طهاة سعوديون وإماراتيون يشاركون في مهرجان «لا كريم دي لا كريم» في سنغافورة

طهاة سعوديون وإماراتيون يشاركون في مهرجان «لا كريم دي لا كريم» في سنغافورة

بمشاركة كبرى من سبعة بلدان
الأحد - 12 ذو الحجة 1438 هـ - 03 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [14159]
شارك اثنان من كبار طهاة المعجنات والحلويات في المنطقة وهما الشيف ميادة بدر من المملكة العربية السعودية والشيف وضاح بو سعد من دولة الإمارات العربية المتحدة مع نخبة من الطهاة من سبعة بلدان أخرى في مهرجان «لا كريم دي لا كريم» في أكاديمية «أت سونرايس غلوبال شيف» في سنغافورة الذي تنظمه مؤسسة كنييل، ومنظمة منتجات الألبان الفرنسية والاتحاد الأوروبي وبالاشتراك مع شركة «سوبيكسا» الشرق الأوسط في إطار شراكة مدتها ثلاث سنوات للترويج لمنتجات الألبان الفرنسية في الشرق الأوسط وآسيا.

ومن المتوقع أن تصل صادرات منتجات الحليب الفرنسية لنحو 5 آلاف طن إلى المملكة العربية السعودية وألفي طن إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2017.

وشارك في هذا الحدث أيضاً طهاة من الصين وهونغ كونغ وإندونيسيا وكوريا وماليزيا وسنغافورة وتايوان. وقد قام كل منهم بإعداد معجنات فريدة من نوعها تم تقديمها للحضور من الإعلاميين المتخصصين بالأطعمة والمشروبات خلال حفل رائع.

وُلدت الشيف ميادة بدر في مدينة جنيف، وترعرعت في مدينتي الرياض ومكة المكرمة، مما أتاح لها فرصة التعرف على مختلف جوانب الثقافة والطعام. وعلقت حول مشاركتها في هذا الحدث بالقول: «إن عملي يتيح لي فرصة كبيرة للسفر في مختلف أنحاء العالم وتجربة أفضل المكونات والنكهات في مختلف البلدان. وقمت خلال هذا الحدث بإعداد صنف من الحلويات وفق معايير محددة».

وتلقت ميادة بدر تعليمها في «لي كوردون بليو باريس»، وتدربت في «لادوريه أند باستيد دي سانت أنطوان» وهو مطعم حاصل على نجمتين ميشلين في مدينة غراس الفرنسية. وعادت إلى المملكة العربية السعودية لتفتح متجر «الجمل الوردي» الذي يجمع بين الطابع العربي والفرنسي.

أما الشيف وضاح بو سعد فقد بدأ حياته المهنية في سوريا قبل أن ينتقل إلى لبنان ثم استقر في دولة الإمارات في عام 2007، حيث عمل في فندق القصر بمدينة أبوظبي ومطعم «لاسيري» في دبي، مما ساهم في تعزيز خبرته في مجال إعداد الحلويات الفرنسية. وفي عام 2016، انضم وضاح إلى شركة «YSeventy7» التي أنشأها الشيف ايزو لتطوير المفاهيم الفريدة، بما في ذلك «لايت هاوس» الذي افتتح مؤخراً في حي دبي للتصميم.
سنغافورة الأطباق

اختيارات المحرر