الكسار «جاهز» للذود عن شباك الأخضر... ومانشيني يتسلح بـ«السرعة»

حظوظ ناصر تتضاءل... واجتماع خاص مع القائد الدوسري

مانشيني خلال اجتماعه باللاعبين قبل الحصة التدريبية (تصوير: بشير صالح)
مانشيني خلال اجتماعه باللاعبين قبل الحصة التدريبية (تصوير: بشير صالح)
TT

الكسار «جاهز» للذود عن شباك الأخضر... ومانشيني يتسلح بـ«السرعة»

مانشيني خلال اجتماعه باللاعبين قبل الحصة التدريبية (تصوير: بشير صالح)
مانشيني خلال اجتماعه باللاعبين قبل الحصة التدريبية (تصوير: بشير صالح)

بات الحارس أحمد الكسار جاهزاً للذود عن مرمى الأخضر، وذلك في اللقاء الذي سيجمعه بقرغيزستان اليوم، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس آسيا بقطر.

وشارك الكسار بجدية في الحصة التدريبية الختامية التي جرت على ملعب إسباير في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة جميع اللاعبين، باستثناء اللاعب ناصر الدوسري الذي كان يجري اختبارات طبية مع المعد البدني حول مضمار الملعب وتضاءلت فرصه وحظوظه في المشاركة.

وكان الدوسري خرج من التدريبات الجماعية للمنتخب قبل يومين من مواجهة قرغيزستان، إذ أجرى تدريبات خاصة مع الجهاز الطبي لشعوره بآلام في عضلة الفخذ، وكان قد شارك لاعباً أساسياً في المواجهة السابقة أمام عمان.

الحارس الكسار بات جاهزا للمواجهة الآسيوية (تصوير: بشير صالح)

واجتمع الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي، باللاعبين في دائرة منتصف الملعب قبل انطلاق الحصة التدريبية الختامية، لمدة زمنية قصيرة.

وخلال لحظات دخول اللاعبين، اجتمع سالم الدوسري قائد المنتخب السعودي، مع محمد أمين ويايا توريه مساعدي المدرب لعدة دقائق.

شهد المران حضور ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وإبراهيم القاسم أمين عام الاتحاد، لكن دون أن يلتقيا مع ممثلي وسائل الإعلام أو يدليا بأي تصاريح إعلامية. وركز مانشيني على سرعة الانطلاقة للاعبين في تدريبات ضمت جميع اللاعبين، بعد جاهزية الثنائي مختار علي وعبد الله رديف، ومشاركتهما بفاعلية في الحصة التدريبية الجماعية.

من جانب آخر، قال فيصل الغامدي لاعب المنتخب السعودي، إن طموحهم الذهاب بعيداً في بطولة كأس آسيا من أجل المنافسة على تحقيق اللقب.

وتحدث الغامدي للإعلاميين قبل انطلاق الحصة التدريبية الختامية للأخضر قبل مواجهة قرغيزستان: «استطعنا تجاوز أول مباراة بالنقاط الثلاث، فرحنا بالانتصار ونسينا أول مباراة، جاهزون لمباراة الغد ونسعى لتحقيق النقاط الثلاث».

وأضاف: «لا توجد أي مباراة سهلة، وتركيزنا أخذ كل مباراة بصورة منفصلة، وكل مباراة لها تكتيكها الخاص، وبإذن الله تركيزنا على الذهاب بعيداً والمنافسة على الكأس»، موضحاً: «مباراة مهمة، في حال الفوز سنبلغ النقطة السادسة ونحن جاهزون لها».

وعن تسلسل المباريات بالنسبة لهم كلاعبين في دور المجموعات، قال الغامدي: «جميع المباريات صعبة، نحترم جميع المنتخبات، كل مباراة صعبة، وجاهزون لكل مباراة». وفيما يخص اللعب بـ3 مدافعين وتأثيره عليهم كلاعبي محور ارتكاز، قال: «أي مدرب له تكتيك وأسلوب خاص، نحن كلاعبين جاهزون، ويجب أن نستوعب أسلوب كل مدرب وتكتيكه، وبإذن الله نطبقه بأفضل شكل».

وختم الغامدي حديثه لوسائل الإعلام: «تركيزنا داخل الملعب، لا يوجد أي ضغوطات علينا، الضغط فقط هو تمثيلنا للأخضر وكيف نظهر بأفضل صورة وأكبر شرف اللعب للمنتخب السعودي»، مضيفاً: «نعد الجماهير بصناعة الفرحة لهم والمنافسة على الكأس».

من جهته، أشار علي لاجامي لاعب المنتخب السعودي، إلى أن الأخضر دائماً مرشح للفوز باللقب عند مشاركته في كل بطولة، وذلك قبل لقاء الأخضر مع نظيره قرغيزستان في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة كأس آسيا.

لاجامي يتحدث للإعلاميين قبل انطلاق المران (تصوير: بشير صالح)

وتحدث لاجامي للصحافيين قبل انطلاق الحصة التدريبية الختامية، وقال: «جاهزون لمواجهة قرغيزستان، وبإذن الله نحقق التأهل من خلال المواجهة».

ويملك المنتخب السعودي 3 نقاط عقب فوزه على عمان، وهو الرصيد النقطي ذاته الذي يملكه منتخب تايلاند الذي سيكون على موعد مع نظيره منتخب عمان في الجولة ذاتها.

وعن نهج المدرب وتكتيك اللعب بـ3 مدافعين، قال لاجامي: «مستعدون لأي تكتيك يضعه المدرب، أي شيء يطلبه المدرب نحن جاهزون، طالما نحقق الانتصارات، فبالتأكيد الطريقة مناسبة».

وأشار إلى أن طموحات المنتخب السعودي عالية، موضحاً: «الطموح عالٍ وتحقيق اللقب هدفنا، المنتخب السعودي دائماً مرشح للقب».

وختم لاجامي الحديث: «حظيت بثقة المدرب، وهذا بتوفيق من الله ثم دعاء الوالدين».


مقالات ذات صلة

الحرب تُبعد منتخب لبنان عن ملاعب كرة القدم

رياضة عربية منتخب لبنان سيغيب عن التوقف الدولي الحالي (الاتحاد اللبناني)

الحرب تُبعد منتخب لبنان عن ملاعب كرة القدم

سيغيب منتخب لبنان لكرة القدم عن الوقفة الدولية المقبلة، وذلك بسبب الاعتداءات الإسرائيلية على البلاد.

فاتن أبي فرج (بيروت)
رياضة عالمية موهون باغان استُبعد من بطولة «دوري أبطال آسيا 2» لكرة القدم (الاتحاد الآسيوي)

استبعاد باغان الهندي من دوري أبطال آسيا لرفضه السفر لإيران

اسُتبعد نادي موهون باغان سوبر جاينت الهندي من بطولة دوري أبطال آسيا 2 لكرة القدم نظراً لعدم سفره إلى إيران لمواجهة تراكتور الذي يتخذ من تبريز مقراً له

«الشرق الأوسط» ( نيودلهي)
رياضة سعودية روبرتو مانشيني (أ.ف.ب)

التشكيلة السعودية: غياب العويس والبليهي... واستدعاء سباعي النصر

أعلن المدير الفني الإيطالي مانشيني، اليوم (الخميس)، التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمواجهتي اليابان والبحرين يومي 10 و15 من أكتوبر.

سلطان الصبحي (الرياض)
الرياضة ملعب الاستقلال في طهران سيستضيف مباراة النصر المقررة 22 اكتوبر المقبل (الشرق الأوسط)

«مخاوف أمنية» تهدد بنقل المباريات الآسيوية إلى خارج إيران

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، الأربعاء، عن فتح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ملفاً طارئاً لمتابعة الوضع الحالي المتعلق بالمباريات التي ستقام في إيران في

«الشرق الأوسط» ( الرياض)
رياضة عالمية أكرم عفيف (السد القطري)

الاتحاد الآسيوي يكشف عن مرشحيه لجوائز عام 2023

أعلن الاتحاد الآسيوي، الأربعاء، القائمة المرتقبة والمليئة بالنجوم المرشحين لجوائز كرة القدم السنوية في سيول 2023، وذلك قبل أقل من شهر واحد على موعد الحفل.

سلطان الصبحي (الرياض)

القادسية السعودي والوصل الإماراتي في سباق للفوز بهيرفي رينارد

هيرفي رينارد (هيرفي رينارد)
هيرفي رينارد (هيرفي رينارد)
TT

القادسية السعودي والوصل الإماراتي في سباق للفوز بهيرفي رينارد

هيرفي رينارد (هيرفي رينارد)
هيرفي رينارد (هيرفي رينارد)

أشارت مصادر موقع «فوت ميركاتو» الفرنسي إلى اهتمام سعودي وإماراتي بالتعاقد مع المدرب السابق لمنتخب السعودية هيرفي رينارد.

وأكدت المصادر نفسها أن نادي الأهلي بدأ المفاوضات مع المدرب ليخلف المدرب الألماني يايسله.

ووفقاً للمصادر نفسها، فإن نادي القادسية أيضاً يُجري مفاوضات مع المدرب الفائز مرتين بكأس الأمم الأفريقية، ويحظى دائماً بتقييم جيد جداً في الخليج.

كما أكدت المصادر تواصُل نادي الوصل الإماراتي مع المدرب البالغ من العمر 56 عاماً، ولكن لم يتخذ هيرفي رينارد أي قرار حتى هذه اللحظة.