ديما بواب تشارك في حفل أندريا بوتشلي في جرش

ديما بواب تشارك في حفل أندريا بوتشلي في جرش

السوبرانو الأردنية: حان الوقت لحضور نجوم الأوبرا إلى الشرق الأوسط
الأحد - 5 ذو الحجة 1438 هـ - 27 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14152]
السوبرانو الأردنية ديما بواب
عمان: محمد الدعمه
وقع الخيار على السوبرانو الأردنية ديما بواب للمشاركة في حفل مغني الأوبرا العالمي أندريا بوتشلي الشهر المقبل، في مدينة جرش الأثرية، لتغني جنبا إلى جنب مع الفنان الشهير عالميا.
ويقيم أسطورة الغناء بوتشلي حفله الأول في الأردن يوم 18 سبتمبر (أيلول) المقبل، بمرافقة فريق عمل ضخم يضم 150 عازفا عالميا وجوقة ومشتركين، وبتنظيم من جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن.
من جانبها أكدت السوبرانو ديما بواب على «أنّ دعوتها للانضمام للغناء مع مغني الأوبرا العالمي بوتشلي في بلدها الأردن، قد جعلت من الحلم حقيقة، مضيفة أنّه حان الوقت لحضور نجوم الأوبرا إلى الشرق الأوسط ليقدموا فنهم الراقي إلى جمهور متعطش لهذا الفن ويقدر قيمته الثقافية والفنية».
ولدت بواب التي بدأت رحلتها الموسيقية عندما كانت في الرابعة من عمرها، في الأردن، ودرست البيانو في معهد الملك حسين الوطني للموسيقى في عمان، ومنذ ذلك الحين بدأت حياتها الفنية وانطلقت مهنياً في رحلة أخذتها إلى جميع أنحاء العالم. مضيفة أنّ «الموسيقى، فتحت أبواب العالم لي بطرق كثيرة، أحب أن أصف نفسي كناشطة ثقافية لأن الموسيقى لديها القدرة على سد الفجوة بين الأمم والثقافات، والفن والموسيقى يجلبان العالم معا».
سيشارك في الحفل الذي سيسعى إلى وضع الأردن على خارطة السياحة العالمية، إلى جانب بواب، كل من الموسيقار كارلو بيرنيني، والسوبرانو إليسا بالبو وإيلاريا ديلا بيديا وثنائي الغيتار كاريزما.
ينقسم برنامج الحفل إلى كلاسيكي حيث يؤدي بوتشلي جميع الأرياس الأوبرالية الأكثر شهرة، أمّا الجزء الثاني فيتكون من أغاني بوتشلي الأكثر شعبية.
يذكر أنّ أندريا بوتشلي سجل 15 ألبوما منفردا من الموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة، وثلاثة ألبومات لأغانيه المفضلة، و9 ألبومات أوبرا كاملة، وبيع منها أكثر من 80 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.
الأردن موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة