صابرينا لـ «الشرق الأوسط»: حان وقت ظهوري في الدراما التونسية

اعتبرت مشاركتها في «الأجهر» الأهم بمسيرتها

صابرينا في كواليس الأجهر (حسابها على انستغرام)
صابرينا في كواليس الأجهر (حسابها على انستغرام)
TT

صابرينا لـ «الشرق الأوسط»: حان وقت ظهوري في الدراما التونسية

صابرينا في كواليس الأجهر (حسابها على انستغرام)
صابرينا في كواليس الأجهر (حسابها على انستغرام)

عدَّت الفنانة التونسية صابرينا مشاركتها في مسلسل «الأجهر» مع الفنان المصري عمرو سعد، أهم عمل درامي في مشوارها الفني، بعد أن جسدت شخصية «هايدي».

وقالت صابرينا، في تصريحات خاصة، لـ«الشرق الأوسط»، إنها لم تتردد مطلقاً حينما عُرض عليها سيناريو شخصية «هايدي» في مسلسل «الأجهر»: «أعطيت الموافقة على الفور للمخرج ياسر سامي، قبل الجلوس معه للحديث عن تفاصيل دوري في المسلسل، ولا أنكر حبي وعشقي للأحداث والصراعات التي عاشتها شخصية (هايدي) في المسلسل، فهي أفضل شخصية قدّمتها في مشواري الفني حتى الآن».

وأعربت الفنانة التونسية عن سعادتها بالتعاون مع الفنان عمرو سعد، قائلة: «عمرو سعد شخصية رائعة، وكواليس المسلسل كانت جيدة، رغم استمرار تصوير العمل حتى نهاية شهر رمضان، في العاصمة اللبنانية بيروت، أي كنا نفطر ونتسحر معاً في موقع التصوير، وهو ما خلق بين فريق العمل مودّة كبيرة، وأصبحنا نشعر بأننا أسرة واحدة».

الفنانة التونسية صابرينا (حسابها على انستغرام)

وتسبَّب تصوير العمل في شهر رمضان في ابتعاد صابرينا عن أسرتها لأول مرة، خلال الشهر الفضيل: «لم أعتدْ هذه الأجواء من قبل، بالإضافة إلى أن هناك مشاهد كان يلزم عليَّ ارتداء ملابس خفيفة رغم برودة الطقس».

وأرجعت صابرينا سبب إجادتها اللهجة المصرية إلى «حبِّها الشديد لمصر»، موضحة: «أحبُّها قبل القدوم إليها والإقامة الكاملة بها منذ نحو عامين، وأعتقد أن وِرش التمثيل التي خُضتها، بالإضافة إلى الجلوس الدائم مع أصدقائي وزملائي المصريين، كانا من الأسباب الرئيسية وراء إجادتي للهجة».

وتمنّت الفنانة التونسية أن تقدم عملاً درامياً في بلدها تونس، بعد وضعها قدماً في مصر: «شاركت في التمثيل بأعمال عربية متنوعة، وأنا سعيدة جداً؛ لأن الجمهور في تونس يتابع أعمالي المصرية، لذلك حان وقت ظهوري في الدراما التونسية».

وتعتقد صابرينا أن اللهجة التونسية تُعدّ من أسباب عدم انتشار الدراما التلفزيونية التونسية عربياً، على غرار الأعمال المصرية واللبنانية: «اللهجة في بلدان شمال أفريقيا (تونس والمغرب والجزائر)، ربما يصعب فهمها من قِبل بقية الشعوب الأخرى؛ لكونها غير متداوَلة بشكل كبير، لكنني أعتقد أنها في السنوات الأخيرة أصبحت أكثر انتشاراً عما كانت عليه من قبل، كما أن تونس تقدم أعمالاً درامية تلفزيونية جيدة، وحققت مردوداً مميزاً في السنوات الأخيرة، كما أن السينما التونسية رائعة وتحصد جوائز بشكل مستمر في أكبر مهرجانات العالم».

وأعربت صابرينا عن سعادتها وفخرها بتجارب مواطناتها هند صبري وعائشة بن أحمد، ودُرة في الدراما المصرية. وأعربت صابرينا عن اعتزازها بتجربتها في مسلسل «المنصة»: «هو عمل فني اشترك فيه ممثلون من دول عربية مختلفة، وأرى أنها من أجمل التجارب التي خُضتها في مسيرتي الفنية، وأنا أتحمّس للأعمال العربية المشتركة؛ لأنها تجمع ثقافات عربية مختلفة ومتنوعة».


مقالات ذات صلة

مخرج مسلسل «الوصفة السحرية»: طرحنا معظم مشكلات البيوت الحقيقية

يوميات الشرق مسلسل «الوصفة السحرية» (الشركة المنتجة)

مخرج مسلسل «الوصفة السحرية»: طرحنا معظم مشكلات البيوت الحقيقية

مجموعة من الصديقات يعانين مشكلات وخلافات متعددة مع أزواجهن وأثناء ذلك يعثرن على كتاب يزعم تقديم «الوصفة السحرية للزواج الناجح».

نادية عبد الحليم (القاهرة )
الوتر السادس هاني رمزي: اتجاهي للتراجيديا نقلة كبيرة

هاني رمزي: اتجاهي للتراجيديا نقلة كبيرة

قال الفنان هاني رمزي إنه استمتع بالعمل في مسلسل «بدون مقابل» الذي أوشك على الانتهاء من تصويره

انتصار دردير (القاهرة)
يوميات الشرق الممثل المصري الأميركي مايكل إسكندر (فيسبوك)

مشاركة ممثل من أصول مصرية لإسرائيليين في عمل فني تثير جدلاً

فجَّر إعلان «Amazon MGM Studios» عن تقديم مسلسل بعنوان «بيت داود» بالتعاون مع «The Wonder Project» جدلاً واسعاً في مصر.

داليا ماهر (القاهرة )
يوميات الشرق الفنان المصري حسن الرداد المرشح للقيام بدور سفاح التجمع (فيسبوك)

قصة «سفاح التجمع» تثير نزاعاً بين صُنّاع الدراما المصرية

أثار الإعلان عن تقديم أكثر من عمل درامي حول «سفاح التجمع» نزاعاً بين صُنّاع الدراما عن القصة التي شغلت الرأي العام بمصر في الأسابيع الأخيرة.

أحمد عدلي (القاهرة )
يوميات الشرق رينيرا تارغاريان تسعى للانتقام مع أولادها (osn)

حرب «بيت التنين» تشوق الجمهور

أقامت شبكة Osn احتفالية كبرى للعرض العالمي الأول بمنطقة الشرق الأوسط للحلقة الأولى من الموسم الثاني لمسلسل House of the Dragon، المشتق من مسلسل Game of Thrones.

محمود الرفاعي (دبي)

سعد لمجرد لـ«الشرق الأوسط»: أستعد لاقتحام السينما

أعرب عن رغبته مشاركة محمد رمضان في عمل سينمائي (حسابه على {انستغرام})
أعرب عن رغبته مشاركة محمد رمضان في عمل سينمائي (حسابه على {انستغرام})
TT

سعد لمجرد لـ«الشرق الأوسط»: أستعد لاقتحام السينما

أعرب عن رغبته مشاركة محمد رمضان في عمل سينمائي (حسابه على {انستغرام})
أعرب عن رغبته مشاركة محمد رمضان في عمل سينمائي (حسابه على {انستغرام})

يستعد الفنان سعد لمجرد لإطلاق أغنيته الثنائية الجديدة «محبوبي»، التي يقدمها بطريقة الدويتو مع زميله المغربي حاتم عمور، ليفتتح بها سجل أغنياته الصيفية لعام 2024. سعد لمجرد كشف في حواره مع «الشرق الأوسط» عن تفاصيل أغنيته الجديدة، وسر زيارته الأخيرة للفنان جورج وسوف، وموقفه من السينما المصرية، وسبب غنائه في الإمارات العربية المتحدة أغنية للفنان الراحل ملحم بركات، ورأيه في مكانة الأغنية المغربية.

في البداية قال لمجرد إن «فكرة الغناء مع صديقي وأخي حاتم عمور، قديمة منذ أكثر من 15 عاماً، منذ أن تعرفنا على بعضنا البعض، ولكن بسبب أعمالنا وسفرنا، دائماً ما كانت تتأجل الفكرة، إلى أن قررنا سوياً أن نعمل على نحو رسمي على الأغنية، فحصلنا على الكلمات واللحن، وقررنا في بداية الأمر تصوير الأغنية في مصر، واتفقنا مع صديقنا العزيز حسام الحسيني على إخراجها، لكن لأن الأغنية أبطالها مغاربة، وكلماتها لغة بيضاء بها بعض الكلمات الخليجية والمغربية، فقررنا في نهاية الأمر أن يكون التصوير بالمغرب، وتضمنت جميع الأماكن السياحية التي رغبنا في تقديمها في كليب الأغنية، ومن المقرر أن تطلق خلال الأسابيع المقبلة».

اعتبر لقاءه بجورج وسوف {وساماً على صدره} (حسابه على {انستغرام})

وأشاد لمجرد بمكانة وقوة الأغنية المغربية، قائلاً: «هناك جيل صاعد وواعد قادر على حماية الأغنية المغربية التي لها باع ومكانة كبيرة في الوطن العربي، فنحن لدينا سفراء لها في أرجاء العالم كافة».

وعن إمكانية عودته إلى تقديم الأغنية الكلاسيكية المغربية، قال: «تقديم الأغنية الكلاسيكية ليس صعباً علي، فأنا حينما ظللت في ستار أكاديمي عام 2007، قدمت الأغنية الكلاسيكية ونجحت فيها، ربما تستهويني الأغنية السريعة الراقصة، لأنني أفضل العمل الاستعراضي الغنائي، ولكن حينما يعرض علي عمل كلاسيكي جيد، سأعمل على تقديمه».

ويرى الفنان المغربي أن الموسيقار الراحل ملحم بركات كان صاحب موهبة غنائية فريدة: «قبل حفلي الأخير في دولة الإمارات، كنت أستمع للموسيقار ملحم بركات، وأنا أعتبره ملك السهل الممتنع، فهو قدم أعمالاً سهلة على الأذن، ولكن حينما تنفذها موسيقياً تجدها صعبة للغاية، ولا يستطيع أحد تقليدها، لذلك أحببت أن أجرب حظي في إحدى أغنياته».

واعتبر لمجرد مقابلته بالفنان جورج وسوف «وساماً على صدره»: «أثناء زيارتي الأخيرة لبيروت، علمت بوجود جورج وسوف هناك، ورغبت في مقابلته، فوجدت أمامي أحلى وأجمل استقبال، فكان عبارة عن استقبال ملوك، وخلال جلستنا سوياً، أحببت أن أشدو له بواحدة من أكثر أغنياته قرباً لقلبي وهي أغنية (حلف القمر)، وأعجب بها للغاية وأشاد بموهبتي».

سعد لمجرد مع حاتم عمور (حسابه على {انستغرام})

وأعرب سعد لمجرد عن سعادته بنجاح جولته الغنائية الأخيرة التي قام بها في عدد من الدول العربية: «الجولة كانت رائعة للغاية، بدأت بالإمارات وانتهت بمصر، ومررنا سريعاً على لبنان، الحفلات خرجت في أفضل صورة، وقدمنا استعراضات عديدة ورائعة بمساعدة فرقتي وفريقي، أتمنى أن تكون جولتي الخارجية القادمة على نحو مماثل أو أفضل منها».

جورج وسوف أشاد بموهبتي... والغناء مع إليسا يضمن دائماً النجاح

ويرى الفنان المغربي أن تكرار الغناء مع الفنانة إليسا ليس مستحيلاً؛ خصوصاً بعد النجاح الكبير الذي حققته أغنيتهما الأولى «من أول دقيقة» التي طرحت عام 2022: «قادران على الغناء مجدداً سوياً، وأنا أتمنى ذلك، والغناء مع إليسا يضمن دائماً النجاح، لأنها إنسانة رائعة وطيبة، قبل أن تكون فنانة؛ فطيبة قلبها السبب الرئيسي وراء نجاح أعمالها، والجمهور يحبها لفنها ولشخصيتها».

 

هناك جيل صاعد وواعد قادر على حماية الأغنية المغربية

رحب سعد لمجرد بدخوله عالم السينما والتمثيل المصري مع الفنان محمد رمضان بعد النجاح الكبير الذي حققته أغنيتهما «إنساي»: «أحب التمثيل بل أعشقه، وأتمنى من كل قلبي أن أقتحم عالم التمثيل، وحبذا لو كان مع صديقي الفنان محمد رمضان، فأنا ورمضان تحدثنا كثيراً في ذلك الأمر وقت تصوير كليب الأغنية، والجمهور أحبنا سوياً، الكرة الآن في ملعب محمد رمضان، وأنا في الانتظار».