من خلال البرنامج مهارات التغطية الإعلامية للأسواق الإقليمية، وتقديم التقارير حول الشركات وعمليات التمويل، وأخلاقيات الصحافة ومبادئها، وغيرها من خلال التطبيق العملي في ورش العمل.
وسيستمع المشاركون إلى كوكبة من كبار المراسلين في «بلومبيرغ»، من منطقة الشرق الأوسط وخارجها، الذين سيتحدثون عن تجاربهم الشخصية، بما في ذلك نخبة من المراسلات الصحافيات اللواتي سيناقشن مسيرتهن المهنية كسيدات يمارسن العمل الصحافي في المنطقة.
يذكر أن النسخة الأولى من البرنامج، التي عقدت في يناير (كانون الثاني) 2018، شهدت مشاركة ما مجموعه 30 صحافياً سعودياً طموحاً (22 صحافية، و8 صحافيين) من اختصاصات مختلفة، تنوعت بين الصحافة والتسويق والتمويل.
ويأتي هذا البرنامج في إطار اتفاقية التعاون التي وقعتها مؤسسة «مسك» الخيرية مع «بلومبيرغ» في نوفمبر (تشرين الثاني) من عام 2016، الهادفة إلى تنفيذ عددٍ من المبادرات المشتركة، حيث تنص اتفاقية التعاون على أن تقوم «بلومبيرغ» بتطوير وتقديم مجموعة من البرامج التدريبية والتعليمية متعددة التخصصات، التي تركز على مجالات المال والأعمال والاقتصاد والصحافة، وتهدف إلى تعزيز المهارات والمعارف لدى الشباب العاملين في القطاعين المالي والإعلامي في المملكة.
ويعتبر هذا البرنامج امتداداً للبرامج التدريبية العالمية التي تقدمها «بلومبيرغ» في مجال العمل الصحافي المالي.
هذا وقد وقعت شركة «بلومبيرغ» و«مسك» الخيرية كذلك اتفاقية في مارس (آذار) 2018، تتضمن إقامة مجموعة من البرامج التدريبية المالية والمختبرات المالية في 30 جامعة في المملكة العربية السعودية، ورفد 250 شركة سعودية بمجموعة من البرامج التدريبية الخاصة بالسوق والأدوات والموارد.
الامارات العربية المتحدة Media

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة