تغيير مسمى رابطة دوري المحترفين السعودي

تغيير مسمى رابطة دوري المحترفين السعودي

آل معمر اجتمع بموظفيه أمس... وزيادة مجلس الإدارة لـ17 عضواً
الثلاثاء - 26 جمادى الآخرة 1439 هـ - 13 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14350]
الرياض: عبد العزيز العضاضي
بدأ مسلي آل معمر، رئيس رابطة دوري المحترفين الجديد، أمس، أول أيام عمله الرسمي من مقر الرابطة في حي الفلاح بمدينة الرياض، حيث اجتمع بالموظفين لمناقشة آلية العمل للمرحلة المقبلة.
بينما انضم وبشكل رسمي عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم نزيه النصر لعضوية مجلس إدارة الرابطة، خلفا للعضو الآخر خالد بانصر الذي أنهي تكليفه كممثل للاتحاد في مجلس الرابطة بداية من اجتماع أول من أمس، والذي عين من خلاله آل معمر في رئاسة الرابطة خلفا للمستقيل عادل عزت رئيس اتحاد الكرة.
ومن المنتظر أن يعلن الاسم الجديد لرابطة دوري المحترفين الذي سيتغير مسماها إلى رابطة الأندية المحترفة بدءا من الموسم المقبل، كما نص عليه نظام الرابطة الأساسي وأيضا نظام اتحاد كرة القدم الأساسي الجديد.
كما سيرتفع عدد أعضاء مجلس إدارة رابطة دور المحترفين إلى 17 عضوا بعد أن كان عددهم 15 عضوا في التشكيل السابق، وسيبدأ التشكيل الجديد لمجلس إدارة الرابطة بدء من الموسم المقبل مع زيارة عدد أندية الدوري إلى 16 ناديا. وسيمثل أعضاء الرابطة، 16 ناديا محترفاً في الدوري السعودي عبر ممثل عن كل ناد في مجلس إدارة الرابطة سيكون إما «الرئيس أو النائب أو الأمين العام للنادي»، بينما سيكون العضو السابع عشر ممثلا عن اتحاد الكرة في مجلس إدارة الرابطة نزيه النصر، ويشغل منصب المدير التنفيذي للرابطة عبد العزيز الحميدي.
وبحسب نظام رابطة الأندية المحترفة بشكلها الجديد سيكون من مهامها جدول وتنظيم بطولة الدوري السعودي للمحترفين بدءا من الموسم القادم، ووضع تطبيق قواعد خاصة رخص المشاركة وتنظيم حوكمة الأندية الأعضاء في روابط الأندية المحترفة وشؤونها المالية، وإبرام العقود المرتبطة بالحقوق التجارية والمالية لدوري المحترفين والتفاوض بشأنها، بما في ذلك العقود المتصلة بحقوق البث والرعايات، وأيضا تحديد وفرض العقوبات التي يتم إيقاعها على النادي في حال إخلاله بأي من الالتزامات الواقعة عليه بموجب النظام الأساسي.
بينما سيلزم النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم الجديد لروابط الأندية المحترفة تقديم تقرير نصف سنوي عن أدائها المالي والإداري والتسويقي يسلم إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة السعودي لمتابعة سير عمل الرابطة.
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة