السعودية تشارك في منتدى التعليم العالمي بلندن

السعودية تشارك في منتدى التعليم العالمي بلندن

الأربعاء - 8 جمادى الأولى 1439 هـ - 24 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14302]

تستضيف العاصمة البريطانية لندن فعاليات منتدى التعليم العالمي الذي يستمر حتى يوم الجمعة. يناقش المنتدى، الذي يعد من أبرز الملتقيات الدولية، السياسات التعليمية المستقبلية بحضور العديد من وزراء التعليم وكبار العاملين في مجال التعليم، وكبرى المؤسسات التعليمية العالمية.
ويشارك في فعالياته التي انطلقت مطلع الأسبوع الجاري رئيس هيئة تقويم التعليم السعودية الدكتور خالد بن عبد الله السبتي.
والتقى على هامش أعمال المنتدى عددا من المسؤولين في الجهات التعليمية والتدريبية في عدد من الدول، بهدف الاطلاع على مزيد من التجارب، بما يعود بالنفع على جودة التعليم في السعودية وتطويره، انسجاما مع مستهدفات «رؤية المملكة 2030»، حيث اجتمع بالرئيس التنفيذي للجمعية الدولية للتكنولوجيا في مجال التعليم، والمدير التنفيذي للتعليم والمهارات في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والرئيس التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني، فيما سيزور مجلس الاعتماد البريطاني، ووكالة ضمان الجودة للتعليم العالي، ومجموعة سيتي آند جولدز المتخصصة في التدريب التقني والمهني.
كما قام أمس بزيارة لمدرسة بينتلاند، وهي مدرسة خاصة للأطفال الذين لديهم صعوبات التعلم، وسيجتمع بالقائمين عليها ويطلع على برامجها المتخصصة. ويختتم السبتي مشاركة وفد الهيئة بزيارة لأكاديمية الملك فهد في لندن، حيث سيلتقي إدارة الأكاديمية ويستمع إلى شرح عن برامج الأكاديمية والخدمات التي تقدمها للطلاب والطالبات.
يشار إلى أن منتدى التعليم العالمي يستعرض خلال أعماله رؤى وخبرات قادة التعليم وصانعي وخبراء السياسات التعليمية، كما يقدم فيه وزراء التعليم أنفسهم في العديد من الندوات التي يتحدثون فيها عن تجاربهم وتحدياتهم، ويصاحب المنتدى معرض لتقنيات التعليم والتعلم (BETT Show) الذي يعد جزءا مكملا لأعمال المنتدى، ويُعنى بتقديم الجديد في تقنيات التعليم التي تساعد على الإبداع والابتكار والازدهار وتمكين المعلم والمتعلم.


اختيارات المحرر

فيديو