فندق الريتز ـ كارلتون... معلم جديد في كورنيش مدينة جدة السعودية

فندق الريتز ـ كارلتون... معلم جديد في كورنيش مدينة جدة السعودية

يتميز بموقعه وتصاميمه الكلاسيكية
الأربعاء - 12 جمادى الآخرة 1439 هـ - 28 فبراير 2018 مـ رقم العدد [ 14337]
جانب من داخل فندق الريتز - كارلتون جدة - جانب من إحدى قاعات الطعام بفندق «ريتز كارلتون - جدة»
جدة: الحسيني الليثي
تتطلع مجموعه فنادق الريتز – كارلتون، التي افتتحت فندقها الثاني في السعودية، وذلك في مدينة جدة، لإضافة قيمتها في سوق الضيافة بالمنطقة، حيث يتمتع بموقع مميز، ويغطي مساحة 8 أفدنة على كورنيش المدينة، في الوقت الذي يتماشى فيه افتتاح فندق الريتز - كارلتون جده مع مكانة السعودية العالمية كمركز اقتصادي يجذب الزوار من حول العالم.
وعطفاً على تنامي أهمية قطاع المؤتمرات والفعاليات التحفيزية للشركات في المملكة، يقدم الفندق مرافق واسعة للمؤتمرات والاجتماعات تمتد على مساحة 63.356 متر مربع، في حين يعمل على التجهيز لاستقبال أضخم المعارض والمؤتمرات في قاعة المؤتمرات الكبرى القادرة على استيعاب 1200 ضيف.
ويتبوأ الفندق موقعاً مميزاً على كورنيش الحمراء بمدينة جدة، حيث يبعد دقائق من مركز الأعمال، ونحو 45 دقيقة بالسيارة من مطار الملك عبد العزيز الدولي، ويتميز بموقعه القريب من المناطق التجارية كشارع التحلية، والمناطق الدبلوماسية مثل شارع فلسطين ومنطقة جدة التاريخية، إضافة إلى كثير من المعالم الشهيرة، مثل نافورة جدة المعروفة، ليوفر لضيوفه إقامة مميزة وتسوقاً سلساً ونزهة في وقت قياسي.
ويستوحي الفندق تصميمه من هندسة معمارية مذهلة تضاهي تصاميم القصور العريقة، وتتناغم واجهاته بفخامة لا نظير لها، حيث الردهة الأنيقة المستوحاة من تصميم كلاسيكي مبهر، كما أن الفندق يتوفر فيه 30 جناحاً ملكياً بتصاميم مترفة وأثاث راق، ويمتد كل منها على مساحة 500 متر مربع، تشكل إطلالة مميزة على شاطئ البحر الأحمر، ويضم الجناح الملكي غرفة نوم رئيسية ومجلساً وحجرة خاصة لتناول الطعام، ومكتباً خاصاً.
ويطل الفندق على نافورة جدة، وله بنيه سحرية فيها، بسبب ما يعكسه من ترقيم ونقوشات عربية، كما أنه يقع على بعد دقائق من منطقة «البلد» التاريخية، حيث يمكن لضيوف الفندق الاستمتاع برحلة مميزة، والحنين لعبق الماضي، من خلال الشوارع القديمة والضيقة والأسواق التقليدية. كذلك يمكن للضيوف الاستمتاع براحة وسط جدة الجديدة التي تشتهر بالتسوق والوجهات الفاخرة، ويتمتع الفندق بموقع مثالي.
ويقدم الريتز - كارلتون جدة رؤية مبهجة للتنوع الثقافي، حيث يتميز ببنية فخمة من الفن المعماري الكلاسيكي للقرن الثامن عشر، مع الحفاظ أيضاً على الروح الحضارية من خلال الزخارف العريقة، إذ يتضمن باب الفندق الأعمدة المزخرفة التي تحمل الأسقف، مع مدخل حجري منحوت ومسيرة طويلة لواجهات الفندق التي تعطي شعوراً بالفخامة والخصوصية، بالإضافة إلى وجود نوافذ عملاقة مقوسة وفوانيس برونز ممتزجة، مما يعطي تميزاً بالأناقة من كل منظور.
ويتميز فندق الريتز - كارلتون جدة بتنوع المطاعم لتناسب جميع الأذواق، حيث يجمع مطعم ريحانة بين كرم الضيافة السعودية والأناقة الحديثة للضيوف لتجربة الطعام الفريدة والمطورة في أي وقت من اليوم. كما تجمع قائمة الطعام العالمية في ريحانة الأطباق الشهية المستوحاة من بلاد البحر المتوسط، وسوف يستمتع ضيوف مطعم ريحانة بتجربة طعام عالمية حقاً، من خلال إبداعات البوفيه الأصيلة التي تتأثر بمجموعة متنوعة من المأكولات، منها التركية والمغربية واللبنانية والإيطالية.
ومن أفخم المطاعم في جدة مطعم سالتز، الذي اختير نظراً لوجود الفندق أمام البحر الأحمر، فجدة هي الوجهة السعودية للأسماك والمأكولات البحرية، ويقدم سالتز أطباقاً منوعة وعالمية من المأكولات البحرية الموسمية الطازجة المحلية والمستوردة من أفضل موردين الأسماك في العالم، وهي مصممة في أطباق كلاسيكية ومبتكرة باستخدام المكونات الطازجة من هذه المنطقة المشمسة، كما يتميز سالتز بمجموعة الأملاح الصحية التي تستخدم في طهي جميع أطباق المطعم، حيث يتم حصاد أملاح المطعم بشكل طبيعي من جميع أنحاء العالم، ويتم مزجها بالأعشاب والحمضيات والمأكولات الموسمية لتعزيز النكهات التي يبحث عنها كل متذوق لتجربة طعام أصيلة ومميزة.
وتتضمن أيضاً قائمة المطاعم مطعم كارميل لاونج، ملتقى عشاق القهوة والوجبات الخفيفة، بموقعه وإطلالته المميزة على بهو الفندق الواسع الخلاب، كما أن موقعه المفتوح ووجوده في الطابق الأول يفسح المجال لرواده للتأمل بروعة تصميم سقف الفندق والجمال المعماري للفندق. وقائمة لاونج تتميز بتقديم أفضل وأجود أنواع مشروبات القهوة والشاي والعصائر، وقائمة من الوجبات الخفيفة التي يستطيع ضيوف ونزلاء الفندق الاستمتاع بها.
وعن الغرف والأجنحة والقاعات، توجد بالفندق مجموعة متنوعة، مكونة من 20 غرفة اجتماعات، وتتكون قاعة الريتز - كارلتون الكبرى من قاعتين للاحتفالات وردهة بسعة 1.851 متر مربع لكل قاعة، بالإضافة إلى الردهة، في حين تتكون الغرف والأجنحة من «غرف الديلوكس»، التي تعتمد على النمط الكلاسيكي، مع استخدام نفحات عربية مجسدة في المنسوجات الفنية واللوحات المستوحاة من الصحراء والإقامة بها، رقيقة ومتطورة. أما بالنسبة للإطلالة من الغرف، فكل غرفة توفر إطلالة جميلة على المدينة والبحر الأحمر ونافورة جدة الأطول بالمدينة
كما «توفر الغرف والأجنحة الخاصة بالكلوب لاونج إمكانية الاستمتاع بنادي الريتز - كارلتون الذي يقدم وجبة الإفطار والوجبات الخفيفة والمقبلات والمشروبات الغازية والحلويات، ويحق لنزيلين مسجلين كحد أقصى الدخول إلى الكلوب لاونج، ويمكن لنزلاء الكلوب دعوة الزائرين، ولكن بتكلفة إضافية»، وتتوفر الأجنحة الخاصة التنفيذية بمساحة 120 متراً مربعاً من التصميم الفخم، وتشمل حجرة للمؤن وغرفة معيشة وغرفة نوم رئيسية.
كما يبدأ الفندق في استقبال حفلات الزواج ابتداء من شهر مارس (آذار) 2018، وذلك بتجهيزات علي أعلى مستوى لخدمة العروسين، وجناح خاص لتجهيزات العروس، كما يشمل غرفتي نوم وجلسات خاصة، وغرفة ملابس خاصة، وصالوناً للشعر والتجميل.
ويضم الفندق 224 غرفة، منها 164 غرفة ديلوكس، و30 جناحاً ملكياً، و30 جناحاً تنفيذياً، تتميز بالتراث، وتثير الشعور بالملكية، وتسمح بالانغماس في مشاهد ساحرة هادئة، مع خدمة استثنائية في شرفات الواجهة، ويمكن الاستمتاع بالمناظر المتلألئة لأفق جدة ومشاهدة البحر الأحمر.
السعودية سفر و سياحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة