70 مليون دولار قيمة «فيراري 250 كلاسيكية»

70 مليون دولار قيمة «فيراري 250 كلاسيكية»

فازت بسباق فرنسا الدولي عام 1964 ولم يصنع منها إلا 36 سيارة
الأحد - 20 شهر رمضان 1439 هـ - 03 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14432]

أصبحت سيارة فيراري كلاسيكية أغلى سيارة في العالم، بعد أن بيعت لمالك جديد بسعر قياسي بلغ 52 مليون جنيه إسترليني (70 مليون دولار أميركي).
كانت السيارة «فيراري 250 جي تي أو» التي يعود تاريخ إنتاجها لعام 1963 فازت بعد ذلك بعام بسباق «تور دي فرانس» الذي يعد أشهر سباقات السيارات في العالم.
تسير السيارة «فيراري 250 جي تي أو»، التي صممت للسباقات، بسرعة 174 ميلاً في الساعة، وتعد واحدة من بين 36 سيارة من هذا الطراز أنتجت خلال الفترة من 1962 إلى 1964. وعلى مدار سنوات، كانت السيارة موجودة في ألمانيا لكنها كثيراً ما شوهدت في الشوارع وحلبات السباق بمختلف أنحاء العالم.
ووصف مؤرخ سيارات الفيراري، مارسيل ماسيني، السيارة بأنها من أفضل ثلاث أو أربع سيارات من هذا النوع في العالم. كما كشف ماسيني أن رجل أعمال أميركي قد ابتاعها، مؤكداً ثقته في أن السيارة ذاتها ستباع بسعر 100 مليون دولار في غضون خمس سنوات.
خلال التسعينيات من القرن الماضي، خضعت السيارة للتجديد من قبل شركة «دي كي إنجنيرينغ» ومقرها مدينة هارتفورد شاير البريطانية. ومن جانبه، وصف جيمس كوتنغهام، خبير اقتناء السيارات، بالشركة السيارة بأنها أفضل طرز «جي تي أو 250» الموجودة من ناحية أصالتها وقيمتها التاريخية. أضاف أن «نتائجها في السباقات كانت رائعة، فقد فازت بسباق تور دي فرانس العريق، وحلت رابعاً في سباق لا مانس، وكلاهما نتيجتان رائعتان».
استطرد كوتنغهام بقوله: «كان يقودها إكوري فرانكوتشامبس، المتسابق الشهير وعضو فريق فيراري. ولم تتعرض السيارة لحادث كبير وكل شيء بها أصلي».
اكتسبت السيارة «فيراري 250 جي تي أو» تميزها الذي اجتذب المشترين للتنافس عليها من أنها تجمع ما بين الشكل والندرة والأداء، سواء في المضمار أو في الطرق العامة.


إيطاليا المملكة المتحدة السيارات مزادات

اختيارات المحرر

فيديو