تخوض الفنانة المصرية دلال عبد العزيز تجربة درامية جديدة، من خلال مشاركتها في مسلسل «سابع جار»، الذي يعرض حالياً على إحدى القنوات الفضائية المصرية، وحقق نجاحاً كبيراً. وأبدت عبد العزيز، سعادتها الكبيرة بنجاح المسلسل، وتحقيقه ردود فعل إيجابية.
وقالت دلال عبد العزيز لـ«الشرق الأوسط»: «عندما عُرض عليّ العمل، وقرأت السيناريو الذي قامت بكتابته المؤلفة هبة يسري، وجدت أنني أمام عمل فني ضخم، يُعيد من جديد الدراما الاجتماعية، التي تلتف حولها الأسرة لتشاهدها، ووافقت على الفور». لافتة إلى أن «شخصية (لمياء)، التي أقدمها في العمل، هي تجسيد للأم المصرية، بكل معاناتها مع بناتها في المنزل، والتي تحاول تربيتهن تربية سليمة، وعلى الرغم من وفاة زوجها، فإنها تحاول أن تقوم بدور الأب والأم معاً». موضحة أنها وجدت نفسها في تلك الشخصية، التي تحاكي الواقع إلى حد كبير، معتبرة إياها «الأقرب إلى قلبها».
وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الجيران داخل إحدى العمارات السكنية، ينتمي معظمهم سكانها إلى الطبقة المتوسطة، وتواجه أسر العمارة الكثير من المشكلات الخاصة والعامة، التي تتطلب تكاتفهم أحياناً لمواجهة تلك المشكلات، وتتوالى أحداث المسلسل حول هذا النطاق.
وعن أسباب نجاح العمل وإشادة الكثير من المشاهدين به، قالت عبد العزيز: «افتقاد الدراما الاجتماعية بالشاشات المصرية، وغيابها لسنوات كثيرة، هو سبب نجاح مسلسل (سابع جار)، الذي أعاد المُشاهد لمتابعة تلك النوعية من الدراما القريبة من حياته في الواقع وتجسد مشاكله».
وحول كيفية استعدادها للشخصية التي ظهرت بها في المسلسل، أوضحت عبد العزيز أنها تعمدت الظهور على طبيعتها، وظهرت مثل الأم في بيتها من دون ماكياج، ومن دون الاهتمام بشعرها، مع ارتداء ملابس بسيطة ترتديها أي أم في منزلها؛ لذلك وجد البعض أن شخصية «لمياء» قريبة منه للغاية.
إلى ذلك، تحدثت دلال عن فيلم «كارما» الذي يجري تصويره حالياً، قائلة: «فيلم (كارما)، يعتبر من أهم الأفلام التي ستعيد للسينما مكانتها، وقصة العمل مميزة جداً، حيث تلقي الضوء على الفروق بين الطبقات والعلاقة بين الأقباط والمسلمين؛ لكن بشكل جديد ومختلف، وأنا أقوم بدور أم الفنان عمرو سعد، وهي سيدة مسيحية من صعيد مصر، تحاول الاحتفاظ بمبادئها وتقاليدها».
وعن تعاونها مع المخرج خالد يوسف في هذا العمل، أكدت أنها «سعيدة جداً بهذا التعاون، وخالد يوسف مخرج بارع جداً، ومتمكن من أدواته الإخراجية، والعمل معه ممتع».
وحول الأعمال الجديدة التي من المقرر أن تقدمها في الفترة المقبلة، قالت إنها تعاقدت على فيلم «سوق الجمعة»، الذي يشارك في بطولته الفنان عمرو عبد الجليل، قصة محمد الطحاوي، وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج أحمد عبد الباسط وأيمن عبد الباسط، لافتة إلى أنها «ستؤدي دور الأم أيضاً للفنان عمرو عبد الجليل».
وأبدت دلال سعادتها لتجسيدها دور الأم في أكثر من عمل، وقالت: «أنا في الحقيقة أم، وجدة، فما المانع من تقديمي هذا الدور في السينما أو الدراما؟ لكن على الرغم من تكرار دور الأم في أكثر من عمل، فإن كل دور مختلف تماماً عن الآخر، وله طبيعة خاصة، وهذا الذي أسعى دائماً للحفاظ عليه، وهو عدم تكرار نفسي».
وعن نوعية الأدوار التي تفضلها الفنانة دلال عبد العزيز في الدراما والسينما، قالت عنها: «أميل إلى تقديم أدوار الشر، رغم أنها بعيدة تماماً عن شخصيتي في الحقيقة؛ لذلك أحاول جاهدة استعادة كل طاقتي التمثيلية لتقديمها».
وحول مشاركتها في أعمال ابنتيها الفنانة دنيا وإيمي سمير غانم، أوضحت، أنها لن تشترك معهما إلا في أعمال تناسبها، فهي تتعامل مع هذا الأمر، كفنانة وليست كأم.
وأرجعت سبب بكائها أثناء تسلم زوجها الفنان سمير غانم جائزة فاتن حمامة، من قبل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ39، إلى «سعادتها الكبيرة بجائزة زوجها». ولفتت قائلة: «المقربون مني يعرفون أنني أبكي من الفرح؛ فسعادتي كانت لا توصف بتكريم زوجي، الفنان الكبير سمير غانم، وبكيت أيضاً لاعتباره أول فنان كوميدي، يتسلم جائزة فاتن حمامة، وهذا تكريم آخر له». مشيرة إلى أنها تأثرت بشدة بسبب قيام نجلتيها (دنيا وإيمي) بتسليم زوجها الجائزة، مؤكدة أنها «فخورة بهما، وسعيدة بما تقدمانه من أعمال فنية».
يشار إلى أن دلال عبد العزيز، فنانة مصرية دخلت المجال الفني عام 1977، ببعض الأدوار الصغيرة، لكن بدايتها الفعلية كانت مع الفنان نور الدمرداش، عندما قدمها للمسرح، من خلال مسرحية «أهلاً يا دكتور» مع ثلاثي أضواء المسرح، ثم دور البطولة في مسلسل «بنت الأيام»، لتنطلق بعد ذلك في عالم التمثيل، حتى وصل رصيدها في بنك الفن نحو 105 أعمال ما بين مسرحيات وأفلام ومسلسلات. ومن أبرز أعمالها السينمائية: «آسف على الإزعاج»، و«ليس لعصابتنا فرع آخر»، و«فيش وتشبيه»، و«بنات حارتنا»، و«النوم في العسل».
كما قدمت مجموعة من الأدوار التلفزيونية المهمة، ومنها «دموع صاحبة الجلالة»، و«أبداً لم يكن لها»، و«حديث الصباح والمساء»، و«رجل وامرأتان»، و«كفر عسكر»، و«زمن عماد الدين»، و«ابن الأرندلي»، و«وعد ومش مكتوب»، بالإضافة إلى مسرحيات «أخويا هايص وأنا لايص»، و«حب في التخشيبة»... وحصلت على الكثير من الجوائز خلال مشوارها الفني، من بينها جائزة أحسن ممثلة في مهرجان التلفزيون عام 1998.
7:49 دقيقة
دلال عبد العزيز: غياب الدراما الاجتماعية سبب نجاح مسلسل «سابع جار»
https://aawsat.com/home/article/1093026/%D8%AF%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2-%D8%BA%D9%8A%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D8%B3%D8%A8%D8%A8-%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%AD-%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84-%C2%AB%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%B9-%D8%AC%D8%A7%D8%B1%C2%BB
دلال عبد العزيز: غياب الدراما الاجتماعية سبب نجاح مسلسل «سابع جار»
أكدت لـ«الشرق الأوسط» أنها سعيدة بتقديم دور الأم في أكثر من عمل لأنها «جدة»
- القاهرة: شيماء مكاوي
- القاهرة: شيماء مكاوي
دلال عبد العزيز: غياب الدراما الاجتماعية سبب نجاح مسلسل «سابع جار»
مقالات ذات صلة
لم تشترك بعد
انشئ حساباً خاصاً بك لتحصل على أخبار مخصصة لك ولتتمتع بخاصية حفظ المقالات وتتلقى نشراتنا البريدية المتنوعة