كيف تألق زهير مراد في مهرجان «كان»

كيف تألق زهير مراد في مهرجان «كان»

الخميس - 1 شوال 1439 هـ - 14 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14443]
العارضة أليساندرا أمبروزيو - جيسيكا قهوجي في فستان من تصميم زهير مراد - عارضة الأزياء سارة سامبايو
بيروت: جوسلين الأعور
لا يذكر زهير مراد يوماً مرّ في طفولته من دون أن يكون ممسكاً بقلم بين يديه، جملة رددها أكثر من مرّة، لتشكّل برهاناً على موهبة حقيقية نشأت في بعلبك، وأكملت طريقها إلى بيروت ومنها إلى العالم.
منذ وقت طويل وفساتين زهير مراد ترافق النجمات العالميات على السجادة الحمراء. فالفخامة والدقة والتفاصيل والألوان وغيرها من المقومات جعلته مفضلاً لديهنّ. وفي ليل مهرجان كان السينمائي لهذا العام، لم يختلف الأمر، فقد كان زهير مراد الحاضر الغائب فيه، بالنظر إلى عدد فساتينه التي تألقت بها نجمات، مثل جيسيكا قهواتي التي ظهرت بالثوب الفضي المطرّز وسترة الريش القصيرة المفتوحة المعروفة بـ«البوليرو» في ليلة الافتتاح. هناك أيضا الممثلة ديبيكا بادوكون التي تألقت في فستان في غاية الأناقة والفخامة على حد سواء.
وكأن مراد أراد أن يلون ليل «كان» بالأبيض، فظهرت كل من المغنية شيريل كول بالضيّق الطويل ذي الياقة العالية وكشكش الدانتيل، والعارضة هايدي كلوم في حفل الـamfar بفستان تميّز بقصّته المبتكرة من الخلف. العارضة إيزابيل غولارد أيضا انتقت تصميمين لمراد. الأول بقصّة هندسية باللون الأبيض مصنوع من دانتيل شانتيلي تم تطريزه بزخارف هندسية مع شورت قصير وذيل طويل وأكمام طويلة، والثاني طويل جمع اللونين الذهبي والبيج الرملي زادته الزخرفات الهندسية سحرا. من تصاميمه في «كان» أيضا الفستان المطرّز الذي ارتدته العارضة أكسينا أدوينتز، والفضي الذي ظهرت به الممثلة وسفيرة لوريال أجانومي كينغ.
إضافة إلى علا الفارس وجيسيكا قهواتي، استعانت الممثلة التونسية درة أيضا بالمصمم اللبناني باختيارها فستانا أزرقا، فيما ظهرت دانييلا رحمة بآخر باللون الكريمي يتميز بياقة عالية مصنوعة من الريش، وحزام ذهبي. ولا ننسى هنا الإشارة إلى اختيار كل من العارضات اسارا سامبايو، ولارا ليتو وأليساندرا أمبريسيو وجورجيا فاولر وسيندي برونا وويني هارلو.
لمسات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة