الألمان يفضلون الزواج في شهر أغسطس لتطابق الأرقام

الألمان يفضلون الزواج في شهر أغسطس لتطابق الأرقام

لجلب الحظ ولكي يتذكر الرجال موعد زفافهم
الثلاثاء - 10 ذو الحجة 1439 هـ - 21 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14511]
برلين - لندن: «الشرق الأوسط»
فتح كثير من مكاتب السجل المدني والتي عادة ما تكون مغلقة في عطلات نهاية الأسبوع، أبوابها يوم العطلة (السبت)، وزادت بعض هذه المكاتب من ساعات عملها، لمواجهة الزيادة في أعداد حالات الزواج. وفي مدن مثل كولونيا وديساو - روسلاو، فإن يوم 18 من شهر أغسطس (آب) هو التاريخ الأكثر شعبية في العام بأكمله. وكان من المقرر أن تشهد مدينة دريسدن 39 زفافا، وهو عدد أقل برقم واحد من الرقم القياسي الذي تم تسجيله في عام 1999، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

ومن جانبه، أشار جيرهارد بانجيرت، المدير الإداري لاتحاد مكاتب السجل المدني الألماني، إلى أن «البشر يؤمنون بالخرافات، فهم يحاولون تسخير السعادة من أجل زواجهم، من خلال إيجاد تواريخ خاصة». وأضافت أورزل كوخ، رئيسة مكتب السجل المدني في براونشفايغ: «كثيرا ما يختار الأزواج تواريخ بأرقام متطابقة، أو تواريخ أخرى تشكل مزيجاً خاصاً من الأرقام، ويكون ذلك من أجل الرجال، حتى يتمكنوا من تذكر موعد زفافهم بشكل أفضل». ويكاد يكون تاريخ 18 أغسطس 2018 متطابقا تقريبا، ولكن ليس تماما. ولكنه يحظى بطلبات لإقامة حفلات الزفاف فيه، وذلك على غرار تاريخي أول أغسطس، (2018-8-1) والثامن من أغسطس (2018-8-8).

من ناحية أخرى، تضيف نيكول تروم، المتحدثة باسم مدينة كولونيا: «عادة ما تكون التواريخ ذات الأرقام المتطابقة مناسبة جدا عندما تتوافق مع يوم الجمعة أو السبت». وكان أفضل التواريخ على الإطلاق في مدينتها هو يوم الجمعة الموافق 11 نوفمبر (تشرين الثاني) لعام 2011 (11-11-11)، عندما تبادل 133 من الأزواج والزوجات عهود الزواج. وفي المتوسط، تشهد عطلات نهاية الأسبوع فقط ما يتراوح بين ثمان وعشر زيجات.

فهل يتسبب هذا التاريخ في جلب مزيد من السعادة لزواجك؟ إذا كان من الممكن تصديق الباحثين الأستراليين، فإن الزواج في تاريخ مكون من أرقام متطابقة، هو في الواقع فكرة حمقاء. وعلى الرغم من ذلك، تم حجز تاريخ 2018-8-18 قبل أشهر، في كثير من مكاتب السجل المدني. أما الآن، فقد بدأ السباق بالنسبة للراغبين في الزواج في تاريخ 19 سبتمبر (أيلول) في عام 2019 (2019-9-19).
المانيا family

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة