محمد بن سلمان يبدأ زيارة «استثنائية» لبريطانيا

محمد بن سلمان يبدأ زيارة «استثنائية» لبريطانيا

اختتم زيارته لمصر بافتتاح تحديثات الأزهر مع السيسي... وجدول حافل باللقاءات في لندن
الأربعاء - 19 جمادى الآخرة 1439 هـ - 07 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14344]
لندن ـ القاهرة: «الشرق الأوسط»
وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى لندن الليلة الماضية، في زيارة حرصت بريطانيا على منحها طابعاً «استثنائياً»، سواء على مستوى الترتيبات البروتوكولية أو اللقاءات الرفيعة التي يحفل بها جدول الزيارة، إضافة إلى الاهتمام الإعلامي اللافت.

واختتم ولي العهد السعودي، أمس، زيارة استمرت ثلاثة أيام إلى مصر، بافتتاح تحديثات الجامع الأزهر في القاهرة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقالت مصادر دبلوماسية إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ستجري لقاءين مع ولي العهد السعودي، الأول في مقر رئاسة الوزراء اليوم، والثاني في قصر «تشيكرز»، مقر إقامتها الريفي، غداً، وذلك في إشارة أخرى إلى الأهمية التي توليها لندن للزيارة.

وتتضمن الزيارة مأدبة غداء مع الملكة إليزابيث الثانية ومأدبة عشاء مع الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا، ونجله الأمير ويليام ولقاءات مع قادة الأجهزة الأمنية البريطانية، إضافة إلى حضور اجتماع مجلس الأمن القومي.

وتحتل الملفات الاقتصادية حيزاً مهماً من محادثات الأمير محمد بن سلمان في لندن، إذ يعقد على هامش الزيارة منتدى رؤساء الشركات السعودية والبريطانية، فضلاً عن «الأيام الثقافية السعودية» التي ترافق الزيارة من بدايتها إلى نهايتها يوم الجمعة المقبل.

وقالت مصادر مطلعة على ترتيبات الزيارة إن محادثات ولي العهد السعودي مع قيادات دينية في بريطانيا، بينها كبير أساقفة كانتربري الذي يرأس الكنيسة الانغليكانية، ستكون «فرصة لتأكيد حرص السعودية على إشاعة نهج الاعتدال الذي تتمسك به».

...المزيد
السعودية المملكة المتحدة العلاقات السعودية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة