«SRMG» تعزّز شراكتها مع «نيوم» ببرنامج «صحافة الحياة العصرية»

سعي مشترك لتطوير المشهد الإعلامي السعودي والعربي

تعزيز شراكة «SRMG» مع «نيوم» لتطوير المشهد الإعلامي السعودي والعربي
تعزيز شراكة «SRMG» مع «نيوم» لتطوير المشهد الإعلامي السعودي والعربي
TT

«SRMG» تعزّز شراكتها مع «نيوم» ببرنامج «صحافة الحياة العصرية»

تعزيز شراكة «SRMG» مع «نيوم» لتطوير المشهد الإعلامي السعودي والعربي
تعزيز شراكة «SRMG» مع «نيوم» لتطوير المشهد الإعلامي السعودي والعربي

أعلنت «أكاديمية SRMG»، ذراع التدريب الإعلامي لمجموعة «SRMG»، عن تعزيز شراكتها مع «قطاع الصناعات الإعلامية في نيوم»، من خلال برنامج تدريب إعلامي جديد بعنوان «صحافة الحياة العصرية»، وذلك في إطار سعي الطرفين إلى تمكين الجيل الجديد من الصحافيين السعوديين الطموحين، ومساعدتهم على الاستفادة من فرص تتيحها التقنيات الحديثة والمنصات الرقمية التي ترسم وجهاً جديداً لصناعة الإعلام.

ويركّز البرنامج المقدَّم باللغة العربية على مهارات السرد الرقمي وصحافة أسلوب الحياة، وسيغطي نماذج تدريبية متنوّعة، مثل مهارات التصوير باستخدام الهاتف الذكي وصحافة وسائل التواصل الاجتماعي.

وهو يعكس الالتزام المشترك بين الطرفين بتطوير مشهد الصحافة والإعلام في السعودية والمنطقة؛ صُمِّم خصيصاً لتلبية متطلّبات الإعلام المعاصر. تشمل أهدافه إتقان أساسيات السرد الرقمي، وإنشاء محتوى عالي الجودة باستخدام الهواتف الذكية، وتحسين نتائج محرّكات البحث. وسيتناول البرنامج أيضاً الدور المتزايد للذكاء الاصطناعي في إنشاء المحتوى ومبادئ «صحافة المستهلك».

هدف البرنامج تمكين الجيل الجديد من الصحافيين السعوديين الطموحين

بعد اجتياز البرنامج التدريبي بنجاح، ستتاح لمجموعة مختارة من المشاركين فرصة التدريب الداخلي في المنصات الإعلامية التابعة لمجموعة «SRMG»، مع مكافأة لشهرين.

ويُقدَّم البرنامج طوال 4 أسابيع عبر مزيج من الجلسات التدريبية الحضورية والافتراضية. يقود التدريب فريق يجمع بين الخبرات الفريدة للمؤسّستين بحضور المدير التنفيذي لأكاديمية «SRMG» علاء شاهين صالحة، ورئيسة «أكاديمية نيوم للإعلام الرقمي» ندى الشيباني، بالإضافة إلى مدرّبين عالميين.

يبني برنامج «صحافة الحياة العصرية» على التعاون الناجح بين «أكاديمية SRMG» و«نيوم»، الذي بدأ في نهاية العام الماضي مع برنامج تدريب الصحافيين، «قصص نرويها»، الهادف إلى تدريب مهارات الشباب السعودي وصقلها، من إعلاميين وخرّيجي صحافة؛ واختير على إثره 15 خرّيجاً متألقاً من الصحافيين السعوديين للتدريب الداخلي في منصات «SRMG» الإعلامية الرائدة، ونجح العديد منهم في الحصول على وظائف بدوام كامل وفرص عمل حرّ في منصات «اقتصاد الشرق مع بلومبرغ»، و«الشرق الأوسط»، و«المجلة»، و«أخبار 24»، وفريق الاتصال المؤسسي التابع لمجموعة «SRMG».

يبني برنامج «صحافة الحياة العصرية» على التعاون الناجح بين «أكاديمية SRMG» و«نيوم»

وكانت «SRMG» وقطاع الصناعات الإعلامية في «نيوم»، الذراع التعليمية والتدريبية لقطاع الصناعات والترفيه والثقافة في «نيوم»، وطّدا تعاونهما من خلال توقيع مذكرة تفاهم تؤكّد عزمهما على الشراكة في مبادرات رائدة، بما فيها صناعة المحتوى المحلي والاستثمار في وسائل الإعلام.

ويعكس البرنامج التدريبي الأحدث لأكاديمية «SRMG»، «صحافة الحياة العصرية»، التزامها بتنمية المواهب وتعزيز المهارات وتطوير قطاع الإعلام والاتصال في المملكة العربية السعودية خصوصاً ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عموماً.


مقالات ذات صلة

«بي بي سي» تعتزم تسريح 500 موظف

أوروبا صورة لشعار «بي بي سي» (فليكر)

«بي بي سي» تعتزم تسريح 500 موظف

تعتزم هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» تسريح 500 موظف بحلول نهاية مارس 2026 بعدما خفّضت عدد موظفيها بنسبة 10 % خلال السنوات الخمس الماضية

«الشرق الأوسط» (لندن)
الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي جو بايدن يتحدث في المؤتمر الوطني رقم 115 لـ NAACP في لاس فيغاس بنيفادا (رويترز)

بايدن: أميركا تعمل بلا كلل للإفراج عن غيرشكوفيتش

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن الولايات المتحدة تعمل «بلا كلل» لضمان الإفراج عن الصحافي الأميركي إيفان غيرشكوفيتش.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ مراسل صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية إيفان غيرشكوفيتش في صورة غير مؤرخة (رويترز)

الحكم على الصحافي الأميركي غيرشكوفيتش بالسجن 16 عاماً في روسيا

أدانت محكمة يكاترينبورغ الروسية في الأورال الصحافي الأميركي إيفان غيرشكوفيتش، اليوم (الجمعة)، بتهمة «التجسس» وحكمت عليه بالسجن 16 عاماً.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
إعلام التوجه الاستراتيجي يجسّد إرادة جماعية واضحة لحماية المصالح الرقمية العربية (واس)

اجتماع عربي في الرياض يبحث التعامل مع الإعلام العالمي

ناقش فريق التفاوض العربي الخطة التنفيذية للتفاوض مع شركات الإعلام الدولية وفق إطار زمني، وصياغة التوجه الاستراتيجي للتعامل معها.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
أوروبا عناصر من الشرطة البريطانية أمام بوابة في «دوانينغ ستريت» (إ.ب.أ)

السجن مدى الحياة لرجل خطط لخطف مذيعة بريطانية لاغتصابها

قضت محكمة بريطانية بالسجن مدى الحياة على رجل أدين بمحاولة اختطاف مذيعة تلفزيونية بريطانية شهيرة واغتصابها وقتلها.

«الشرق الأوسط» (لندن)

رغم المرض... سيلين ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
TT

رغم المرض... سيلين ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)

لم يمنع المرض النجمة العالمية سيلين ديون من إحياء افتتاح النسخة الـ33 من الألعاب الأولمبية في باريس، مساء الجمعة، حيث أبدعت في أول ظهور لها منذ إعلان إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس.

وأدت المغنية الكندية، الغائبة عن الحفلات منذ 2020، أغنية «L'hymne a l'amour» («نشيد الحب») لإديت بياف، من الطبقة الأولى لبرج إيفل.

ونجحت الفنانة الكندية رغم أزمتها الصحية الأخيرة في مواصلة شغفها كمغنية عالمية، كما أثارث النجمة البالغة من العمر 56 عاماً ضجة كبيرة بين معجبيها في عاصمة الأنوار هذا الأسبوع الحالي، حيث شوهدت محاطة بمعجبيها.

وتعاني ديون بسبب هذا المرض النادر، الذي يسبب لها صعوبات في المشي، كما يمنعها من استعمال أوتارها الصوتية بالطريقة التي ترغبها لأداء أغانيها.

ولم يشهد الحفل التاريخي في باريس عودة ديون للغناء المباشر على المسرح فقط، بل شمل أيضاً أداءها باللغة الفرنسية تكريماً لمضيفي الأولمبياد.

وهذه ليست أول مرة تحيي فيها سيلين ديون حفل افتتاح الأولمبياد، إذ أحيته من قبل في عام 1996، حيث أقيم في أتلانتا في الولايات المتحدة الأميركية.

وترقبت الجماهير الحاضرة في باريس ظهور ديون، الذي جاء عقب أشهر عصيبة لها، حين ظهر مقطع فيديو لها وهي تصارع المرض.

وأثار المشهد القاسي تعاطف عدد كبير من جمهورها في جميع أنحاء المعمورة، الذين عبّروا عبر منصات التواصل الاجتماعي عن حزنهم، وفي الوقت ذاته إعجابهم بجرأة سيلين ديون وقدرتها على مشاركة تلك المشاهد مع العالم.

وترتبط المغنية بعلاقة خاصة مع فرنسا، حيث حققت نجومية كبيرة مع ألبومها «دو» («D'eux») سنة 1995، والذي تحمل أغنياته توقيع المغني والمؤلف الموسيقي الفرنسي جان جاك غولدمان.

وفي عام 1997، حظيت ديون بنجاح عالمي كبير بفضل أغنية «My Heart will go on» («ماي هارت ويل غو أون»)، في إطار الموسيقى التصويرية لفيلم «تايتانيك» لجيمس كامرون.