الواغيو الأسترالي... أغلى وأشهر أنواع اللحوم بالعالم

الواغيو الأسترالي... أغلى وأشهر أنواع اللحوم بالعالم

الثلاثاء - 2 شعبان 1439 هـ - 17 أبريل 2018 مـ

تُعرف أستراليا بأنها من أهم وأكبر الدول المنتجة للحوم في العالم، وتضم أكبر قطيع من بقر «الواغيو» بعد اليابان.

ولحوم الواغيو من أغلى أنواع لحوم البقر اليابانية الأصل، والتي تحضر منها أشهر الأطباق اليابانية، ويصل سعر الوجبة منها إلى أكثر من 200 دولار أميركي. كما تعد من أكثر اللحوم الصحية في العالم نسبةً إلى تركيبتها الفريدة وطعمها الشهي وملمسها الطري، نظراً إلى الاهتمام الذي تتلقاه الأبقار «المدللة» ونوعية العشب الذي تتناوله.

ويرتفع سعر لحوم الواغيو في أستراليا حسب توافر كمية عروق الدهون البيضاء ضمن العضلات المتداخلة والتي تتسبب في ظهور العروق المرمرية، فكلما كثرت الدهون، زاد السعر.

وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة «بلاكمور واغيو» لصناعة اللحوم، بين بلاكمور، أن لحم الواغيو هو من الأكثر طلباً في العالم، حيث وفقاً لرابطة واغيو الأسترالية، يتم بيع 80 – 90% من الواغيو الأسترالي لدول عدة حول العالم، مع زيادة الطلب على لحوم البقر ذات الجودة العالية.

وتابع: «كانت سلالة الواغيو فريدة من نوعها، وأدرك والدي أن بها شيئاً مميزاً، وبدأ بمهمة لإنتاج لحم بقر الواغيو وتصديره من أستراليا للعالم».

وأضاف: «من المهم أن يفهم العملاء الصفات المختلفة لبقر الواغيو، حيث تتعدد أنواعه وبالتالي يختلف مذاقه».

كما أكد بلاكمور أنه خلال الخمسة عشر عاماً الماضية، نما الطلب على الواغيو في أستراليا والخارج بسرعة كبيرة وتزايد تصدير الشركة من 5 أبقار شهرياً إلى أكثر من 65.

وأشار إلى أن لحم الواغيو يستخدم اليوم في صناعة «البرغر» الأميركي وأطباق عالمية أخرى.


أستراليا الأطباق

اختيارات المحرر

فيديو