توجه سعودي ـ بريطاني لربط قبولات الابتعاث بشركات التعليم

توجه سعودي ـ بريطاني لربط قبولات الابتعاث بشركات التعليم

مبادرة تحت الإشراف المباشر من الملحقية الثقافية في لندن
الأربعاء - 29 شهر رمضان 1439 هـ - 13 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14442]
لندن: «الشرق الأوسط»
ترأس الملحق الثقافي بسفارة السعودية لدى بريطانيا الدكتور عبد العزيز بن علي المقوشي اجتماع الملحقية الثقافية بالرؤساء التنفيذيين لعدد من الشركات التعليمية البريطانية المعنية بتقديم الخدمات التعليمية المساندة للطلبة الدوليين في جامعات المملكة المتحدة أمس. وجرت مناقشة تصور الملحقية الثقافية في استراتيجيتها الجديدة للشراكات الأكاديمية والبحثية ومستقبل التعاون المشترك مع مؤسسات التعليم والتدريب والبحث العلمي البريطانية.

وأكد المقوشي على التوجهات المستقبلية لتقديم الخدمات التعليمية المتوقعة من الشركات البريطانية خلال المرحلة الأولى من تنفيذ الاستراتيجية، موضحاً أن الاستراتيجية الجديدة للملحقية الثقافية تعمل على أن تراعي كل الشراكات والاتفاقيات مع مؤسسات التعليم والتدريب والبحث العلمي البريطانية المساهمة في مساعدة جهات الابتعاث والتدريب والبحث العلمي في المملكة على تنفيذ مبادراتها، ونقل المعرفة والخبرات اللازمة لتأهيل رأس المال البشري في السعودية.

وأضاف الملحق الثقافي في بريطانيا أنه جرى خلال الاجتماع التأكيد على الدور المتوقع من الشركات التعليمية البريطانية المقدمة للخدمات التعليمية حيال مراعاة تنفيذ مبادرة وزارة التعليم لتطوير برامج الابتعاث؛ بالإضافة إلى تلبية احتياجات الجامعات وقطاعات الدولة المختلفة من الموارد البشرية المتوافقة مع رؤية المملكة 2030.

وأضاف الملحق الثقافي في بريطانيا أن هذا الاجتماع هو الأول في سلسلة الاجتماعات مع رؤساء المؤسسات التعليمية البريطانية لمناقشة كل الأمور المتعلقة بالاستراتيجية الجديدة للملحقية قبل اعتمادها في صيغتها النهائية؛ حيث إن العمل جار على التحضير لاجتماع موسع مع رؤساء الجامعات البريطانية خلال الشهر المقبل للغرض ذاته.
السعودية education

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة