الأردن: عملية السلط كشفت مخططات إرهابية

الأردن: عملية السلط كشفت مخططات إرهابية

تفكيك الخلية «منع جريمة كبرى»
الثلاثاء - 3 ذو الحجة 1439 هـ - 14 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14504]
وزير الداخلية الأردني سمير مبيضين والمدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة في مؤتمرهما الصحافي المشترك بالعاصمة عمان أمس (إ.ب.أ)
عمان: محمد الدعمة
كشفت التحقيقات الجارية حالياً مع العصابة الإرهابية التي تم ضبطها في مدينة السلط الأردنية مخططات لمهاجمة مواقع أمنية وتجمعات شعبية.

وقال وزير الداخلية الأردني سمير مبيضين، في مؤتمر صحافي مشترك عقده أمس مع وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطقة الرسمي باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، والمدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة، ومدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود، إن جنسية الإرهابيين أردنية ولم يكونوا ينتمون لتنظيم معين، لكنهم يحملون الفكر التكفيري ويؤيدون تنظيم داعش الإرهابي وليسوا عائدين من سوريا وهم يقيمون على أرض الأردن.

وأكد مبيضين أن محاربة الإرهاب مستمرة، مضيفاً: «نحن معنيون بمكافحته بشتى الوسائل، وما جرى من سقوط شهداء لن يزيد الأردن إلا منعة وقوة ولن يزيد القوات المسلحة والأجهزة إلا إصراراً على محاربة الإرهاب». وأوضح أن الأردن عانى من الإرهاب وقدم الضحايا. وتابع: «شبابنا الذين قدمهم الأردن يوم أمس ليسوا أول الشهداء ولا آخرهم».

من جانبه، كشف مدير عام قوات الدرك أن سبب «الاستعجال» في تنفيذ عملية السلط وإنجازها بشكل سريع وتفكيك الخلية الإرهابية هو «منع جريمة كبرى بحق الأمن الوطني الأردني».

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة