إلغاء عدد من رحلات قطارات «يوروستار» بعدما غمرت المياه نفقاً قرب لندن

قطارات «يوروستار» متوقفة في محطة سانت بانكراس في لندن (أ.ف.ب)
قطارات «يوروستار» متوقفة في محطة سانت بانكراس في لندن (أ.ف.ب)
TT

إلغاء عدد من رحلات قطارات «يوروستار» بعدما غمرت المياه نفقاً قرب لندن

قطارات «يوروستار» متوقفة في محطة سانت بانكراس في لندن (أ.ف.ب)
قطارات «يوروستار» متوقفة في محطة سانت بانكراس في لندن (أ.ف.ب)

أُلغي عدد من رحلات قطارات «يوروستار»، صباح اليوم (السبت)؛ بسبب إغلاق المسالك بالقرب من لندن، وفق ما أعلنت الشركة المشغّلة للقطارات، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وكتبت مجموعة «يوروستار» على موقعها الإلكتروني: «بسبب مشكلة في البنى التحتية على الخطّ الفائق السرعة بالقرب من لندن، اضطررنا لإلغاء رحلات قطارات عدة من لندن وإليها».

ومن شأن قرار الإلغاء هذا، الذي يأتي في نهاية أسبوع هي من الأكثر ازدحاماً بالرحلات في السنة، أن يعرقل تنقّل آلاف الركاب.

ركاب ينتظرون أخبار مغادرة قطارات «يوروستار» في محطة بلندن (أ.ف.ب)

وأفادت وكالة «بي إيه» البريطانية بأن رحلات القطارات أُلغيت؛ بسبب فيضان المياه في أحد الأنفاق في جنوب إنجلترا. وقد أُلغيت الرحلات «حتّى نهاية النهار»، في حين يتوقّع هطول أمطار غزيرة، وفق المصدر عينه.

وفي الحادي والعشرين من ديسمبر (كانون الأول)، أُلغيت أيضاً رحلات عدة لقطارات «يوروستار»؛ بسبب إضراب مباغت عرقل الحركة عبر نفق المانش.


مقالات ذات صلة

تكنولوجيا المؤسس المشارك لشركة الخدمات اللوجيستية الخضراء «Zhero» جو شارب يركب دراجة شحن هوائية في العاصمة البريطانية لندن في 27 أكتوبر 2023 (أ.ف.ب)

شركات في لندن تنتقل إلى دراجات الشحن الهوائية

أطلقت هيئة النقل في لندن خطة تهدف إلى التشجيع على استخدام دراجات الشحن الهوائية للحد من الانبعاثات الكربونية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
الاقتصاد أطوال شبكة الطرق المعبدة داخل المدن السعودية وبينها خلال عام 2022 بلغت 266 ألف كيلومتر (واس)

43.5 مليون راكب استخدموا حافلات النقل العام بالسعودية خلال 2022

بلغ عدد الركاب الذين تم نقلهم عبر حافلات النقل العام داخل المدن السعودية وبينها خلال عام 2022: 43.5 مليون راكب، أي بمعدل ارتفاع 233.9 في المائة عن عام 2021.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
شمال افريقيا رجل سوداني فر من الصراع في إقليم دارفور بالسودان يسير بجوار ملاجئ مؤقتة بالقرب من الحدود بين السودان وتشاد في 13 مايو 2023 حيث لجأ إلى بوروتا في تشاد (رويترز)

مدن شبه منفصلة... سكان الخرطوم يواجهون صعوبات في التنقل بسبب إغلاق الجسور

يواجه سكان الخرطوم صعوبات كبيرة في التنقل في مدن العاصمة الثلاث، كما يواجه البعض صعوبات في السفر إلى الولايات المجاورة للخرطوم بالطرق المعتادة.

«الشرق الأوسط» (الخرطوم)
المشرق العربي زحام في مترو الأنفاق (تصوير: عبد الفتاح فرج)

المواصلات العامة... ملاذ مصريين في مواجهة ارتفاع أسعار الوقود

لم تلتفت رباب إلى الأتربة التي تغطي سيارتها، فهي لن تحركها الآن، مكتفية بارتداء حذائها الرياضي حتى تتمكن من السير أمتاراً عدة لاستقلال حافلة (أتوبيس) «مدينتي»

إيمان مبروك (القاهرة)

القضاء الفرنسي حَفظَ قضية ضبط أسلحة في منزل آلان ديلون

الممثل الفرنسي آلان ديلون (رويترز)
الممثل الفرنسي آلان ديلون (رويترز)
TT

القضاء الفرنسي حَفظَ قضية ضبط أسلحة في منزل آلان ديلون

الممثل الفرنسي آلان ديلون (رويترز)
الممثل الفرنسي آلان ديلون (رويترز)

حَفظَ القضاء الفرنسي قضية ضبط 72 قطعة سلاح ناري في منزل الممثل آلان ديلون، أحد آخر عمالقة السينما الفرنسية، وكفَّ التعقبات في شأنها، على ما أعلنت النيابة العامة، الجمعة، وفق «وكالة الصحافة الفرنسية».

واتُخذ هذا القرار من دون التمكن من سماع إفادة النجم البالغ 88 عاماً «نظراً إلى ضعفه»، و«بناءً على رأي طبي»، فيما أشارت النيابة العامة إلى إصدار «أمر بإتلاف كل الأسلحة النارية والذخيرة».

وعثر المحققون على ترسانة كاملة خلال دهمهم منزل ديلون، تضم 72 قطعة سلاح، معظمها من الفئتين: «أ» (بعض الأسلحة النارية والمواد الحربية)، و«ب» (الأسلحة المستخدمة في الرماية الرياضية وتلك المستخدمة في حالات الخطر المهني)، وأكثر من ثلاثة آلاف طلقة ذخيرة.

كذلك لاحظوا وجود منصة للرماية في العقار التابع لمنزل الممثل الذي يهوى جمع الأسلحة النارية.

وأوضحت النيابة العامة، في بيان، أن التحقيق أظهر أن الممثل «لم يسبق أن صرّح للشرطة عن هذه الأسلحة ولم يطلب الترخيص بحيازتها».

وأضافت أن إفادات أبناء النجم والعاملين لديه بيّنت «أن هذه الأسلحة النارية كانت تُستخدَم من مختلف أفراد الأسرة لغرض الترفيه، في منصة الرماية بالعقار».

وشرحت النيابة العامة أن شهادات عدة أفادت بأن «ديلون اشترى هذه الأسلحة وكان يحتفظ بها منذ سنوات، بل طرح بعضها في مزاد علني عام 2014».

وطرح ديلون في هذا المزاد مجموعته التي كانت تضم 76 قطعة، من بندقية «وينتشستر» التي استخدمت في مسلسل «وانتد: ديد أور ألايف» Wanted: Dead or Alive وقدمها إليه الممثل الأميركي ستيف ماكوين، ومنها مسدس من فيلم «ريد صن Red Sun».

وفي مطلع أبريل (نيسان) الماضي، وُضع الممثل الذي يعاني من سرطان الغدد الليمفاوية وأصيب بجلطة دماغية عام 2019 تحت «القوامة المعززة على عاجز».

وسبق أن وُضع في يناير (كانون الثاني) تحت الحماية القضائية مع تعيين وكيل قضائي لمعاونته فيما يتعلق «بمتابعته طبياً»، وسط نزاع إعلامي وقضائي محتدم بين أبنائه الثلاثة، أنتوني وأنوشكا وآلان فابيان.