موسوي وكروبي في إقامة جبرية {دائمة»

موسوي وكروبي في إقامة جبرية {دائمة»

الثلاثاء - 30 ذو القعدة 1438 هـ - 22 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14147]
نائب رئيس البرلمان علي مطهري (مهر)
لندن: عادل السالمي
وجّه نائب رئيس البرلمان الإيراني علي مطهري رسالة إلى القضاء مطالباً بمحاكمة علنية لزعيمي «الحركة الخضراء» الإصلاحية مهدي كروبي ومير حسين موسوي، وذلك غداة نفي المتحدث باسم الجهاز القضائي غلام حسين محسني أجني، صحة ما أعلنته أسرة كروبي عن حصوله على تعهد حكومي بخروج قوات الأمن من منزله المحاصر في طهران وإقامة محاكمة علنية له قبل أن يعلن إنهاء إضرابه عن الطعام.

وقال مطهري في هذا الصدد: «لا يمكن للمجلس الأعلى للأمن القومي أن يحلّ محلّ القضاء وأن يقرر عقوبة الإقامة الجبرية مدى الحياة دون محاكمة أو استماع إلى دفاع المتهمين». وهي المرة الأولى التي يكشف فيها مسؤول إيراني عن فرض إقامة جبرية دائمة على موسوي وكروبي.

جاء ذلك، بعد يوم من طلب تقدم به الرئيس الإصلاحي الأسبق محمد خاتمي إلى المرشد الإيراني علي خامنئي لإنهاء الإقامة الجبرية على المسؤولين السابقين.

إلى ذلك، واصل خامنئي تغيير قادة القوات المسلحة، وعيّن عبد الرحيم موسوي قائداً جديداً للجيش بعد ترقية رتبته العسكرية من عميد إلى لواء.

...المزيد

التعليقات

عادل
22/08/2017 - 03:09
لماذا هذا المدعو حسن روحاني و الذي يحسب نفسه من الاصلاحيين يناشد الخامنئي لفك الحجز عن كروبي و مير موسوي و الخامنئي يعلم علم اليقين بأن مير موسوي قد حصل على ضعف الاصوات التي حصل عليها نجاد في 2009, الم يعلم هذا الروحاني بأن الخامنئي انسان قافل وهو ذو عقل جامد متجمد متحجر
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة