70 % من متشددي أوروبا يعيشون في بريطانيا

70 % من متشددي أوروبا يعيشون في بريطانيا

السبت - 11 ذو الحجة 1438 هـ - 02 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [ 14158]
إجراءات أمنية أسفل برج إيفل عقب هجمات باريس في نوفمبر 2015 («الشرق الأوسط»)
بروكسل: {الشرق الأوسط}
كشف المنسق الأعلى لشؤون مكافحة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي، جيل دي كيرشوف، أمس، عن وجود 50 ألف متطرف في دول الاتحاد الأوروبي، وأن نحو 70 في المائة منهم يعيشون في بريطانيا.

وقال كيرشوف إن بريطانيا تأتي في صدارة الدول التي تؤوي متطرفين حيث يعيش فيها قرابة 35 ألف متشدد.

وتابع أن 3 آلاف من المتطرفين مدرجون ضمن «العناصر المقلقة» لدى المخابرات البريطانية، فيما يتم تتبع 500 بشكل دائم. وأوضح أن لدى فرنسا 17 ألف متطرف، فيما يقل الرقم بكثير في جارتها إسبانيا، لكنه يقارب 5 آلاف، أما بلجيكا التي سافر منها 500 إلى سوريا فتؤوي ألفي متطرف.

وحذر المسؤول الأوروبي من احتمال أن يشن تنظيم داعش هجمات إلكترونية على محطات للطاقة النووية أو أنظمة للمراقبة الجوية في غضون 5 سنوات.

وأضاف أن التنظيم المتطرف قد يستعين بقراصنة روس ويدفع لهم المال، لأجل إرباك أنظمة حواسيب على قدر كبير من الحساسية.

...المزيد
المملكة المتحدة الارهاب

التعليقات

رشدي رشيد
02/09/2017 - 13:09
من الاسباب الرئيسيّة لتطرف الشباب المهاجر للدول الغربية هو التهميش الذي يواجهه هؤلاء الشباب هناك، وهذا التهميش والاقصاء داخل المجتمع وكذلك في العمل لايأتي بشكل مباشر بل بأسلوب جماعي منظم من المجتمعات الأوروبية والغربية حيث يتفادى المواطن الغربي الاختلاط مع هؤلاء المهاجرين وينظرون إليهم نظرة احتقار وتعصب وهذا التصرف لايمكن تدوينه كدليل لأنه تصرف شخصي مع العلم الأغلبية من المواطنين الغربيين يمارسونها. نتيجة لذلك يتقوقع الشباب في دوائر صغيرة ويبتعدون عن المجتمع الغربي من ما يساعد على سهولة انتمائهم للمنظمات المتطرفة.
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة