«أبل» تكشف عن أحدث إصداراتها في الهواتف المحمولة «آيفون X»

«أبل» تكشف عن أحدث إصداراتها في الهواتف المحمولة «آيفون X»

خلال حفل أقيم في مبناها الجديد «أبل بارك» المشيّد على شكل مركبة فضائية
الأربعاء - 22 ذو الحجة 1438 هـ - 13 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [14169]
شركة «أبل» تعرض منتجاتها الجديدة (أ.ف.ب)
سان فرانسيسكو: مساعد الزياني
كشفت شركة أبل عملاق صناعة التكنولوجيا العالمية عن أحدث إصداراتها في الهواتف المحمولة «آيفون X»، الذي يأتي إصداره تزامناً مع مرور عشر سنوات من إطلاق سلسلة الهواتف المحمولة «آيفون»، وذلك خلال مؤتمرها السنوي الذي عقد في مبناها الجديد «أبل بارك»، في مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأميركية.

ويتميز الهاتف الجديد «آيفون X» الذي تم عرضه في الحفل الذي أقيم بقاعة مؤسس شركة أبل ستيف جوبز في مبنى «أبل بارك»، بشاشة كاملة مع اختفاء مفتاح «الهوم»، والذي كان يميز هواتف الآيفون عن غيرها من إصدارات الشركات الأخرى، وتزامن مع الكشف عن الهاتف إطلاق خدمة التعرف على الوجه، والتي ستساعد على فتح قفل الهاتف بدلاً من بصمة الأصبع، والتي كانت تستخدم في الأجهزة السابقة.

ويبلغ سعر «آيفون X» والذي كان متوقعاً إصداره قبل الحفل نحو 999 دولاراً، ويتوقع أن يتواجد في الأسواق بدءاً من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، في متاجر أبل حول العالم، وأشارت أبل إلى أن الجهاز الجديد يتميز بأحدث وأقوى مواصفات في تاريخ صناعة الهواتف المحمولة من شركة «أبل».

وخلال الحفل كشفت أيضاً عن إصدار الآيفون 8 والآيفون 8 بلس، وهو استمرار للسلسلة بعد إصدار آيفون 7 وآيفون 7 بلس العام الماضي، في الوقت الذي قال فيه تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل إن ساعة «أبل واتش» تصدرت الأسماء التجارية في مبيعات الساعات حول العالم، حيث سجلت نمواً في المبيعات بلغ نحو 50 في المائة بشكل سنوي، حيث إن الجيل الثالث الذي كشف عنه أمس تمكن من الاتصال مباشرة من الساعة دون الحاجة لوجود هاتف، حيث تتضمن أحد إصدارتها إمكانية تركيب شريحة هاتف محمول داخلها.

وتضمن الحفل أيضاً الكشف عن أحدث إصدارات الشركة في خدمة التلفاز من خلال طرح «أبل تي في» بتقنية الجيل الرابع «4K»، كما كشفت عن قدرة هواتفها لتشغيل الألعاب بتقنية الواقع المعزز، والتي سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة في متاجر الشركة الإلكترونية.

وأقامت «أبل» حفلها السنوي في مبناها الجديد «أبل بارك» الذي شُيّد على شكل مركبة فضائية، ويحتوي على مساحات خضراء واسعة، إضافة إلى إمدادات للطاقة من خلال الطاقة المتجددة.
أميركا آبل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة