محتـــــــــــــــــــوى مـــــــــروج

«ساوث ميد - طلعت مصطفى» رفاهية وفخامة في أكبر مارينا عالمية

مطلة على البحر المتوسط

«ساوث ميد - طلعت مصطفى» رفاهية وفخامة في أكبر مارينا عالمية
محتوى مـروج
TT

«ساوث ميد - طلعت مصطفى» رفاهية وفخامة في أكبر مارينا عالمية

«ساوث ميد - طلعت مصطفى» رفاهية وفخامة في أكبر مارينا عالمية

يمتلك مشروع «ساوث ميد» - أحدث مشروعات «مجموعة طلعت مصطفى» بالساحل الشمالي الغربي لمصر - كل المقومات اللازمة ليصبح وجهة عالمية جديدة بجنوب البحر المتوسط، ومن أبرز هذه المقومات منطقة «ميد مارينا»، التي تم تخطيطها بفكر معماري يجمع بين الحداثة العالمية والتراث المتوسطي، مستوحى من طبيعة المكان الساحرة.

ويتمثل ذلك الفكر بتصميم المباني بارتفاعات متدرجة لتكوين مزيج سكني وفندقي وترفيهي غير مسبوق، بإطلالات خلابة على البحر المتوسط للوحدات السكنية كافة على غرار تصميمات مثيلاتها من أشهر الوجهات العالمية في البحر الأبيض المتوسط كما في سانتوريني، وأمالفي، وغيرهما؛ مما يجعلها وجهة عالمية جديدة تنافس مثيلاتها بقوة.

تجمع منطقة «ميد مارينا» بين السكن الراقي، الفنادق العالمية، المطاعم الراقية، ممشى ترفيهي بطول 2.5 كيلو متر، ومتعة التسوق من بين أشهر العلامات التجارية، إلى جانب جميع المرافق والخدمات الحديثة لعشاق رياضة اليخوت.

ومشروع «ساوث ميد» هو نتاج خلاصة أبرز الخبرات العالمية في التخطيط والتصميم والتطوير، لإطلاق وجهة سياحية هي الأولى من نوعها في مصر تنافس بقوة أكبر وأهم المقاصد السياحية بالعالم، حيث يقدم «ميد مارينا» شققاً وبنتهاوس فاخرة بمساحات تبدأ من 70 متراً مربعاً إلى 200 متر مربع، تتمتع جميعها بإطلالات ساحرة على البحر المتوسط مع تخصيص شاطئ خاص لهذه الوحدات لزيادة الإحساس بالخصوصية.

يشار إلى أن «مجموعة طلعت مصطفى» قد أطلقت مشروع «ساوث ميد» في الساحل الشمالي الغربي لمصر بالقرب من مطار العلمين أوائل الشهر الحالي على مساحة 23 مليون متر مربع، ويضم أكثر من 60 ألف وحدة سكنية وتجارية وخدمية وترفيهية. كما يتوافر بالمشروع مراكز تجارية ومناطق ترفيهية ستضم أشهر العلامات التجارية العالمية، ويضم «ساوث ميد» ملعب غولف مكوناً من 18 حفرة، يطل على البحر، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفنادق تضم نحو 2000 غرفة راقية وفاخرة.


مقالات ذات صلة

مصر: رفع أسعار الوقود يعمّق المخاوف من الغلاء

شمال افريقيا عامل في إحدى محطات الوقود وسط العاصمة المصرية القاهرة (رويترز)

مصر: رفع أسعار الوقود يعمّق المخاوف من الغلاء

يخشى مصريون من موجة غلاء تطال أسعار السلع والخدمات، بعد قرار الحكومة المصرية، الخميس، رفع أسعار مجموعة واسعة من منتجات الوقود.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
شمال افريقيا جانب من «سد النهضة» (رويترز)

«سد النهضة»... هل تُضعف «زيادة الفيضانات» موقف مصر والسودان؟

يرى خبراء أن تأثير سنوات ملء السد الإثيوبي «منخفض حتى الآن على مصر والسودان».

أحمد إمبابي (القاهرة )
يوميات الشرق المخرج معتز التوني يتوسط وأمينة خليل فريق العمل خلال العرض الخاص بالقاهرة (الشركة المنتجة)

«X مراتي» فيلم مصري جديد يراهن على «الضحك» فقط

يرفع الفيلم المصري «X مراتي» شعار «الضحك للضحك» عبر كوميديا المواقف الدرامية التي تفجرها قصة الفيلم وأداء أبطاله.

انتصار دردير (القاهرة)
يوميات الشرق حورية فرغلي (إنستغرام)

حديث حورية فرغلي عن حياتها الشخصية يلفت الانتباه في مصر

لفتت الفنانة المصرية، حورية فرغلي، الانتباه في مصر بعد حديثها عن تفاصيل في حياتها الشخصية، والسبب الذي لأجله قالت إنها «تمنت الموت».

محمد الكفراوي (القاهرة )
شمال افريقيا مسؤولون بوزارة الصحة خلال جولة ميدانية داخل مستشفى بمحافظة أسيوط في صعيد مصر («الصحة» المصرية)

طعن طبيب مصري في سوهاج يُعيد مطالب نقابية بـ«تأمين المستشفيات»

جدد تعرض طبيب مصري للطعن بسلاح أبيض في محافظة سوهاج (جنوب مصر)، مطالب نقابية بـ«ضرورة تأمين المستشفيات».

عصام فضل (القاهرة )

شراكة بين البنك السعودي الأول و«إتش إس بي سي» لتسريع الابتكار المالي في المملكة

شراكة بين البنك السعودي الأول و«إتش إس بي سي» لتسريع الابتكار المالي في المملكة
TT

شراكة بين البنك السعودي الأول و«إتش إس بي سي» لتسريع الابتكار المالي في المملكة

شراكة بين البنك السعودي الأول و«إتش إس بي سي» لتسريع الابتكار المالي في المملكة

أعلن البنك السعودي الأول توقيعه مذكرة تفاهم مع «إتش إس بي سي» العالمية بهدف تعزيز تعاونهما في مجال الابتكار المالي.

تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية في وقت تسعى فيه المملكة لأن تصبح مركزاً للتكنولوجيا المالية والابتكار وذلك في إطار «رؤية السعودية 2030» وبرنامج تطوير القطاع المالي، وقد جرت مراسم التوقيع في لندن، مما يعزز الشراكة القوية بين البنكين.

وقال توني كريبس، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لدى «الأول»: «إن احتياجات عملائنا تزداد خصوصاً في هذا الوقت الذي يتطور بسرعة ويعتمد على التكنولوجيا، مما يتطلب منّا الابتكار وتقديم حلول متقدمة بشكل مستمر. وبصفتنا البنك الدولي الرائد في المملكة فنحن متحمسون للاستفادة بشكل أكبر من قدرات وخبرات «إتش إس بي سي» الكبيرة لجلب الجيل القادم من الخدمات المصرفية إلى المملكة».

من جانبه بين ستيفن موس، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا لدى «إتش إس بي سي» وعضو مجلس إدارة «الأول»: «على مدى أكثر من 70 عاماً، تعاونّا في (إتش إس بي سي) مع (الأول) لتطوير خدمات مصرفية رائدة في المملكة، لتؤكد مذكرة التفاهم هذه عن مدى دعمنا لـ(الأول)، مما يتيح الوصول إلى خبرة (إتش إس بي سي) في تقديم حلول مبتكرة ومتقدمة وذلك لخدمة العملاء».

وتتماشى مذكرة التفاهم هذه مع استراتيجية «الأول» للنمو، والتي تركز على تسريع وتيرة الابتكار وتوسيع نطاقه. وتؤكد أيضاً جهود «الأول» المتواصلة نحو دعم «رؤية المملكة 2030»، وذلك في إطار برنامج تطوير القطاع المالي، مما سيعزز مكانة المملكة أن تكون مركزاً للتكنولوجيا المالية والابتكار.

وأكد أن هذه الشراكة تهدف إلى تعزيز المكانة الرائدة لـ«الأول» في القطاع المصرفي مع استمراره في تلبية احتياجات عملائه المتنامية. ومن الجدير بالذكر أن معهد الابتكار العالمي توّج جهود «الأول» المبذولة في الابتكار، وذلك بحصوله على شهادة «الاعتماد في الابتكار للمؤسسات» ليكون أول بنك يحصل على هذه الشهادة في المملكة، وقد حاز أيضاً جائزة «المبادرة المتميزة لفتح حسابات الشركات الصغيرة والمتوسطة وإدارتها» والمقدَّمة من مجلة «ذا ديجيتال بانكر».