موجز إعلامي

موجز إعلامي

الاثنين - 29 ذو القعدة 1438 هـ - 21 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [14146]
- تكاليف تسويات «فوكس» لقضايا التحرش ترتفع إلى 50 مليون دولار
نيويورك - «الشرق الأوسط»: صرحت شركة «توينتي فيرست سنتشري فوكس» الأسبوع الماضي بأنها تكبدت مبالغ وصلت إلى 50 مليون دولار أميركي حتى آخر يونيو (حزيران) الماضي في إطار التسويات التي توصلت إليها لحل قضايا التحرش وادعاءات التمييز التي طالتها في قسم فوكس للأخبار. هذا الرقم الذي تم الإفصاح عنه في إيداع تنظيمي لا يتضمن الدفعات الكبيرة التي حصل عليها الموظفون المرفودون بفعل الفضائح. فقد حصل روجر آيلس، الرئيس المؤسس للشبكة على 40 مليون دولار حين غادر منصبه، في حين حصل بيل أورايلي، المذيع السابق الأعلى أجراً على مبلغ 25 مليون دولار. في الإيداع، قالت الشركة إنها دفعت نحو 224 مليون دولار خلال السنة المالية المنصرمة في أمور مرتبطة بـ«الإدارة وانتقال الموظفين، وإعادة الهيكلة» في عدد من الأقسام فيها.

- «ديلي ميل» تطلق مجلة أسبوعية رياضية جديدة
لندن - «الشرق الأوسط»: «ذا فيرديكت» هي مجلة جديدة تتألف من 20 صفحة وتعنى بشؤون كرة القدم، تصدر نهار الاثنين من كل أسبوع ملحقة بصحيفة الـ«ديلي ميل» مع انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز. ستعمل المجلة الجديدة التي ستصدر برعاية «سكروفيكس» على تغطية أهم المباريات التي شهدها الأسبوع وستتضمن قسماً خاصاً للتعليقات الحصرية الصادرة عن نجوم الـ«بريميير ليغ» أمثال الآن باردو، وجيمي ريدكناب، وكريس ساتون، ومارتن كيوون، إلى جانب الكاتب الرياضي الحائز على جائزة الدايلي ميل مارتن سامويل. حصل مشجعو كرة القدم على النسخة الأولى من المجلة الجديدة يوم الاثنين الفائت، على أن يتم إصدارها كل أسبوع حتى انتهاء الموسم.

- أسهم «سناب شات» تتراجع بالتزامن مع تقارير عن خسائر كبيرة
واشنطن - «الشرق الأوسط»: في تقرير أرباحها الثاني منذ إطلاقها التطبيق رسمياً، كشفت الشركة الراعية لتطبيق «سناب شات» الأسبوع الفائت عن خسائر كبيرة تتعرض لها إلى جانب خيبة توقعاتها فيما يتعلق بنمو عدد مستخدمي التطبيق.
فبعد أن صرحت شركة «سناب» في أوائل هذا العام أنها قد لا تحقق أرباحاً أو تنجح في المحافظة على مكاسبها الحالية، كشفت الشركة أن خسائرها تضاعفت إلى 443 مليون دولار، مسجلة ارتفاعاً بمعدل 282 في المائة، مقارنة بالعام الماضي حيث بلغت خسائرها 115 مليون دولار نتيجة زيادة تكاليف البحث والمبيع والتسويق.
وقالت الشركة إن عدد مستخدمي خدماتها اليوم بلغ 173 مستخدماً، مسجلة زيادة 21 في المائة مقارنة بعام 2016.

- «إتش بي أو» تكافئ القراصنة بـ250 ألف دولار بعد مهاجمتها إلكترونياً
نيويورك - «الشرق الأوسط»: قالت مصادر إن شبكة «إتش بي أو» عرضت مبلغ 250 ألف دولار أميركي للمجموعة التي شنت هجوماً إلكترونياً على خوادمها تحت اسم «باغ باونتي»، حسبما أفادت الصورة التي نشرها القراصنة واطلعت عليها صحيفة الـ«غارديان».
وبدل الرضوخ للفدية التي طلبها القراصنة، قدم العرض مسؤول رفيع في الشركة في 27 يوليو (تموز)، واضعاً الأمر في خانة مكافأة القراصنة، معتبراً أنهم كشفوا نقاط الضعف الموجودة في الشبكة.
وتجدر الإشارة إلى أن التحقق من صحة الرسائل الإلكترونية التي استولوا عليها أو ما إذا كان قد تم تعديلها أمر غير ممكن، ولكن تمت مشاركة هذه التسريبات مع بعض الوسائل من البريد الإلكتروني نفسه الذي اعتاد هؤلاء القراصنة تسريب البيانات منه سابقاً.
أميركا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة