توخيل المرشح البارز لتدريب منتخب إنجلترا

توماس توخيل (د.ب.أ)
توماس توخيل (د.ب.أ)
TT

توخيل المرشح البارز لتدريب منتخب إنجلترا

توماس توخيل (د.ب.أ)
توماس توخيل (د.ب.أ)

يجري توماس توخيل، المدير الفني السابق لفريق تشيلسي الإنجليزي، محادثات حالياً مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بشأن تولي قيادة منتخب إنجلترا، حسبما أفادت تقارير إخبارية الثلاثاء.

وقاد توخيل (51 عاماً)، فريق تشيلسي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2021، عقب فوزه على مواطنه مانشستر سيتي في المباراة النهائية، لكنه أقيل في العام التالي مباشرة.

وكان المدرب الألماني من بين المرشحين المفضلين لدى صناع القرار في اتحاد الكرة الإنجليزي لمنصب المدير الفني لمنتخب إنجلترا منذ استقالة غاريث ساوثغيت بعد بطولة أمم أوروبا الأخيرة (يورو 2024).

وتأتي تصريحات شبكة «سكاي سبورتس» الإخبارية عن إجراء توخيل مفاوضات مع اتحاد الكرة الإنجليزي، في أعقاب تقرير نشرته صحيفة «تايمز» البريطانية، الاثنين، كشفت خلاله أن الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، تم استطلاع رأيه بشأن توليه المنصب.

وبات توخيل من دون نادٍ حالياً بعد أن رحل عن بايرن ميونيخ الألماني في نهاية الموسم الماضي، الذي شهد فشل الفريق البافاري في التتويج بأي لقب محلي أو قاري لأول مرة منذ عام 2012.

ورفض الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم التعليق على هذه التقارير، ورغم ذلك، أوضحت مصادر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لـ«وكالة الأنباء البريطانية» (بي إيه ميديا)، منذ بداية عملية البحث، أن الهيئة الحاكمة تريد أفضل شخص للمنصب، بغض النظر عما إذا كان إنجليزياً أم لا.

ويتولى لي كارسلي، مدرب منتخب إنجلترا للشباب تحت 21 عاماً، المسؤولية المؤقتة للفريق الأول خلال مبارياته ببطولة دوري الأمم الأوروبية هذا الخريف.

وتسبب عدم وضوح طموحات كارسلي في إثارة التكهنات حول من سيخلف ساوثغيت بشكل دائم.


مقالات ذات صلة

يارا القريشي تواكب شغف البادل بين السعوديات بـ«الشارة الدولية»

رياضة سعودية يارا القريشي (الشرق الأوسط)

يارا القريشي تواكب شغف البادل بين السعوديات بـ«الشارة الدولية»

سجلت يارا القريشي إنجازاً جديداً في مسيرة المرأة السعودية الرياضية بعد حصولها على شارة التحكيم الدولي في البادل، أمس الاثنين.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية الأندية الأوروبية عانت من كثرة إصابات اللاعبين (رويترز)

الإصابات كلفت الأندية الأوروبية 732 مليون يورو

أفاد تقرير نشر الثلاثاء بأن اللاعبين في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم هم الأكثر عرضة للإصابة بين مسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية مارسيلو بيلسا مدرب أوروغواي (أ.ف.ب)

مارسيلو بيلسا يسبب المشاكل في أوروغواي

لفهم مارسيلو بيلسا «الرجل... الآلة» من المفيد أن تقرأ عن تخصصه: روتين أرض التدريب المعروف باسم «كرة القتل»

The Athletic (مونتيفيديو)
رياضة عربية الإمارات خسرت أمام أوزبكستان بهدف نظيف (منتخب الإمارات)

«تصفيات المونديال»: الإمارات بـ10 لاعبين تخسر أمام أوزبكستان

خسرت الإمارات 1 - صفر أمام مضيفتها أوزبكستان، ضمن الجولة الرابعة من منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

«الشرق الأوسط» (طشقند)
رياضة عالمية ديوكوفيتش وسينر بعد ختام بطولة شنغهاي (أ.ف.ب)

نتائج ديوكوفيتش أمام سينر وألكاراس... جزء صغير من مشكلة كبيرة

بعد ما يقرب من عقدين من الزمان، يجد نوفاك ديوكوفيتش نفسه يشغل مكانة في تنس الرجال مألوفة له تمامًا، إنه ثالث أفضل لاعب في العالم.

The Athletic (لندن)

الإصابات كلفت الأندية الأوروبية 732 مليون يورو

الأندية الأوروبية عانت من كثرة إصابات اللاعبين (رويترز)
الأندية الأوروبية عانت من كثرة إصابات اللاعبين (رويترز)
TT

الإصابات كلفت الأندية الأوروبية 732 مليون يورو

الأندية الأوروبية عانت من كثرة إصابات اللاعبين (رويترز)
الأندية الأوروبية عانت من كثرة إصابات اللاعبين (رويترز)

أفاد تقرير نشر، الثلاثاء، بأن اللاعبين في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم هم الأكثر عرضة للإصابة بين مسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا، لكن الدوري الإنجليزي الممتاز يتحمل أكبر قدر من التكاليف المرتبطة بالإصابات.

ويرصد الإصدار الرابع من مؤشر إصابات كرة القدم الأوروبية للرجال لشركة التأمين هاودن الاتجاه التصاعدي للإصابات المسجلة في الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الألماني ودوري الدرجة الأولى الإسباني ودوري الدرجة الأولى الفرنسي ودوري الدرجة الأولى الإيطالي بإجمالي 4123 حالة خلال موسم 2023 - 2024 بزيادة أربعة في المائة على موسم 2022 - 2023 و37 في المائة على موسم 2020 - 2021.

وتكبدت الأندية 732 مليون يورو (797.73 مليون دولار) بسبب الإصابات بالموسم الماضي في صورة أجور مدفوعة للاعبين في أثناء غيابهم عن الملاعب، ومنذ النسخة الأولى من التقرير في موسم 2020 - 2021، كانت هناك 14292 إصابة في مسابقات الدوري الكبرى في أوروبا، مما كلف الأندية 2.3 مليار يورو في رواتب اللاعبين.

ويأتي التقرير في ضوء اهتمام الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) برعاية اللاعبين، بما في ذلك الإصابات، وهو موضوع يتم الحديث عنه بشكل متزايد مع إقامة كأس العالم للأندية الموسعة من الفيفا وتحديث مسابقات الأندية التي ينظمها الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) وهو ما يضيف إلى عبء العمل في جدول المباريات المحلية المزدحمة بالفعل.

وحذرت رابطة البطولات الأوروبية المحلية للعبة واتحاد اللاعبين المحترفين في القارة، الاثنين، من أن اللاعبين قد يضطرون إلى الإضراب.

وقال جيمس بوروس رئيس قسم الرياضة في هاودن إن البيانات تسلط الضوء على المتطلبات البدنية المتزايدة باستمرار على اللاعبين.

وأضاف: «مع تكثيف جدول المباريات وتوسيع المنافسات محلياً ودولياً، فإننا نشاهد المزيد من اللاعبين يغيبون لفترات أطول، مع ارتفاع ملحوظ بنسبة خمسة في المائة في تكاليف الإصابات هذا الموسم وحده».

وسلط تقرير هاودن الضوء على زيادة مقلقة في شدة الإصابات التي يتعرض لها لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز الذين تقل أعمارهم عن 21 عاماً، إذ أصبح معدل الغياب يصل إلى 44 يوماً مقارنة بنحو 26.5 يوم في موسم 2022 - 2023.

ووصلت إصابات الركبة في جميع الفئات العمرية إلى رقم قياسي جديد بواقع 367 إصابة في مسابقات الدوري الكبرى الموسم الماضي، مما كلف الأندية 141 مليون يورو.

وبشكل عام، حدثت إصابة كل 92 دقيقة في الموسم الماضي في مختلف مسابقات الدوري الخمس الكبرى، مما كلف الفرق ما متوسطه 172.975 يورو لكل مباراة. وعانت أندية الدوري الألماني من إصابة كل 52 دقيقة وكان دارمشتاد يعاني من إصابة كل 33 دقيقة.

وأصبح بروسيا مونشنغلادباخ ثاني فريق يسجل أكثر من 100 إصابة في موسم واحد منذ نشر النسخة الأولى للتقرير.