سنوب دوغ يكشف عن «علاقته الخاصة» بالملكة إليزابيث

مغني الراب الأميركي سنوب دوغ (ويترز)
مغني الراب الأميركي سنوب دوغ (ويترز)
TT

 سنوب دوغ يكشف عن «علاقته الخاصة» بالملكة إليزابيث

مغني الراب الأميركي سنوب دوغ (ويترز)
مغني الراب الأميركي سنوب دوغ (ويترز)

 

 

تحدث مغني الراب الأميركي الشهير سنوب دوغ عن الصداقة التي جمعته، بحسب قوله، بالملكة إليزابيث الثانية الراحلة، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

ومنعت الملكة الراحلة، في التسعينات، السلطات البريطانية، من ترحيل مغني الراب البالغ من العمر 52 عاماً، بعد أن دافعت عنه، عندما حثت وسائل الإعلام المشرعين على إجباره على مغادرة البلاد بسبب تهم القتل من الدرجة الأولى والثانية التي واجهها.

وصف سنوب دوغ (واسمه الحقيقي كالفين كوردوزار برودوس جونيور) الملكة بأنها «فتاتي»، وأكد المزاعم بأن الأمير ويليام أيضاً من كبار المعجبين بموسيقاه.

وفي أحد المقابلات، قال سنوب عن جدوله لزيارته الأخيرة إلى لندن: «سأذهب إلى قصر باكنغهام، لأرى ما إذا كانوا سيسمحون لي بالدخول».

وسُئل مغني الراب: «لقد سمعنا أن الملك المستقبلي، ويليام، من كبار معجبي سنوب دوغ؟»، ليجيب: «كانت الملكة من معجبيّ أيضاً. فلترقد بسلام».

في عام 1993، أُلقِي القبض على سنوب ووُجهت إليه تهمة القتل العمد لرجل في لوس أنجليس. وتم إسقاط التهمة لاحقاً في عام 1996.

في ذلك الوقت، كان مغني الراب يواجه دعوات لإلغاء جولته والعودة إلى الولايات المتحدة بينما كانت القضية لا تزال جارية.

 

الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية (رويترز)

وقال مغني الراب في مقابلات للصحافة: «مَن جاء للدفاع عني؟ خمنوا فقط... الملكة».

وتابع: «قالت الملكة: (هذا الرجل لم يفعل شيئاً في بلدنا. يمكنه المجيء). هذه جدة هاري وويليام، هل تفهمون؟ قال الأميران لها: (من فضلك اسمحي له بالدخول، جدتي... نحن نحب موسيقاه)».

وأشار سنوب إلى أن الملكة الراحلة قالت حينها للأمير هاري إنها ستسمح له بالبقاء في البلاد من أجله.

يأتي ذلك بعد أن فاجأ مغني الراب معجبيه بالعمل في الألعاب الأولمبية مراسلاً خاصاً لقناة «إن بي سي سبورتس»، هذا الشهر.


مقالات ذات صلة

من «توو ليت» إلى «الشامي»... المواهب الشابة تقتحم قوائم الأغاني وتتصدّرها

يوميات الشرق من «توو ليت» إلى «الشامي»... المواهب الشابة تقتحم قوائم الأغاني وتتصدّرها

من «توو ليت» إلى «الشامي»... المواهب الشابة تقتحم قوائم الأغاني وتتصدّرها

كيف تمكّنت الأصوات الجديدة من جذب قلوب المستمعين العرب واختراق القوائم الغنائية من الباب العريض هذا الشهر؟

كريستين حبيب (بيروت)
العالم العربي الموسيقي الفلسطيني رؤوف البلبيسي (رويترز)

موسيقيون نازحون من غزة يسعون لمواصلة مسيرتهم الفنية في مصر

منذ نعومة أظفاره، يراود الموسيقي الفلسطيني رؤوف البلبيسي حلم بإنشاء مركز ثقافي ينبض بالحياة في غزة، لكن بعد 5 أشهر من افتتاحه المقهى عصفت رياح الحرب بحلمه.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
يوميات الشرق عمر خيرت: «ليلة الأحلام» في جدة أعادت ذكريات عزيزة

عمر خيرت: «ليلة الأحلام» في جدة أعادت ذكريات عزيزة

جمعت «ليلة الأحلام» في جدة بين الموسيقار المصري عمر خيرت وابنة بلاده الفنانة آمال ماهر، حيث قدَّما عرضاً استثنائياً ضمن فعاليات «موسم جدة 2024».

يوميات الشرق «ليلة الأحلام» جمعت عمر خيرت وآمال ماهر في جدة (بنش مارك)

عمر خيرت: مشاركتي في «ليلة الأحلام» جعلتني أستعيد ذكريات عزيزة على قلبي

صعدت آمال ماهر إلى المسرح، وافتتحت عرضها بأغنيتها الشهيرة «اللي قادرة» بمشاركة عمر خيرت على البيانو، ثم تتابعت الأغاني بتألُّق صوتها وموسيقى الموسيقار المصري.

أسماء الغابري (جدة) نادية عبد الحليم (القاهرة)
يوميات الشرق أطلت بفستان زهري لمّاع له روح فساتين «باربي» (خاص الشرق الأوسط)

نانسي عجرم أطلَّت كما «باربي» في «مهرجانات بيبلوس» وغنّت بين أهلها

ما كان لهذا الحفل اللبناني أن ينتهي من دون أن تختمه بأغنيتها «بيروت الأنثى» التي أبكت يوم صدورها بسبب الظروف العصيبة التي مرَّ بها لبنان.

«الشرق الأوسط» (بيروت)

حَمْل الأولمبية المصرية ندى حافظ «ليس مرضاً»... وبدلتها أخفت بطنها

حافظ تواجه الأميركية إليزابيث تارتاكوفسكي (رويترز)
حافظ تواجه الأميركية إليزابيث تارتاكوفسكي (رويترز)
TT

حَمْل الأولمبية المصرية ندى حافظ «ليس مرضاً»... وبدلتها أخفت بطنها

حافظ تواجه الأميركية إليزابيث تارتاكوفسكي (رويترز)
حافظ تواجه الأميركية إليزابيث تارتاكوفسكي (رويترز)

أكّد مدرّب المبارزة الفرنسي فنسان أنستيت، أحد مرافقي استعدادات بطلة المبارزة المصرية، ندى حافظ، للمشاركة في دورة باريس الأولمبية، عدم معرفته بأنها كانت حاملاً، إلا عند المباراة الأولى التي خاضتها أمام منافستها الكورية الجنوبية جون هايونغ.

وقال، في مقابلة إذاعية، إنَّ الفرح أعقب المفاجأة؛ فالحمل خبرٌ سارّ وليس مرضاً. وثمة حوامل كثيرات في العالم يؤدّين واجباتهن ونشاطهن المهني بشكل كامل، وهن يقفن لساعات طويلة في العمل أو يمشين أو يصعدن السلالم أو يحملن أثقالاً، من دون أن يعوقهنّ الحمل. وكشف أنّ زوجته أيضاً حامل في شهرها السابع، وتُواصل عملها ممرّضة بشكل طبيعي.

ولم تعلن الرياضية المصرية (26 عاماً) عن حملها إلا الاثنين الماضي، بعد خسارتها في مباراتها الأولى وخروجها من المنافسات في دور الثمانية. ونشرت حافظ، عبر حسابها في «إنستغرام» أنها ومنافستها لم تكونا اثنتين على الحلبة بل ثلاثة، والثالث هو طفلها الذي سيرى النور.

وأثار اعترافها ضجّة في الفضاء العام، وتساؤلات حول كيفية وصولها إلى باريس من دون مرورها بالفحوص الطبية الدورية المعهودة. وإذ أيَّدت فئة من المعلّقين حقَّها في تحقيق فرصتها في الفوز بميدالية أولمبية، استهجنت معظم التعليقات تعريض نفسها وطفلها للخطر، لا سيما أنها في الشهر السابع من الحمل.

وأضاف المدرّب الفرنسي أنه فوجئ بخبر حملها لأنها لم تكن في دورة تدريب بفرنسا، في يوليو (تموز)، قبل انطلاق الأولمبياد، بل واصلت تمارينها في مصر. وقال: «لم ألتقِ بها منذ شهرين ونصف الشهر، أي منذ بطولة أفريقيا، وهي لم تخبرني بحملها إلا بعد المباراة». وعن مظهرها الخارجي، قال إن بدلة المبارزة لم تكشف استدارة بطنها.

وبرأيه، لم تصرِّح ندى حافظ بحملها لاعتمادها على قدراتها الفنّية، وليس الجسمانية. فنقاط القوة لديها تكمن في تقنيات اللعب، لكنها، لجهة البناء الجسماني، لا تملك مواهب الرياضيات المصنَّفات ضمن الـ16 الأفضل عالمياً. فهي لا تتمتّع بالسرعة المطلوبة.