«الدوري المصري»: الأهلي للضغط والزمالك لفك العقدة… وبيراميدز لتأمين الصدارة

يأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً (الأهلي المصري)
يأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً (الأهلي المصري)
TT

«الدوري المصري»: الأهلي للضغط والزمالك لفك العقدة… وبيراميدز لتأمين الصدارة

يأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً (الأهلي المصري)
يأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً (الأهلي المصري)

يخوض الأهلي حامل اللقب مهمة صعبة على أرض الاتحاد السكندري الثلاثاء في المرحلة 26 من بطولة الدوري المصري لكرة القدم، على غرار غريمه الزمالك الذي يواجه المصري البورسعيدي الاثنين، فيما يبحث بيراميدز عندما يواجه بلدية المحلة الأربعاء عن تعزيز الصدارة بفوزه الحادي عشر توالياً.

واستؤنفت مباريات الدوري عقب التوقف الدولي بإقامة مباريات مؤجلة من الجولة 11، شهدت انتصار الثلاثي بيراميدز والأهلي والزمالك على كل من سموحة وفاركو وسيراميكا كليوباترا توالياً.

ويتصدر بيراميدز الترتيب برصيد 56 نقطة من 23 مباراة، فيما يملك الأهلي 36 نقطة من 16 مباراة يحتل بها المركز الرابع، بينما يأتي الزمالك في المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة من 18 مباراة.

على ملعب برج العرب بالإسكندرية الذي يستقبل كل مباريات الفريق البورسعيدي لأسباب أمنية، يأمل الزمالك في مواصلة الانتصارات التي حققها في آخر مباراتين على الاتحاد السكندري 2-0 وسيراميكا كليوباترا 2-1.

وأشاد مدرّبه البرتغالي جوزيه غوميز بأداء لاعبيه الذين قلبوا تأخرهم أمام سيراميكا كليوباترا لفوز متأخر: «سعيد بعدم استسلام اللاعبين وتحقيق الفوز. أعتمد على عبد الله السعيد في مركز صانع اللعب المتأخر واللاعب لم يعترض على مهامه في الملعب».

وتألق السعيد أمام سيراميكا كليوباترا ليسجل هدفاً ويصنع آخر، وهي أول مساهمة له منذ انضمامه لصفوف الزمالك قادماً من بيراميدز في يناير (كانون الثاني) الماضي.

من جانبه يحتل المصري المركز الثاني برصيد 39 نقطة من 24 مباراة. يأمل مدرّبه علي ماهر في إنهاء نتائج فريقه السلبية، حيث فشل في تحقيق أي فوز في مبارياته الأربع الأخيرة بالخسارة من بيراميدز والبنك الأهلي، ثم التعادل مع إنبي ومودرن فيوتشر.

يسعى الزمالك لفك عقدة استمرت في آخر ثلاث مباريات أمام المصري (الزمالك المصري)

ويسعى الزمالك لفك عقدة استمرت في آخر ثلاث مباريات أمام المصري، حيث تعادلا 2-2 وفاز المصري 3-2 في الموسم الماضي، قبل أن يفوز الفريق البورسعيدي بهدف في دور الذهاب.

وبعدما تفوّق على فاركو 2-1 بملعب برج العرب، يستمرّ الأهلي على نفس الملعب ليواجه مضيفه الاتحاد السكندري.

وعقب الفوز على فاركو، قال السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي: «المهم أننا حققنا الفوز. تأثرنا بغياب 18 لاعباً في التوقف الدولي ولم نتمكن من الاستعداد بسبب عودة اللاعبين قبل المباراة بيوم وحيد».

وأكد كولر أنه سيعتمد سياسة التدوير بين اللاعبين في المباريات المقبلة، حيث يخوض الأهلي مباراة كل 72 ساعة بسبب روزنامة المباريات المؤجلة للفريق والتي تصل إلى 9 مباريات بسبب ارتباطه بدوري أبطال أفريقيا التي أحرز لقبها.

إلا أن كولر قال إن تلك السياسة لا تنطبق على قائد الفريق وحارس مرماه محمد الشناوي الذي سيحتفظ بمكانه بعد عودته من الإصابة، بالرغم من تألق بديله مصطفى شوبير بشدة أثناء غيابه.

ويأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً، ومواصلة الضغط على المتصدر بيراميدز الذي لعب سبع مباريات أكثر ويتفوّق على الأهلي بفارق 20 نقطة. كما يسعى الفريق الأحمر لتكرار فوزه ذهاباً على الاتحاد هذا الموسم 4-1 بالقاهرة.

ويحتل الاتحاد المركز السادس بنفس رصيد الأهلي 36 نقطة ولكن من 25 مباراة. ويأمل الفريق السكندري في إيقاف نتائجه السلبية بعدما فشل في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة بالدوري، كما ودع كأس مصر من دور الـ32 أمام فريق القسم الثالث أبو قير للأسمدة.

يسعى بيراميدز للتتويج بأول لقب في تاريخ (نادي بيراميدز)

ويحلّ متصدر الترتيب بيراميدز ضيفاً على بلدية المحلة الأربعاء في مباراة تقام بملعب السويس الجديد، بسبب غلق ستاد المحلة لأعمال الصيانة.

ويدخل بيراميدز المباراة منتشياً بتحقيق 10 انتصارات متتالية وضعته منفرداً في قمة الجدول، ويأمل في تخطي بلدية المحلة الذي يحتل المركز الخامس عشر برصيد 22 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن فاركو صاحب أول مراكز الهبوط.

ويأمل بيراميدز في تأمين وضعه في قمة المسابقة والابتعاد أكثر عن مطارده الرئيسي الأهلي قبل مواجهة الفريقين المقررة يوم 12 يوليو (تموز) المقبل.

وقال الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش مدرب بيراميدز عقب فوز فريقه على سموحة 3-0 الخميس: «هدفنا هو التتويج بلقب الدوري، لهذا نلعب للفوز في كل مباراة بغض النظر عن هوية المنافس».

ويسعى بيراميدز للتتويج بأول لقب في تاريخه، حيث لم يسبق له الفوز بأي بطولة منذ استحواذه على نادي الأسيوطي وتغيير اسمه في عام 2019.


مقالات ذات صلة

اللجنة المصرية لمكافحة المنشطات ترفع الإيقاف عن صبحي

رياضة عالمية إيقاف صبحي عن المباريات المحلية والدولية كان في مارس الماضي (نادي بيراميدز)

اللجنة المصرية لمكافحة المنشطات ترفع الإيقاف عن صبحي

قررت اللجنة المصرية لمكافحة المنشطات رفع الإيقاف الذي فرضته سابقاً على رمضان صبحي جناح منتخب مصر ونادي بيراميدز المنافس في الدوري الممتاز لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عربية بيرسي تاو يحتفل بهدفه في مودرن سبورت (النادي الأهلي)

الدوري المصري: الأهلي يهزم مودرن سبورت… ويطارد صدارة بيراميدز

واصل الأهلي انتصاراته وحقق الفوز الرابع عشر توالياً بعد تغلبه على مضيفه مودرن سبورت في مباراة مؤجلة بالدوري المصري الممتاز.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية سيطر الأهلي في بداية المباراة لينهيها بثلاثية (الأهلي المصري)

«الدوري المصري»: الأهلي يوقف سلسلة انتصارات بيراميدز بفوز مثير

أوقف الأهلي حامل اللقب سلسلة الانتصارات المتتالية لضيفه بيراميدز المتصدر عند 14 عندما تغلب عليه 3-2 في قمة مثيرة.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عربية وليد دعبس رئيس النادي مع أحمد رفعت رحمه الله (مودرن سبورت)

دعبس يستقيل من رئاسة مودرن سبورت بسبب ضغوط وفاة رفعت

أعلن وليد دعبس، رئيس مجلس إدارة نادي مودرن سبورت المصري لكرة القدم، استقالته من منصبه وتنازله عن حصصه بسبب ما سماه الضغوط الناجمة عن وفاة لاعب فريقه أحمد رفعت.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية فرحة لاعبي بيراميدز بأحد أهدافهم الأربعة في مرمى الاتحاد السكندري بالدوري المصري (الشرق الأوسط)

الدوري المصري: الأهلي يهزم طلائع الجيش... ويواصل مطاردة بيراميدز

واصل بيراميدز انتصاراته في الدوري المصري بفوز ساحق 4 - صفر على الاتحاد السكندري... بينما استمر الأهلي في مطاردته بفوزه 2 - صفر على ضيفه طلائع الجيش، الاثنين.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

الدوري المصري: الأهلي يهزم مودرن سبورت… ويطارد صدارة بيراميدز

بيرسي تاو يحتفل بهدفه في مودرن سبورت (النادي الأهلي)
بيرسي تاو يحتفل بهدفه في مودرن سبورت (النادي الأهلي)
TT

الدوري المصري: الأهلي يهزم مودرن سبورت… ويطارد صدارة بيراميدز

بيرسي تاو يحتفل بهدفه في مودرن سبورت (النادي الأهلي)
بيرسي تاو يحتفل بهدفه في مودرن سبورت (النادي الأهلي)

واصل الأهلي انتصاراته وحقق الفوز الرابع عشر توالياً بعد تغلبه على مضيفه مودرن سبورت بهدفين لهدف في مباراة مؤجلة بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم الثلاثاء.

وواصل الأهلي مطاردة بيراميدز المتصدر بعد أن قلص الفارق بينهما إلى خمس نقاط بعد أن رفع الأهلي رصيده إلى 63 نقطة. ويملك الأهلي ثلاث مباريات متبقية ضمن المؤجلات. وتوقف رصيد مودرن سبورت عند 47 نقطة من 30 مباراة في المركز الرابع.

وأكمل مودرن سبورت المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد مهاجمه أرنولد إيبا في الدقيقة 84 بسبب تدخل عنيف على قدم بيرسي تاو.

تقدم مودرن سبورت بهدف في الدقيقة 26 سجله أرنولد بعد مجهود فردي ومرور جيد من أكثر من مدافع للأهلي، ثم سدد كرة متوسطة القوة سكنت على يمين محمد الشناوي حارس الأهلي. وأدرك الأهلي التعادل في الدقيقة 45 بواسطة إمام عاشور بعد أن تلقى عرضية من ركلة حرة أرسلها محمد مجدي (قفشة) ليسدد عاشور رأسية قوية على يسار الحارس محمود حمدي. ونجح الثنائي البديل رضا سليم وبيرسي تاو في إحراز الهدف الثاني للأهلي مع الدقيقة 62 فور نزولهما من ركنية أرسلها سليم واستقبلها تاو برأسية قوية على يسار حارس مودرن سبورت.

وفرض الأهلي سيطرته على الشوط الأول وأتيحت له عدة فرص لم يستغل منها سوى فرصة وحيدة جاء منها هدف التعادل قبل الاستراحة.

وسجل قفشة هدفاً في الدقيقة الثامنة ألغاه محمد عادل حكم المباراة لوجود مخالفة سابقة من الفلسطيني وسام أبو علي.

وأهدر إمام عاشور فرصة في الدقيقة 16 بعد تمريرة قصيرة من قفشة ليسدد عاشور أعلى العارضة.

ولم يستغل طاهر محمد طاهر ركنية متقنة من حسين الشحات وسدد رأسية أعلى العارضة في الدقيقة 19.

ومع منتصف الشوط الأول استقبل وسام أبو علي عرضية وسدد رأسية أعلى العارضة لمرمى مودرن سبورت.

وسدد قفشة في الدقيقة 24 كرة تصدى لها محمود حمدي حارس مودرن سبورت على مرتين.

وواصل الأهلي هجماته في الشوط الثاني قبل أن يجري السويسري مارسيل كولر تغييراً موفقاً بخروج حسين الشحات وطاهر محمد طاهر ونزول المغربي رضا سليم والجنوب أفريقي بيرسي تاو ليترجما التفاهم إلى هدف التقدم للأهلي.

ومع منتصف الشوط الثاني لاحت فرصة مهمة لمودرن سبورت من تمريرة جوناثان نجويم إلى أحمد عاطف الذي لم يتمكن من السيطرة على الكرة.

ولم يستغل البديل محمود عبد المنعم (كهربا) تمريرة متقنة من رضا سليم في الدقيقة 80 داخل منطقة جزاء مودرن سبوت أبعدها الدفاع.

وأهدر البديل كهربا فرصتين للأهلي مع الدقيقتين 85 و86 وهو منفرد بالحارس.