تصفيات أفريقيا المونديالية: هدف صلاح يؤمن لمصر صدارة الأولى

محمد صلاح سجل وأنقذ منتخب مصر من الهزيمة (الاتحاد المصري)
محمد صلاح سجل وأنقذ منتخب مصر من الهزيمة (الاتحاد المصري)
TT

تصفيات أفريقيا المونديالية: هدف صلاح يؤمن لمصر صدارة الأولى

محمد صلاح سجل وأنقذ منتخب مصر من الهزيمة (الاتحاد المصري)
محمد صلاح سجل وأنقذ منتخب مصر من الهزيمة (الاتحاد المصري)

سجل القائد محمد صلاح هدفاً في الشوط الثاني، لتتعادل مصر 1 - 1 مع مضيفتها غينيا بيساو، ليتجنب فريق المدرب حسام حسن خسارته الأولى في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 الاثنين.

وظل منتخب مصر متصدراً للمجموعة الأولى وله 10 نقاط، متقدماً بفارق 4 نقاط على غينيا بيساو. وخاض كلا المنتخبين 4 مباريات.

ولدى بوركينا فاسو وسيراليون 4 نقاط قبل مواجهتهما ببقية مباريات المجموعة في وقت لاحق الاثنين.

وفرضت مصر سيطرتها على الشوط الثاني، وكاد صلاح يدرك التعادل في الدقيقة 63، لكن تسديدته من مدى قريب مرت أعلى العارضة.

لكن مهاجم ليفربول تحلى بالفاعلية وأنهى مجهوداً فردياً رائعاً، بعدما توغل من الجبهة اليمنى وراوغ مدافعي صاحب الأرض بتسديدة متقنة أعلى الزاوية البعيدة للحارس مانويل بالدي في الدقيقة 70.

وكان ماما بالدي قد سجل هدف التقدم لغينيا بيساو قبل 3 دقائق من الاستراحة، بعدما استغل خطأ دفاعياً حين فشل رامي ربيعة لاعب مصر في إبعاد الكرة، ليطلق المهاجم بالدي تسديدة منخفضة في شباك الحارس محمد الشناوي.

وخسرت مصر جهود مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي بعد خروجه عقب 15 دقيقة من اللعب للإصابة، بعد تدخل قوي مع الحارس بالدي. وشارك أحمد أمين مهاجم إنبي بدلاً منه.

وأهدر صلاح فرصة كبرى في الوقت بدل الضائع بعدما اخترق البديل ناصر ماهر دفاع صاحب الأرض، وهيأ الكرة لزميله الذي سدد دون دقة من مدى قريب.


مقالات ذات صلة

كأس العالم للرياضات الإلكترونية… ألعاب نارية و افتتاح مُبهر في «بوليفارد سيتي»

رياضة سعودية ألعاب نارية كانت حاضرة في منطقة بوليفارد سيتي (تصوير: صالح الغنام)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية… ألعاب نارية و افتتاح مُبهر في «بوليفارد سيتي»

حظيت كأس العالم للرياضات الإلكترونية أمس الثلاثاء بحفل افتتاح مبهر في بوليفارد سيتي في العاصمة الرياض حيث تزينت سماء العاصمة الرياض بإطلاق الألعاب النارية.

هيثم الزاحم (الرياض ) لولوة العنقري (الرياض )
رياضة سعودية أخضر السيدات السعودي دشن بداية قوية في البطولة (الشرق الأوسط)

انطلاقة قوية لسيدات السعودية في بطولة اللاكروس «الآسيوية»

دشن المنتخب السعودي للاكروس للسيدات، مشواره في منافسات البطولة الآسيوية المقامة في أوزبكستان، بالفوز على نظيره الهندي بنتيجة (6 - 3) ومنافسه الأوزبكي بخماسية.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة سعودية من مراسم تتويج الفائزين في البطولة (الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر)

تألق «باكستاني» في آسيوية السنوكر بالرياض

أحرزت باكستان ميداليتين ذهبيتين في منافسات البطولة الآسيوية للسنوكر «الرياض 2024» التي تستضيفها السعودية حتى 5 يوليو الحالي.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية ميكيل أويارزابال لاعب منتخب إسبانيا (أ.ف.ب)

الإسباني أويارزابال: نحن الأفضل على الإطلاق

يشعر المهاجم البديل بمنتخب إسبانيا، ميكيل أويارزابال، بثقة كبيرة قبل مواجهة ألمانيا؛ منظّمة بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024، في شتوتغارت.

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)
رياضة عالمية ستيف ويليامز رئيس الاتحاد الويلزي لكرة القدم (رويترز)

التحقيق مع رئيس الاتحاد الويلزي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الويلزي لكرة القدم، الثلاثاء، إيقاف رئيسه ستيف ويليامز لحين الانتهاء من التحقيق بشأنه. 

«الشرق الأوسط» (كارديف)

مدرب المنتخب المصري في أزمة بسبب «تدوينات زوجته»

حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)
حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)
TT

مدرب المنتخب المصري في أزمة بسبب «تدوينات زوجته»

حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)
حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)

تسببت تدوينات منسوبة لـ«زوجة» حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، في إثارة الجدل على «السوشيال ميديا»، ورأى متابعون أن «التدوينات الساخرة» التي تنتقد الأوضاع السياسية والاقتصادية الحالية في البلاد، وضعت المدير الفني للمنتخب في أزمة.

وتصدر اسم حسام حسن «التريند» على «إكس»، الاثنين، وهاجمه البعض مطالبين بإقالته من تدريب المنتخب بسبب تدوينات «منسوبة لزوجته»، نُشرت على صفحتها على «فيسبوك»، قبل أن يجري إغلاقها، بينما أشاع البعض أنها «طليقته».

ومع تولي حسام حسن إدارة المنتخب المصري، قبل أشهر، نشرت «دانا آدم»، فيديو تؤكد فيه أنها زوجته منذ 2015، وأنه حصل انفصال بينهما لمدة 10 أيام فقط عام 2022، قبل أن يعودا معاً مرة أخرى، ودعمت ذلك بـ«صور حميمة» تجمعهما.

وأبرزت صفحات عدة على «إكس» تعليقات ساخرة وغاضبة منسوبة لـ«دانا آدم» تتحدث عن الأوضاع المصرية الحالية، وعن «انتفاضة 30 يونيو (حزيران)».

وبينما احتفى معارضون بالمنشورات، رأى البعض أنه «لا يجوز لزوجة مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم أن تنشر آراءً معارضة»، لكونه «يمثل مصر».

وذكر أحد الحسابات أن «حسام حسن ليس أمامه سوى حل من الاثنين، إما أن يطلقها، وإما أن يترك المنتخب».

وتولى حسام حسن (57 عاماً) مسؤولية تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم في فبراير (شباط) الماضي، خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا، بعد خروج مصر من دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية.

ودرب حسن من قبل أندية الزمالك والمصري والاتحاد والإسماعيلي، ومنتخب الأردن، كما حصل على لقب «عميد لاعبي العالم» بالمشاركة في 178 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

وعدّ الناقد الرياضي المصري محمد الشحات «الهجوم على حسام حسن غير مبرر»، وقال لـ«الشرق الأوسط»: «هناك من سيتصيد مثل هذه الأشياء في الهجوم على حسام»، وأضاف: «بالطبع هي تدرك تأثير ما سوف تقوم به على مدرب المنتخب».

لكن البعض وجَّه انتقادات وتساؤلات حادة لحسن وللقائمين على شؤون المنتخب، ومن هؤلاء صاحب حساب على «إكس» باسم محمد كمال، حيث دون قائلاً: «هل يصح أن يُترك حسام حسن مديراً فنياً للفريق المصري الأول لكرة القدم وزوجته الثانية تتهكم على مصر وشعبها؟».

ونشر حسام حسن، تدوينة على حسابه بـ«فيسبوك»، الأحد، هنأ فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة 30 يونيو، وكتب «ستظل علامة مضيئة وفارقة في تاريخ مصرنا الغالية، وقد أكدت تلاحم الشعب وسائر مؤسساته الوطنية في سبيل الحفاظ على الوطن».