اعتقال سائق بن لادن في درنة

اعتقال سائق بن لادن في درنة

قوات حفتر تشن غارات على «الهلال النفطي» استعداداً لعملية برية
الاثنين - 4 شوال 1439 هـ - 18 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14447]
القاهرة: خالد محمود
كشفت مصادر مطلعة أن قوات الجيش الوطني الليبي تمكنت من الدخول إلى آخر معاقل المتطرفين في مدينة درنة شرق البلاد، واعتقلت سفيان بن قمو، أحد زعماء الجماعات الإرهابية والسائق السابق لزعيم تنظيم «القاعدة» أسامة بن لادن.

وقالت المصادر إن بن قمو الذي سيخضع للتحقيق بمقر قائد الجيش خليفة حفتر، في الرجمة، خارج مدينة بنغازي، عمل سائقاً لأسامة بن لادن خلال وجوده في السودان، وشارك في كثير من العمليات والمواجهات ضد قوات الجيش الوطني. وهو ينتمي إلى درنة التي أسس فيها «جماعة أنصار الشريعة» المتطرفة، وكان ينظر إليه على أنه أحد أبرز عناصر الإرهاب المطلوبين في ليبيا.

في غضون ذلك، واصلت قوات الجيش الوطني، أمس، شن غارات جوية على الميليشيات المسلحة في منطقة الهلال النفطي استعداداً لتنفيذ عملية برية. ونقل العميد أحمد المسماري، الناطق باسم قوات الجيش الوطني، عن غرفة عمليات القوات الجوية الوسطى، أن «مقاتلات الجيش شنت غارات على مواقع وتجمعات العدو في منطقة العمليات العسكرية من رأس لانوف حتى مشارف مدينة سرت».

وفي المقابل، زعم إبراهيم الجضران، قائد الميليشيات التي هاجمت منطقة الهلال النفطي، أن حقول وموانئ النفط مفتوحة وتحت شرعية حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها فائز السراج ومؤسسة النفط الليبية.

وظهر الجضران أمس في كلمة مصورة وجدد اتهاماته للجيش الوطني بممارسة «الإرهاب». وفى تأكيد على تبرؤ حكومة السراج من الجضران، قال أسامة حمّاد وزير ماليتها إن منطقة الهلال النفطي تعرضت لهجوم إرهابي، ودعا كل أبناء الشعب الليبي إلى التصدي لهذه الأعمال.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة