وصول 1.7 مليون حاج إلى السعودية

وصول 1.7 مليون حاج إلى السعودية

بينهم 1340 قطرياً... وفريق ترحيبي يستقبلهم بتسع لغات
الثلاثاء - 7 ذو الحجة 1438 هـ - 29 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14154]
حاج يتضرع إلى الله وهو يطل على الكعبة المشرفة أمس (أ.ب)
جدة: إبراهيم القرشي
أعلن اللواء سليمان اليحيى، المدير العام للجوازات السعودية، عن وصول أكثر من 1.7 مليون حاج؛ بينهم 1340 قطرياً، حتى ظهر أمس.

وكشف اللواء اليحيى في مؤتمر صحافي بجدة، أمس، أن عدد الحجاج الواصلين سجل زيادة قاربت نصف مليون، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وأوضح أن عدد الواصلين عبر المنافذ الجوية بلغ 1.631.979 حاجاً، و88.585 حاجاً عبر المنافذ البرية، و14.827 حاجاً عبر المنافذ البحرية.

وأشار اللواء اليحيى إلى ضبط 64 حالة تزوير خلال الأيام الماضية، تضمنت تزوير تأشيرات حج صادرة من ممثليات السعودية في الخارج، إضافة إلى حالات انتحال شخصية بقدوم شخص بجواز لا يخصه أو بتغيير الاسم في الجواز. وأضاف أن عقوبات التزوير التي تثبت مائة في المائة، وحتى القدوم من دون جواز، تشمل إعادة الشخص إلى بلده لعدم وجود مبرر لفعله.

وأوضح اللواء اليحيى أن المديرية العامة للجوازات، وبإشراف ومتابعة مباشرة من الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، جهزت في خطة مرحلة القدوم جميع الكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية المتطورة لضمان سرعة إنهاء إجراءات القدوم ودقتها لكل حاج في وقت قياسي. ونوّه بأن هدف المديرية العامة للجوازات هو استقبال الحاج وإسعاده، ولذلك جرى تشكيل فريق ترحيبي يتحدث 9 لغات.

...المزيد
السعودية الحج

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة