أفضل الأجهزة اللوحية لعام 2024

«أبل آيباد» (10.2 بوصة... الجيل التاسع... 2021)
«أبل آيباد» (10.2 بوصة... الجيل التاسع... 2021)
TT

أفضل الأجهزة اللوحية لعام 2024

«أبل آيباد» (10.2 بوصة... الجيل التاسع... 2021)
«أبل آيباد» (10.2 بوصة... الجيل التاسع... 2021)

الأجهزة اللوحية عبارة عن حواسيب محمولة لها قابلية استخدام كبيرة، وهي أقل تعقيدا من الحاسوب التقليدي. وأفضل جهاز لوحي هو الجهاز متعدد الاستخدامات بما يكفي لجميع أنواع حالات الاستخدام في المنزل أو المدرسة أو العمل.

أجهزة لوحية

في حين أن العثور على أفضل جهاز لوحي ليس صعبا، فإن معرفة من أين تبدأ قد تكون صعبة للغاية، وهذا هو المكان الذي يمكن أن تساعد فيه اختبارات ومراجعات مجلة «سي نت» CNET. لقد اخترنا الأفضل على الإطلاق، ويمكن لهذه الأجهزة اللوحية القيام بكل شيء، بما في ذلك التحقق من البريد الإلكتروني، وإدارة الشؤون المالية، واختبار مهاراتك الفنية، أو تصفح «يوتيوب» ومشاهدة مقاطع الفيديو بصورة عابرة.

لا يمكنك مناقشة الأجهزة اللوحية من دون الحديث عن شركة «أبل». وقد حدثت الشركة مجموعة «آيباد» الخاصة بها بالكامل في عام 2022، مع معالجات أسرع عبر جميع الطرز الأخيرة.

وقدمت «أبل» جهاز «آيباد» من الجيل العاشر بتصميم جديد تماما. وفي حين أن هذا الإصدار المحدث يحصل على مجموعة من الميزات، إلا أنه يأتي أيضا بسعر أعلى. لذا، فإن «أبل» لا تزال تبيع الجيل التاسع من «الآيباد» بوصفه الخيار الأقل تكلفة.

وفي حين أن جهاز «آيباد» يظل «الملك» في هذا المجال، إلا أن الأجهزة اللوحية العاملة بنظام «أندرويد» قد عادت من جديد. ويعد الجهاز اللوحي «غوغل بيكسل» خيارا ممتازا، وبسعر معقول، وهو مناسب للاستخدام المنزلي أو العائلي. وإذا لم تستثمر في أي من نظم «أبل» أو «أندرويد» الحاسوبية وتريد فقط قائمة جيدة يمكن الاعتماد عليها للحوسبة خلال التنقل، يمكن لجهاز «كرومبوك دويت 3» من «لينوفو» تقديم تلك الميزة وأكثر.

خيارات جيدة

وإليك هذه الخيارات لمعرفة المزيد عن كل من هذه الأجهزة اللوحية الرائعة:

* «أبل آيباد» (10.2 بوصة، الجيل التاسع، 2021) Apple iPad (10.2-inch, 9th generation, 2021)- أكثر أجهزة «آيباد» المتوفرة بسعر مناسب.

لقد أعربنا دائما عن تقديرنا لجهاز «آيباد» الأساسي من الجيل التاسع لسعره المناسب. ورغم أن هذا الطراز قد أصبح قديما الآن، فإنه لا يزال يعمل بشكل فعال، حيث تبدو رقاقة «A13» القديمة، والشاحن السريع المرافق، وتصميم زر «تاتش آي دي»، كلها تبدو قديمة بعض الشيء ولكنها تعمل بصورة جيدة.

حجم شاشة هذا «الآيباد» مثالي للعمل اليومي والممتع، وهناك كاميرا أمامية مركزية «Center Stage» ذات تكبير تلقائي، وعلى عكس «آيباد» من الجيل العاشر، فإن قلم «أبل» من الجيل الأول لا يحتاج إلى مفتاح إلكتروني للعمل. هذا الطراز به أيضا مقبس لسماعة رأس، ولا يزال متوافقا مع مجموعة من حافظات لوحة المفاتيح، أيضا.

جهاز «غوغل بيكسل» اللوحي

«غوغل» و«لينوفو»

* جهاز «غوغل بيكسل» اللوحي Google Pixel Tablet- أفضل جهاز لوحي كامل يعمل بنظام «أندرويد» للعائلات.

يعمل الجهاز اللوحي «بيكسل»، متعدد الاستخدامات والقابل للإرساء من «غوغل»، كمركز منزلي رئيسي، وهو مساعد مزود بمكبر صوت، كما أن مميزاته متعددة المهام تعمل بشكل رائع. عليك البحث عن خيارات القلم ولوحة المفاتيح، لكن «غوغل» على خلاف ذلك قد قدمت بديلا عائليا رائعا لجهاز الآيباد لأي شخص يفضل نظام الأندرويد البيئي.

معالج «غوغل تينسور جي2» سريع، وكاميرا أمامية جيدة لمحادثات الفيديو وشاشة عرض واضحة، إضافة إلى تجربة برمجيات «غوغل أندرويد» النظيفة، تجعل جميعها هذا الجهاز واحدا من الأجهزة اللوحية المفضلة الجديدة من العام الماضي.

جهاز «لينوفو كرومبوك دويت 3»

* «لينوفو كرومبوك دويت3» Lenovo Chromebook Duet 3-جهاز «كرومبوك» اللوحي بسعر معقول.

إن جهاز «لينوفو كرومبوك دويت3» جهاز لوحي صغير، يعمل بنظام تشغيل «كروم أو إس»، وبحجم شاشة 11 بوصة، مع لوحة مفاتيح ولوحة لمس قابلة للانفصال.

إنه اختيار جيد إذا كنت تبحث عن جهاز محمول وخفيف الوزن بسعر معقول لإنجاز بعض الأعمال خلال التنقل، أو الرسم، أو تدوين الملاحظات أثناء الدراسة، أو مباشرة مهام بسيطة مثل البريد الإلكتروني، وتصفح الويب، والألعاب، والقراءة، ومقاطع الفيديو.

* مجلة «سي نت»، خدمات «تريبيون ميديا».


مقالات ذات صلة

«يوتيوب» يتصدى للتحايل على الأسعار الإقليمية في اشتراكات «بريميوم»

تكنولوجيا إلغاء اشتراكات «بريميوم» للمستخدمين الذين يستخدمون VPN للتحايل على الأسعار يجبرهم على الاشتراك بالسعر المحدد لبلدهم الأصلي (يوتيوب)

«يوتيوب» يتصدى للتحايل على الأسعار الإقليمية في اشتراكات «بريميوم»

مؤخراً، بدأت منصة «يوتيوب» في اتخاذ إجراءات صارمة ضد المستخدمين الذين يحاولون الحصول على اشتراكات «يوتيوب بريميوم» بأسعار مخفضة، باستخدام شبكات افتراضية خاصة …

عبد العزيز الرشيد (الرياض)
تكنولوجيا سيارات أجرة روبوتية تختبر في شوارع الصين

الصين: ريادة عالمية في تجربة السيارات ذاتية القيادة

أكبر تجربة في العالم تُجرى في الشوارع المزدحمة لمدينة ووهان

كيث برادشير (ووهان (الصين))
علوم نسيج يبرد الجسم لأكثر من 8 درجات

نسيج يبرد الجسم لأكثر من 8 درجات

أكثر برودة من الحرير العادي

كريستين توسان (واشنطن)
تكنولوجيا كان الدافع وراء البحث هو الحاجة الماسة لتقليل الانبعاثات الناتجة عن الإسمنت الذي يشكل نحو 90 % من انبعاثات الخرسانة (شاترستوك)

هل يمكن إعادة تدوير الخرسانة المستعملة في البناء لتقليل انبعاثات الكربون؟

طور باحثون من جامعة كمبريدج في بريطانيا طريقة لإنتاج خرسانة منخفضة الانبعاثات الكربونية بهدف تحقيق تقدم كبير في التحول العالمي إلى صافي الانبعاثات الصفرية.

نسيم رمضان (لندن)
تكنولوجيا ستقام بطولة ويمبلدون في الفترة من 1 إلى 14 يوليو 2024 على أن تبدأ التصفيات في 24 يونيو (آي بي إم)

ميزة جديدة للذكاء الاصطناعي في بطولة ويمبلدون للتنس

تقدم ميزة «Catch Me Up» قصصاً ونصوصاً وتحليلات عن اللاعبين تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على شكل بطاقات بناء على تفضيلاتهم وموقعهم وملفهم الشخصي

نسيم رمضان (ويمبلدون (إنجلترا))

كيف تمنع «ميتا» من استخدام صورك على «فيسبوك» و«إنستغرام» لتدريب الذكاء الاصطناعي؟

لوغو «ميتا» (د.ب.أ)
لوغو «ميتا» (د.ب.أ)
TT

كيف تمنع «ميتا» من استخدام صورك على «فيسبوك» و«إنستغرام» لتدريب الذكاء الاصطناعي؟

لوغو «ميتا» (د.ب.أ)
لوغو «ميتا» (د.ب.أ)

يمكن للمستخدمين من الاتحاد الأوروبي ملء نموذج لاستبعاد بياناتهم لدى شركة «ميتا» من استخدامها لتدريب الذكاء الاصطناعي، لكن هذه الخاصية غير متاحة للمستخدمين في الولايات المتحدة.

على بقية المستخدمين حول العالم تحويل حساباتهم إلى خاصة، فشركة «ميتا» تستخدم البيانات المنشورة تحت وضع «عامة» فقط، فإذا كان حسابك على إنستغرام «عاماً» تستطيع «ميتا» الوصول للصور والفيديوهات والريلز، وكذلك تعليقاتك على تلك المنشورات.

لن تستخدم شركة «ميتا» بيانات الحسابات التي توجد في الاتحاد الأوروبي لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي لديها، لكن الأمر مختلف بالنسبة للولايات المتحدة والدول الأخرى، وفقاً لموقع «وول ستريت جورنال».

سيغير الذكاء الاصطناعي التوليدي كثيراً من الجوانب في حياتنا، وهناك سباق بين شركات التقنية لتطوير أذكى وأفضل نموذج ذكاء اصطناعي، وهو ما يتطلب الحصول على مزيد من البيانات الحديثة لتدريب النماذج عليها.

بعض الشركات مثل «أوبن إيه آي» (مطورة نموذج الذكاء الاصطناعي «تشات جي بي تي») عقدت صفقة مع بعض الناشرين لاستخدام موادهم، بينما تعتمد شركات أخرى مثل «إكس» («تويتر» سابقاً) على المعلومات المنشورة لديها.

يمكن لشركة «ميتا» الوصول لمليارات المنشورات على منصاتها المختلفة، ما سيمنحها دفعة للأمام، لكنه في الوقت نفسه يثير أسئلة حول الخصوصية.

تقول أفيفاه ليتان، محللة شؤون الأمن في تطبيقات الذكاء الاصطناعي لدى شركة «غارتنر» للاستشارات، إن «شركات الذكاء الاصطناعي تحب تدريب نماذجها على البيانات التي يوفرها محرك البحث (غوغل)، لكن الأمر مختلف بالنسبة لشركة (ميتا) لأن البيانات التي لديها هي تفاصيل شخصية نشرها المستخدمون».

لا تستخدم «ميتا» أي بيانات خاصة، مثل الرسائل بين المستخدمين في «فيسبوك» أو «إنستغرام»، وحتى الآن لا تدرب «ميتا» نماذج الذكاء الاصطناعي على قصص «فيسبوك» و«إنستغرام» أو أي بيانات من «ثريدز».

والمنشورات التي رأيتها كثيراً على «تايم لاين»، تطالب «ميتا» بألا تستخدم بياناتك، ليس لها تأثير.

ولكي تقلل من البيانات التي يمكن لـ«ميتا» استخدامها، عليك تحويل حسابك على «إنستغرام» إلى «خاص»، وفي «فيسبوك» حوّل منشوراتك إلى «للأصدقاء فقط».