بريطانيا: العثور على مراهق مطعوناً حتى الموت في منزل

شرطيان يراقبان الوضع في لندن (إ.ب.ا)
شرطيان يراقبان الوضع في لندن (إ.ب.ا)
TT

بريطانيا: العثور على مراهق مطعوناً حتى الموت في منزل

شرطيان يراقبان الوضع في لندن (إ.ب.ا)
شرطيان يراقبان الوضع في لندن (إ.ب.ا)

كشفت الشرطة البريطانية أن صبياً يبلغ من العمر 13 عاماً تعرّض للطعن حتى الموت في منزل في ويست ميدلاندز، وفقاً لصحيفة «التلغراف».

تم استدعاء الشرطة إلى منزل في أولدبري نحو الساعة 4 مساءً، أمس (الخميس)، بواسطة خدمة الإسعاف.

وعُثر على المراهق مصاباً بجروح سببها الطعن، وعالجه المسعفون ولكنهم لم يتمكّنوا من إنقاذه.

قال المحقق شون إدواردز، من فريق الجرائم: «إنه لأمر مأساوي تماماً أن تُفقد حياة شاب. لدينا ضباط متخصصون سيدعمون عائلة المراهق. ولدينا محققون يعملون بأقصى جهد للعثور على المسؤول وإلقاء القبض عليه في أسرع وقت ممكن».

وأطلقت شرطة ويست ميدلاندز تحقيقاً في جريمة قتل، وقالت إن المحققين يتابعون «خطوط التحقيق النشطة» للقبض على الشخص المسؤول.

وقال متحدث باسم الشرطة: «تم علاج الصبي البالغ من العمر 13 عاماً من قبل المسعفين، ومع ذلك، على الرغم من بذلهم قصارى جهدهم، فإنه توفي للأسف. لدينا فريق يحقق بتفاصيل هذه الحادثة المأساوية، ونحاول الوصول إلى الخطوط اللازمة لتحديد المتورطين».


مقالات ذات صلة

ألمانيا تلغي المساعدات لبعض طالبي اللجوء بعد هجوم زولينغن

أوروبا وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر خلال الإعلان عن إجراءات مشددة بشأن حمل السكاكين في الأماكن العامة (أ.ف.ب)

ألمانيا تلغي المساعدات لبعض طالبي اللجوء بعد هجوم زولينغن

أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، أن الائتلاف الحاكم في البلاد اتفق على إلغاء المساعدات لفئة محددة من طالبي اللجوء.

«الشرق الأوسط» (برلين)
آسيا الشرطة الهندية تُطلق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يطالبون بالعدالة لطبيبة تعرضت للاغتصاب والقتل (أ.ف.ب)

بعد اغتصاب طبيبة... الشرطة الهندية تطلق الغاز المسيل للدموع ضد محتجّين (صور)

أطلقت الشرطة الهندية الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه، الثلاثاء، أثناء اشتباكها مع آلاف المحتجّين الذين كانوا يطالبون بالعدالة لطبيبة تعرّضت للاغتصاب.

«الشرق الأوسط» (نيودلهي)
الولايات المتحدة​ جوزيف دي لوسيا جونيور (متداولة)

رجل مضطرب يطلق النار على 4 من أفراد أسرته ثم ينتحر

قالت شرطة نيويورك، الاثنين، إن رجلاً من نيويورك مضطرباً بسبب اضطراره إلى الانتقال من منزل والدته المتوفاة، أطلق النار على 4 من أفراد أسرته قبل أن ينتحر.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
أوروبا الشرطة البريطانية تعتقل رجلاً في احتفالات كرنفال «نوتينغ هيل» غرب لندن خلال عطلة نهاية الأسبوع الصيفية يوم الاثنين (د.ب.أ)

القبض على 3 أشخاص مرتبطين بحادث طعن سيدة في بريطانيا

ألقت الشرطة البريطانية القبض على 3 أشخاص على خلفية طعن سيدة (32 عاماً) في كرنفال «نوتينغ هيل»، حيث صُنفت حالتها على أنها حرجة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
أوروبا عناصر من الشرطة ينتشرون بعد حادثة طعن قُتل فيها عدة أفراد في مهرجان بمدينة زولينغن الألمانية (رويترز)

بعد هجوم الطعن... «الخارجية الألمانية» تدعو لزيادة صلاحيات السلطات الأمنية

عقب هجوم الطعن في زولينغن، دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إلى منح السلطات الأمنية مزيداً من الصلاحيات التي تتيح لها التزود بالمعلومات.

«الشرق الأوسط» (برلين)

خلال زيارة بوتين لمنغوليا... هل ستُقلق مذكرة التوقيف الدولية الكرملين؟

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (د.ب.أ)
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (د.ب.أ)
TT

خلال زيارة بوتين لمنغوليا... هل ستُقلق مذكرة التوقيف الدولية الكرملين؟

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (د.ب.أ)
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (د.ب.أ)

أكدت الرئاسة الروسية، الجمعة، أن مذكرة التوقيف الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية بحق فلاديمير بوتين لا تثير قلقها خلال زيارته المقبلة لمنغوليا، الدولة العضو في المحكمة والملزمة نظرياً بتوقيفه بمجرد وصوله، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، للصحافيين: «لا قلق. لدينا حوار ممتاز مع أصدقائنا في منغوليا».

وأضاف: «بالطبع تم التحضير بعناية لجميع جوانب الزيارة» دون مزيد من التفاصيل.

ويتوقع أن يقوم بوتين بزيارة منغوليا في الثالث من سبتمبر (أيلول)، ستكون الأولى له إلى بلد موقّع على نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، مذ أصدرت هذه الهيئة مذكرة توقيف بحقه في مارس (آذار) 2023.

ووقّعت منغوليا على نظام روما في عام 2000، وصادقت عليه في 2002.

وعلى كل دولة عضو توقيف أي شخص أصدرت المحكمة الجنائية الدولية بحقه مذكرة بذلك في حال وطئ أراضيها، وهو ما ينطبق على بوتين المتهم بـ«ترحيل غير قانوني» لأطفال أوكرانيين في أعقاب بدء الغزو الروسي لأوكرانيا عام 2022.

ولطالما رفض الكرملين بشدة اتهامات المحكمة الجنائية للرئيس الروسي. لكن بوتين تجنّب منذ نحو عام ونصف العام السفر إلى بعض الدول، وقد تغيّب على سبيل المثال عن قمة مجموعة «بريكس» في جنوب أفريقيا في أغسطس (آب) 2023، وقمة مجموعة العشرين في الهند في سبتمبر من العام نفسه. لكنه زار الصين في مايو (أيار) وكوريا الشمالية في يونيو (حزيران)، وأذربيجان منتصف أغسطس (آب)، وهي دول ليست من أعضاء المحكمة الجنائية الدولية.

ومن المتوقع أن يجري بوتين في منغوليا مباحثات مع نظيره أوخنا خوريلسوخ، ويشارك في الاحتفالات بالذكرى الـ85 للانتصار المشترك للقوات المسلحة السوفياتية والمنغولية على العسكريين اليابانيين خلال معركة خالخين غول.

وتعود آخر زيارة للرئيس الروسي إلى منغوليا إلى سبتمبر 2019.

وتقع هذه الدولة، غير الساحلية الغنية بالموارد الطبيعية، في شرق آسيا بين روسيا والصين، وتمتد على مساحة شاسعة توازي 3 أضعاف مساحة البر الرئيسي لفرنسا. ومع ذلك، يبلغ عدد سكانها 3.4 مليون نسمة فقط.

وفي بداية أغسطس (آب)، زار وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن العاصمة المنغولية أولان-باتار لإجراء محادثات مع «شريك رئيسي» لواشنطن في المنطقة.

وأتت هذه الزيارة في سياق رغبة معلنة لدى الولايات المتحدة بزيادة نفوذها في هذا البلد؛ حيث يطمح منافسوها الروس والصينيون لزيادة نفوذهم أيضاً.

كذلك زار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منغوليا في مايو (أيار) 2023، في ظل رغبة باريس بتعزيز العلاقات مع هذا البلد في مجال الطاقة.