محمد بن سلمان: وجود أميركا في سوريا يمنع تمدد إيران

محمد بن سلمان: وجود أميركا في سوريا يمنع تمدد إيران

بحث تعزيز الشراكة مع «بوينغ» و«أمازون» والتقى بيل غيتس في سياتل
الأحد - 15 رجب 1439 هـ - 01 أبريل 2018 مـ رقم العدد [ 14369]
الأمير محمد بن سلمان لدى لقائه جيف بيزوس مؤسس شركة «أمازون» ورئيسها التنفيذي في سياتل أمس (واس)
سياتل - نيويورك: «الشرق الأوسط»
أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، أن وجود القوات الأميركية في سوريا يمنع تمدد النفوذ الإيراني في المنطقة.

وقال الأمير محمد بن سلمان في تصريحات نشرتها مجلة «تايم» الأميركية، أول من أمس: «نعتقد أن القوات الأميركية يجب أن تبقى لفترة متوسطة على الأقل، إن لم تكن على المدى الطويل»، موضحاً أن وجود القوات الأميركية داخل سوريا هو آخر جهد لمنع إيران من مواصلة توسيع نفوذها، كما يسمح أيضاً بأن يكون لواشنطن رأي في مستقبل سوريا.

ويبدأ ولي العهد السعودي في لوس أنجليس محطته الخامسة في جولته الأميركية بعدما أنهى زيارة لمدينة سياتل كان قد استهلها بزيارة لمرافق شركة «بوينغ» لصناعة الطائرات، ورعى حفل توقيع اتفاقية تأسيس مشروع مشترك يهدف إلى توطين أكثر من 55 في المائة من أعمال صيانة الطائرات وإصلاحها، وذلك تحقيقاً لـ«رؤية 2030».

والتقى الأمير محمد بن سلمان في سياتل، أمس، جيف بيزوس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أمازون»، وبحث معه مجالات التعاون والفرص الاستثمارية الواعدة في السعودية. كما التقى بيل غيتس، الرئيس المشارك لمؤسسة «بيل ومليندا غيتس» الخيرية وذلك في منزله.

...المزيد
السعودية سوريا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة