الإمارات تحتفل باليوم الوطني السعودي

الإمارات تحتفل باليوم الوطني السعودي

الشيخ محمد بن راشد يشارك السعوديين احتفالاتهم... وهاشتاغ «معاً أبداً» يجمع الأشقاء
الخميس - 1 محرم 1439 هـ - 21 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [14177]
تغريدة الشيخ محمد بن راشد
دبي: مساعد الزياني
أطلقت الإمارات حزمة من المبادرات للاحتفاء باليوم السابع والثمانين لليوم الوطني السعودي، وسط مشاركة رسمية وشعبية في المشاركة بتلك المبادرات، والتي شهدت مشاركة القطاعين العام والخاص.

وقدم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التهنئة للسعودية من خلال عدد من التغريدات في موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، وقال: «‏كل التهنئة لإخوتنا وأشقائنا في المملكة العربية السعودية يومهم الوطني الـ87... وفق الله خادم الحرمين وولي عهده لدوام عزها ومجدها ومنعتها».

وأضاف الشيخ محمد بن راشد، أمس، والذي نشر صوراً له مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز: «معاً أبدا‬ً نحن والمملكة، عزهم عزنا، وبلدهم بلدنا، ومليكهم فخرنا كلنا، (معا أبداً)‬ في المصير، وفي خدمة الإسلام، وفي الدفاع عن الأوطان»، وتابع: «‏فرحة المملكة بيومهم الوطني هي فرحة لدولة الإمارات وشعبها، حفظ الله المملكة وملكها وشعبها الكريم».

وأطلقت الإمارات وسماً - هاشتاغ - تحت اسم «معاً أبداً»، شهد مشاركة واسعة من البلدين يوم أمس، وكان من ضمن الأكثر استخداماً في موقع «تويتر» أمس، كما عمد مطار أبوظبي إلى وضع علم السعودية على أحد أبراجه، في خطة للمشاركة باليوم الوطني السعودي.

وشاركت وسائل الإعلام الإماراتية بنشر فيديوهات تعكس عمق العلاقة بين البلدين، وتأتي ضمن مشاركة الإمارات احتفالات السعودية.

من جهتها، شاركت القيادة العامة لشرطة دبي السعودية احتفالاتها باليوم الوطني من خلال وضع وسم «معاً أبداً» على دورياتها الفارهة، وعلى حسابات شرطة دبي على قنوات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشاد اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، بمتانة العلاقة التاريخية بين السعودية والإمارات، معرباً عن تهانيه للمملكة السعودية حكومة وشعباً بيوم الوحدة والبناء والرخاء، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والازدهار.

وقالت الشرطة في بيان لها أمس، إن هذه اللفتة تأتي تأكيداً لعمق العلاقات الأخوية بين البلدين، وإجلالاً لدور السعودية الرائد ورؤية قيادتها في مختلف المواقف التي لا تلبث أن تؤكد من خلالها عمق انتمائها العربي.

إلى ذلك احتفلت «إقامة دبي» باليوم الوطني السعودي عبر إصدار ختم خاص لهذه المناسبة بمطارات دبي يحمل شعار «معاً أبداً»، فيما شاركت شركتا «اتصالات» و«دو» للاتصالات من خلال تغيير اسم شبكة الهاتف المحمول إلى «الإمارات والسعودية معاً».

في المقابل، تحتضن دبي عدداً من الفعاليات المتنوّعة احتفاءً باليوم الوطني السعودية، تتضمن إقامة حفلات غنائية مجّانية لعدد من الفنّانين والفنّانات، علاوة على تنظيم عدّة أنشطة متنوّعة في عدد من مراكز التسوّق والوجهات الترفيهية، وعروض الألعاب النارية.

كما استقبل القادمون من السعودية أمس إلى مطار دبي الدولي في المبنى 3 بالورود والحلوى والهدايا، وتم وضع عبارات ترحيبية على الشاشات، للترحيب بالقادمين من السعودية إلى الإمارات.
الامارات العربية المتحدة السعودية

التعليقات

فهد القرني
البلد: 
Saudi Arabia
21/09/2017 - 21:38
الامارات والسعودية بلد واحد واهل وليس بغريب على دولة الامارات هذه المبادرة او غيرها فهس سبّاقة دائما وهذا الامر لمسته منهم كثيرا لهم مني كل الشكر والتقدير حكومةً وشعبًا
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة