دول غربية تتسلم «دواعشها» في الرقة

دول غربية تتسلم «دواعشها» في الرقة

مقتل عصام زهر الدين «جنرال النظام» في دير الزور... وغارات للسيطرة على «حقل عمر» للنفط
الخميس - 29 محرم 1439 هـ - 19 أكتوبر 2017 مـ رقم العدد [14205]
مقاتل من «قوات سوريا الديمقراطية» ينظر إلى «دوار النعيم» في الرقة أمس (أ.ف.ب)
الرقة: كمال شيخو
بينما أعلن المكتب الإعلامي لـ«قوات سوريا الديمقراطية» الكردية - العربية أمس، عن بدء تمشيط مدينة الرقة والبحث عن «خلايا نائمة» تابعة لتنظيم «داعش»، تحدثت مصادر عن تسلّم دول غربية عناصر أجانب من التنظيم كانوا موجودين في الرقة للتحقيق معهم.

ورغم إعلان «قوات سوريا الديمقراطية» سيطرتها بالكامل على الرقة، يبقى مصير عشرات المقاتلين الأجانب في صفوف التنظيم الذين كانوا موجودين في المدينة مجهولاً. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: «لم يرهم أحد، لكن نعلم أن المقاتلين الفرنسيين والبلجيكيين تسلمتهم أجهزة استخبارات بلديهما».

إلى ذلك، قُتِل «جنرال النظام» في دير الزور، العميد في الحرس الجمهوري عصام زهر الدين، بتفجير لغم أرضي في أحد أحياء مدينة دير الزور.

من جهة أخرى، شنّت قوات النظام غارات على محيط حقل عمر للنفط الواقع شرق دير الزور لاستعجال السيطرة عليه ضمن سباق مع «قوات سوريا الديمقراطية» للقبض على حقول النفط والغاز في شرق سوريا.

...المزيد

...المزيد

التعليقات

احمد مجعوك
البلد: 
Vermont USA
19/10/2017 - 03:58
لم يعلم عصام زهر الدين انه ممنوع على اي شخص من غير ال الاسد ان يكون زعيما لفترة طويلة في سوريا وان وصولك للقمة كما تظن انت معناه اقتربت نهيتك فلا أتفرح بالمجد ولا بال عامه فانهما يقرب انك من النهاية نهية عمان عمان وغالي والعبي فلا تفرح في ظنك انه المجد فما هو الا قربك من اللحد وبذكر غيرك وقبل ان يستفحل أمره بان القاتل يقتل ولو بعد حين لا ضمانة في الموت ولكن كان عليك ان تدرك ان لجئتك كانت ستدفع معك وينتهي أمرك وأمرها وتبقى الشعوب
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة