ماجد المصري لـ«الشرق الأوسط»: زوجة واحدة تكفي

تحدث عن كواليس دوره في مسلسل «مفترق طرق»

ماجد المصري (حسابه على {إنستغرام})
ماجد المصري (حسابه على {إنستغرام})
TT

ماجد المصري لـ«الشرق الأوسط»: زوجة واحدة تكفي

ماجد المصري (حسابه على {إنستغرام})
ماجد المصري (حسابه على {إنستغرام})

يصف الفنان ماجد المصري تجربته في مسلسل «زوجة واحدة لا تكفي» بأنها «كانت رائعة، رغم المشاكل والأزمات التي لاحقته عقب عرض المسلسل». وكشف الفنان المصري في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» عن تفاصيل مشاركته في بطولة مسلسل «مفترق طرق»، وحقيقة مشاركته في الجزء الخامس من مسلسل «المداح» مع الفنان حمادة هلال.

وعن تجربته في مسلسل «مفترق طرق» الذي يعرض حالياً عبر إحدى المنصات الإلكترونية، قال المصري: «إنها تجربة ممتعة للغاية؛ لأنها تجمعني بكوكبة من نجوم الفن العربي على غرار هند صبري وجومانا مراد وإياد نصار». مشيراً إلى أنه «يقدم شخصية مختلفة لم يجسدها من قبل عبر مسلسل مقتبس من عمل عالمي وهو (الزوجة الجيدة)، وهو ما جعلني أتخوف في بداية التصوير، لكن مع مرور الوقت اعتدته».

ونفى المصري وجود تشابه بين شخصيته الحقيقية والدور الذي يؤديه في المسلسل، موضحاً: «هناك فارق كبير للغاية بين ماجد المصري، وبين (عمر المنسي) الذي أؤدي دوره في المسلسل، فـ(عمر) شخص يجيد التحايل، واستخدام كل الأمور لصالحه، دون الاهتمام بالآخرين، يحاول دائماً أن يظهر في صورة الملاك الذي لا يخطئ، في حين أنه يرتكب الكثير من الشرور، ورغم مكره فإن أخطاء بسيطة جعلته يقع في المحظور، ويتم حبسه وسجنه، ربما التشابه الوحيد بيني وبين (عمر)، هو حبنا لأسرتنا وأولادنا، وشعورنا بالندم حينما نخطئ».

برأيه تجربة ممتعة للغاية لأنها تجمعه بكوكبة من نجوم الفن على غرار هند صبري وجومانا مراد وإياد نصار (حسابه على {إنستغرام})

وأبدى بطل مسلسل «مفترق طرق» سعادته بالتعاون مع الفنانة التونسية هند صبري، قائلاً: «هند صبري فنانة رائعة، وأحبها على المستويين الإنساني والفني، سعيد للغاية بالتعاون معها، وتجسيد شخصية زوجها في المسلسل».

وعن تجربته في مسلسل «زوجة واحدة لا تكفي» الذي جمعه بالفنانة الكويتية هدى حسين، قال: «نجاح المسلسل لا يحتاج مني تعليقاً؛ فالمسلسل تصدر قمة المشاهدات في الخليج العربي طيلة فترة عرضه، على إحدى المنصات العربية المهمة، وكان في المركز الثاني على الصعيد العالمي عبر المنصة نفسها»، معتبراً أن «المسلسل كان يحمل كل عوامل النجاح، سواء من إنتاج على أعلى مستوى، وفنانين أصحاب نجومية وشعبية كبيرة في بلادهم، أنا سعيدة بهذه التجربة، وأرى أنها أضافت لي الكثير، يكفي أنني شاركت مع فنانة كبيرة وقديرة بحجم الفنانة هدى حسين».

ورفض المصري أن تكون شخصية «رشيد» التي قدمها في المسلسل «نموذجاً يسعى إليه في الحقيقة»: «رشيد في المسلسل تزوج من أربع سيدات، وانفصل عن واحدة من أجل أن يتزوج الخامسة، ولكن بالنسبة لي، أرى أن زوجة واحدة تكفي، لكني لست ضد قرارات (رشيد)، لأنه في نهاية الأمر لم يفعل شيئاً محرماً، بل هو يتزوج على سنة الله ورسوله».

ماجد المصري في زوجة واحدة لا تكفي (حسابه على {إنستغرام})

وبشأن غضب وزارة الإعلام الكويتية من المسلسل، قال: «مع كامل احترامي لمسؤوليها... لماذا اعتبرت الوزارة أن المسلسل كويتي، فإنتاج المسلسل لبناني، وأبطال المسلسل يتحدثون أربع لهجات وهي الكويتية والمصرية واللبنانية والسورية، كما أننا طيلة أحداث المسلسل لم نتطرق إلى دولة الكويت، حتى تصوير العمل تم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وللعلم لا يوجد فنان عربي يجرؤ على أن يسيء لدولة عربية، نحن نقدم دراما لكي نساعد بعضنا البعض، ونقدم دراما محترمة تناقش القضايا التي نعانيها».

المسلسل مقتبس من عمل عالمي... وهناك فارق كبير بيني وبين «عمر المنسي»

وعن إمكانية أن يتم التحقيق معه في مصر مثلما حدث مع الفنانين الكويتيين المشاركين في العمل، رد قائلاً: «لم ولن يحدث هذا الأمر من الأساس».

وأشار ماجد المصري إلى أنه تواصل مع الفنانة هدى حسين عقب الأزمة: «تحدثنا أكثر من مرة، وقدمت لها العزاء في شقيقها الراحل».

ونفى الفنان المصري مشاركته في الجزء الخامس من مسلسل «المداح»، رغم حديث بطل العمل حمادة هلال عن إمكانية مشاركته، وقال: «ليس لدي معلومة عن تصريحات حمادة هلال، أنا بالفعل كنت سأشارك في الجزء الرابع، ولكن بسبب تصويري طيلة الوقت خارج مصر اعتذرت عن الدور، أما عن مشاركتي في الجزء الخامس، حتى الآن لا يوجد أي اتصال، ولكن في نهاية الأمر يشرفني بالطبع العمل مع صديقي وأخي حمادة هلال».


مقالات ذات صلة

أحداث الحلقة الرابعة من «بيت التنين» تجذب الاهتمام عربياً

يوميات الشرق إيف بيست تؤدي دور «راينيس تارغاريان» في مسلسل «بيت التنين»... (أو إس إن)

أحداث الحلقة الرابعة من «بيت التنين» تجذب الاهتمام عربياً

جذبت الحلقة الرابعة من مسلسل «هاوس أوف ذا دراغون (House of the Dragon)»، التي حملت عنوان «رقصة التنانين»، اهتمام عدد كبير من العرب على منصات التواصل الاجتماعي.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
الوتر السادس تأسف لغياب الدراما المحلية الى حدّ كبير (ورد الخال)

ورد الخال لـ«الشرق الأوسط»: عالم «السوشيال ميديا» لا يشبهنا

قد تكون الممثلة ورد الخال من بين الفنانين القلة الذين يحظون بمحبة غالبية اللبنانيين، ويعدّونها وجهاً قريباً إلى قلوبهم، ونموذجاً للمرأة اللبنانية الأنيقة.

فيفيان حداد (بيروت)
الوتر السادس ترفض إجراء جراحة لخفض وزنها ({الشرق الأوسط})

ويزو لـ«الشرق الأوسط»: لا أفضل تصدر البطولة راهناً

عدّت الممثلة المصرية دينا محسن الشهيرة بـ«ويزو»، إحدى نجمات «مسرح مصر»، فيلم «اللعب مع العيال» «أهم فيلم في حياتها»

انتصار دردير (القاهرة)
يوميات الشرق الممثل التونسي ظافر العابدين يتوسّط مجموعة من المعجبات خلال مشاركته في فعاليات مهرجان «عمّان السينمائي» (إدارة المهرجان)

ظافر العابدين: مستمر في الإخراج بعد فيلمي السعودي «إلى ابني»

يتحدّث الفنان التونسي ظافر العابدين عن تجربته السينمائية؛ إذ يستعدّ لإخراج فيلمه الثالث بعد «غدوة» و«إلى ابني»، وللإطلالة ضمن فيلم فلسطيني.

كريستين حبيب (عمّان)
يوميات الشرق راندا البحيري خلال أحدث ظهور تلفزيوني لها (حسابها على فيسبوك)

الشرطة المصرية تلاحق «أعداء الدكش» لـ«التشهير» براندا البحيري

أبدت الأجهزة الأمنية المصرية اهتماماً بالبلاغ الذي تقدمت به الفنانة راندا البحيري وتتهم فيه مجموعة تحمل اسم «أعداء الدكش» على مواقع التواصل بـ«التشهير بها».

رشا أحمد (القاهرة)

ورد الخال لـ«الشرق الأوسط»: عالم «السوشيال ميديا» لا يشبهنا

تأسف لغياب الدراما المحلية الى حدّ كبير (ورد الخال)
تأسف لغياب الدراما المحلية الى حدّ كبير (ورد الخال)
TT

ورد الخال لـ«الشرق الأوسط»: عالم «السوشيال ميديا» لا يشبهنا

تأسف لغياب الدراما المحلية الى حدّ كبير (ورد الخال)
تأسف لغياب الدراما المحلية الى حدّ كبير (ورد الخال)

قد تكون الممثلة ورد الخال من بين الفنانين القلة الذين يحظون بمحبة غالبية اللبنانيين، ويعدّونها وجهاً قريباً إلى قلوبهم، ونموذجاً للمرأة اللبنانية الأنيقة بحوارها وإطلالتها وتمثيلها.

أخيراً، خاضت ورد الخال تجربة التقديم في «مهرجان الزمن الجميل». وقفت على المسرح تشارك في إحياء واحدة من الحفلات الفنية التي يترقبها كثر. تحدثت بنبرتها المتزنة، وقدّمت ضيوفها من الجيل الذهبي. صبرت وحافظت على هدوئها خلال مواقف تقول إنها جرحتها، فأكملت مهمتها على المستوى المطلوب، لا سيما أن المكرّمين هم من عمالقة الفن الجميل، ويتملّكها انبهار الأطفال تجاه بعضهم، ممن كانت تسمع بهم ولم تتعرف إليهم من قبل. وتقول في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «عشت حالة تأثر كبيرة وأنا أراقب ضيوف الحفل يتوالون على المسرح. وفي الكواليس كنت أستمتع بسماع أصوات أصيلة، فيما اليوم أصوات النشاز تسود. فهؤلاء يمثلون جيلاً تعب واجتهد ولم يستسهل الأمر أو يسخّفه».

وخلال تكريم الراحل فادي إبراهيم، لم تستطع كبت دموعها فبكت تأثراً.

تعتب على تصرّف الإعلامية يولا سليمان خلال {مهرجان الزمن الجميل} (ورد الخال)

تصف ورد الفنانين المكرمين بأنهم كانوا متعبين ولكنهم فرحون بهذه المبادرة تجاههم. «كنت أراهم وأتخيل نفسي بعمرهم في الوقت نفسه. ولكن فكرة القائم بهذا الحفل ومنظمه دكتور هراتش ساغبزاريان تشعرنا بالفخر. فهو يطمئنهم لأنه يعرف كيفية تقدير مشوارهم. هذه الشعلة التي رفعها دكتور هراتش من الضروري أن تستمر وتبقى. إنها بلسم لجراح فنانين كثيرين».

تؤكد الخال، أنها شعرت أحياناً بالغصة لرؤيتها فنانين تقدموا بالسن وصاروا بالكاد يستطيعون السير على أقدامهم. «عشت لحظات انفعال كبيرة، حاولت السيطرة على مشاعري. فكانوا يحملون مشوارهم وإنجازاتهم وبالوقت نفسه غدر الزمن بهم. ولكن ما كان يواسيني هو رؤية الفرحة على وجوههم».

شهد الحفل تكريمات لفنانين مصريين وسوريين ولبنانيين. ومن بين هؤلاء الممثل صلاح تيزاني الذي تعثّر وهو يعتلي المسرح، فصفق له الحضور احتراماً. كذلك تم تكريم الإعلامية المخضرمة يولا سليمان. فحصل بينها وبين ورد الخال نوع من الصدام الصامت، إثر تجاوزها الوقت المحدد للتكلم على المسرح. وتخبرنا الخال: «لطالما كنت أتابع هذا النوع من الحفلات وأشاهد أشخاصاً يطيلون الحديث إثر تكريمهم ويضطر المقدم إلى مقاطعتهم. حاولت أن أنبهها إلى ذلك لنحو ثلاث مرات، ولكنها لم تكترث للأمر وواصلت الكلام. حصل هرج ومرج وخسرت سليمان فرصة إيصال رسالتها. كنت أتمنى لو أنها تفاعلت معي ولم تتجاهلني. لقد احترمتها وقدّرت معاناتها بكل تهذيب. وكان من الأجدى أن ترد علي باحترام بدل أن ترميني بنظرات جانبية. فإعلامية بمستواها وقدرها من المفروض أن تتمتع باللياقة. ولا أنكر أني (زعلت منها) ولكنني لم أظهر ذلك».

تنتقد ورد الخال عالم السوشيال ميديا: «لا يشبه الناس الذين نلتقيهم على الطرقات. هو عالم افتراضي غير حقيقي ومهما بلغت شهرة أحد الـ(تيكتوكرز) فهناك أعداد من الناس لا تعرفهم. وبرأيي أنها تجارة رائجة، ويبيعوننا سلعاً لا معنى لها. فنحن اليوم نعيش زمن الربح السريع والغاية تبرر الوسيلة. أشعر بالأسف لأجيال شابة متأثرة بهم. فما نخوضه اليوم عبر هذا العالم بعيد كل البعد عن الرقي».

ورد الخال خلال تقديمها حفل {مهرجان الزمن الجميل} ({الشرق الأوسط})

تقول إن أحلى ثناء تتلقاه هو عندما يؤكد لها أحدهم أنها أمام الكاميرا وخلفها تبقى هي نفسها وحقيقية. «لا أحب الغش والتزييف، ومرتاحة مع نفسي. فإذا قمت بغير ذلك أتعب. لا أكذب بتاتاً، كوني لست مضطرة لذلك. بعضهم قد يكّون أفكاراً مغلوطة عني بسبب أدوار ألعبها، لكنهم عندما يتعرفون إلي عن قرب يدركون العكس. فكوني ممثلة علي التنويع في أدواري».

يبلغ مشوار ورد الخال في عالم التمثيل نحو 30 عاماً، ولا تزال حتى اليوم تستقطب شرائح اللبنانيين من أعمار مختلفة. فهي تتمتع بأسلوب تمثيلي محترف بحيث تستطيع إقناع المشاهد تلقائياً، بالشخصية التي تلعبها. وتعلّق: «منذ 30 عاماً أحاول بناء اسمي على قواعد وركائز متينة. فمجالنا صعب، ولذلك كنت منذ بداياتي منضبطة، وأمشي نحو هدفي بخطوات واثقة».

سبق وخاضت ورد الخال تجربة تقديم مشابهة. «يومها قدمت حفل (مس إيليت) في ثنائية مع المنتج غازي فغالي. ولكن هذه المرة تختلف كثيراً عن الأولى، لا سيما أنها تحمل المحتوى الغني والهدف السامي. وهنا لا بد من توجيه تحية لمنتج الحدث رالف معتوق. فهو الجندي المجهول الذي يقف وراء أعمال تلفزيونية وفنية ناجحة جداً».

عشت حالة تأثر كبيرة بتكريم فادي إبراهيم... والدراما المحلية ما عادت موجودة!

من ناحية ثانية، تقلل ورد الخال من إطلالاتها الدرامية. وكان أحدثها مشاركتها في مسلسل «للموت 3» بشخصية كرمى التي لاقت نجاحاً كبيراً. فهل هناك أيضاً من يحاول إزاحة ممثلين أكفاء عن الواجهة والاستعاضة عنهم بما يشبه زمن السوشيال ميديا؟ ترد: «أكيد هناك من يرغب بذلك ويطبّقه على أرض الواقع. ولكننا نعاني أيضاً من شحّ في الأعمال الدرامية. ومع الأسف صار يمكننا القول إن الدراما المحلية ما عادت موجودة. فالوضع غير سليم بتاتاً، وغير مقبول. في المقابل يخسر التلفزيون مكانته يوماً بعد يوم، إذ تحول الناس إلى المنصات الإلكترونية. وهناك ممثلون انتظروا الدور المناسب والكاتب البارع كي تبرز مهاراتهم. كنا على مستوى هذا التحدي، ولكن التحدي بحد ذاته لم يكن جاهزاً لملاقاتنا». وتكمل ورد الخال حديثها معتبرة أن الوقت يمر وأن ممثلين شباباً ومحترفين لا يزالون مهمشين لأسباب معروفة. وتختم: «هذا المجال بات يشبه النظام السياسي بحيث يعمل ضد الشعب ورغباته».