«الدوري المصري» يعود… وغياب الأهلي والزمالك

نجوم الأهلي المصري خلال التدريبات (النادي الأهلي)
نجوم الأهلي المصري خلال التدريبات (النادي الأهلي)
TT

«الدوري المصري» يعود… وغياب الأهلي والزمالك

نجوم الأهلي المصري خلال التدريبات (النادي الأهلي)
نجوم الأهلي المصري خلال التدريبات (النادي الأهلي)

يُستأنف الدوري المصري الممتاز لكرة القدم غداً الثلاثاء بعد توقف دام أكثر من 40 يوماً بسبب استعداد ومشاركة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، التي اختتمت مساء الأحد في كوت ديفوار وتوجت الدولة المضيفة بلقبها.

وسيغيب الأهلي والزمالك عن الجولة 12 التي تنطلق الثلاثاء بسبب سفر الأهلي للجزائر لخوض مباراة مؤجلة مع شباب بلوزداد في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بينما يغيب الزمالك بعد تأجيل مباراته مع فاركو لموعد لاحق.

وتشهد المسابقة ارتباكاً في مواعيد المباريات المؤجلة ومحاولة لجنة المسابقات إنهاء البطولة في نهاية يونيو (حزيران) المقبل، هو أمر بات صعباً للغاية، طبقاً لما قاله عامر حسين عضو الاتحاد المصري لكرة القدم والمسؤول عن جدول البطولة.

وقال حسين في تصريحات تلفزيونية الأحد: «حتى الأسبوع الماضي كنا نعمل على إنهاء الموسم في 30 يوليو (تموز). لكن فوجئنا بالاتحاد الأفريقي يعلن موعد مباراتي الأهلي ضد شباب بلوزداد يومي 16 و23 خارج مصر وطبقاً للائحة تم تأجيل مواجهة الأهلي ضد طلائع الجيش».

وتابع: «الاتحاد المحلي يعلم مواعيد مباريات بطولات أفريقيا من الأندية التي يتم إخطارها أولاً أو من تعيينات الحكام وهذا الأمر يؤثر على وضع جدول المباريات المحلية».

مصطفى فتحي في زيارة لتدريبات الزمالك (نادي الزمالك)

وشهد «الميركاتو الشتوي» نشاطاً ملحوظاً من الأندية المصرية حيث وصلت قيمة الصفقات إلى نحو 8 ملايين دولار أميركي. وتصدّر الزمالك قائمة أكثر الأندية إبراماً للصفقات في سعيه للحد من تدهور نتائجه التي أوصلته إلى المركز الثاني عشر، بعدما نجحت إدارة النادي في رفع إيقاف القيد، بالتعاقد مع 10 لاعبين كلفوا خزينة النادي ما يقارب 2.1 مليون دولار، أبرزهم عبد الله السعيد قائد بيراميدز. بينما تعاقد الأهلي، حامل اللقب وثامن الترتيب لكن لعب أربع مباريات أقل من المتصدّر، مع الفلسطيني وسام أبو علي قادماً من سيريوس السويدي مقابل مليون و700 ألف دولار، وعمر كمال عبد الواحد مقابل إعارة الثلاثي محمد زعلوك وعبد الرحمن رشدان وأحمد خالد (كباكا). وأبرم البنك الأهلي خمس صفقات مقابل 1.5 مليون دولار. ويأتي خلفهم بيراميدز بالتعاقد مع مروان حمدي مهاجم المصري، ومحمود عبد الحفيظ (زلاكا) لاعب سيراميكا كليوباترا مقابل مليون و300 ألف دولار. أما أقل الأندية إنفاقاً فيأتي الإسماعيلي بعد رفع إيقاف القيد، بالتعاقد مع 6 لاعبين مقابل 215 ألفاً والمصري بأربع صفقات مقابل 161 ألفاً.

وفي مواجهة من العيار الثقيل، يحل بيراميدز وصيف النسخة الماضية ورابع الترتيب بـ17 نقطة بقيادة مدربه الجديد الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش الذي تولي المسؤولية خلفاً للبرتغالي جايمي باتشيكو المقال لتراجع النتائج، ضيفاً على المتصدر بـ19 نقطة زد إف سي الأربعاء على ملعب القاهرة الدولي.

الزمالك يستعد لعودة المنافسات (نادي الزمالك)

وقال يورتشيتش في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: «بيراميدز يمتلك إمكانات كبيرة، وكذلك مجموعة لاعبين بجودة عالية، ونثق بأننا سنحقق النجاح في هذا المكان المثالي الذي يمتلك كل المقومات». وأكدّ المدرب الكرواتي ثقته بلاعبيه لتحقيق طموحات الإدارة خلال الفترة المقبلة. من جهته، واصل نادي زد، في ظهوره الأول له بمسابقة الدوري تدعيم صفوفه، من خلال التعاقد مع ثنائي فاركو عبد الله بكري وأحمد الصغيري وثلاثي سيراميكا كليوباترا محمود نبيل وعبد الرحمن البانوبي ورشيد أحمد، بالإضافة إلى محمد بازوكا من غزل المحلة، فيما باع بيراميدز قائده عبد الله السعيد للزمالك، وأعاد سيف فاروق جعفر إلى ناديه السابق الزمالك. ويستضيف الاتحاد السكندري ثالث الترتيب بـ18 نقطة، طلائع الجيش الخامس بـ17 نقطة، بملعب الإسكندرية الأربعاء. واكتفى الاتحاد السكندري بصفقة وحيدة بتعاقده مع الغيني ناموري تراوريه، وحسم طلائع الجيش تعاقده مع عمر السعيد مهاجم مودرن فيوتشر. ويلعب الأربعاء المقاولون العرب السادس عشر بقيادة مدربه الجديد محمد عودة، الذي تولى المسؤولية خلفاً لشوقي غريب المقال لسوء النتائج، مع إنبي الثاني بـ19 نقطة بقيادة مدرّبه الجديد سيد ياسين الذي خلف تامر مصطفى المستقيل لخلاف مع إدارة النادي بسبب بيع زياد كمال للزمالك دون علمه.

وفي الخميس يلتقي بلدية المحلة مع مودرن فيوتشر كما تقام مباراة الإسماعيلي مع سيراميكا كليوباترا.

وتأجلت مباراتا الأهلي مع الداخلية والزمالك مع فاركو.


مقالات ذات صلة

من هي السيدة الفرنسية التي أصر هنري على أن توقد المرجل الأولمبي؟

رياضة عالمية جوزيه بيريك وتيدي رينر خلال إيقاد المرجل الأولمبي (رويترز)

من هي السيدة الفرنسية التي أصر هنري على أن توقد المرجل الأولمبي؟

أوقدت العداءة المعتزلة ماري-جوزيه بيريك وبطل الجودو تيدي رينر المرجل الأولمبي خلال حفل غير مسبوق لافتتاح الألعاب الاولمبية، الجمعة، في باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس )
رياضة عربية فرحة لاعبي الأهلي بهدف وسام أبو علي في مرمى المصري (الشرق الأوسط)

الأهلي يستغل تعثر بيراميدز ويقتنص صدارة الدوري المصري

اقتنص الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على مضيفه المصري 1/صفر، الجمعة، في  مباراة مؤجلة من الجولة 18 من المسابقة.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية ماكرون رئيس فرنسا خلال إعلانه افتتاح الألعاب الأولمبية باريس 2024 (أ.ف.ب)

تحت الأمطار وأمام برج إيفل... ماكرون يعلن افتتاح ألعاب باريس 2024

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون «افتتاح» دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين في باريس، الجمعة، خلال حفل افتتاح رائع وغير مسبوق على نهر السين.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية جماهير غفيرة حضرت حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس (أ.ب)

مشجعون: الأمطار والتفتيش الأمني لم يؤثرا على أجواء حفل افتتاح الأولمبياد

رغم الإجراءات الأمنية المكثفة والأمطار الغزيرة التي انهمرت، اصطف المشجعون على ضفتي نهر السين في باريس، الجمعة، لمشاهدة حفل افتتاح الأولمبياد.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ليني يورو آخر عنقود المواهب المنضمة من الدوري الفرنسي للبريميرليغ (نادي مانشستر يونايتد)

لماذا يحب الدوري الإنجليزي الممتاز فرنسا؟

غالباً ما يحصل الدوري الفرنسي على سمعة غير عادلة، ويُطلق عليه الكثيرون لقب «دوري المزارعين»، لكن يبدو أن الشعار الرسمي للدوري «دوري المواهب» أكثر ملاءمة.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)

الأهلي يستغل تعثر بيراميدز ويقتنص صدارة الدوري المصري

فرحة لاعبي الأهلي بهدف وسام أبو علي في مرمى المصري (الشرق الأوسط)
فرحة لاعبي الأهلي بهدف وسام أبو علي في مرمى المصري (الشرق الأوسط)
TT

الأهلي يستغل تعثر بيراميدز ويقتنص صدارة الدوري المصري

فرحة لاعبي الأهلي بهدف وسام أبو علي في مرمى المصري (الشرق الأوسط)
فرحة لاعبي الأهلي بهدف وسام أبو علي في مرمى المصري (الشرق الأوسط)

اقتنص الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على مضيفه المصري 1/صفر، الجمعة، في مباراة مؤجلة من الجولة 18 من المسابقة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 69 نقطة في المركز الأول، بفارق الأهداف عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، والذي تعادل في مباراة مؤجلة من نفس الجولة مع الزمالك 1/1.

وسجل وسام أبو علي هدف المباراة الوحيد للأهلي في الدقيقة 62.

وخاض الأهلي 27 مباراة وتبقت له سبع مباريات في المسابقة، فيما خاض بيراميدز صاحب المركز الثاني 30 مباراة، وتبقت له أربع مباريات في الموسم الجاري.

وسيلعب الأهلي، حامل لقب البطولة 42 مرة، في الجولات المقبلة مع سيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي والمقاولون العرب وسموحة وزد وإنبي ومودرن سبورت.