أرتيتا يفاوض لتجديد عقده مع آرسنال بعد غلق سوق الانتقالات

ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال (د.ب.أ)
ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال (د.ب.أ)
TT

أرتيتا يفاوض لتجديد عقده مع آرسنال بعد غلق سوق الانتقالات

ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال (د.ب.أ)
ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال (د.ب.أ)

كشف ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي لكرة القدم، عن أن المحادثات بشأن تجديد عقده مع ناديه ستتم بعد إغلاق فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وينتهي عقد أرتيتا (42 عاماً) الحالي مع آرسنال الصيف المقبل، لكنه تعهد الشهر الماضي بأنه لن تكون هناك مشاكل بشأن توقيعه على بنود جديدة.

لم يتبع ذلك أي إعلان، لكن المدرب الإسباني قلل من أي مخاوف بين جماهير الفريق قبل مواجهة أستون فيلا، السبت، على ملعب «فيلا بارك» بالمرحلة الثانية للدوري الإنجليزي.

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحافي، الذي عقده الجمعة: «كان التركيز منصبّاً على فترة الانتقالات. كان لدينا الكثير من الأمور للقيام بها ومناقشتها. نحن نعمل عليها وسنعتني بها في الوقت المناسب».

وعندما سُئل عما إذا كانت المحادثات بشأن تجديد تعاقده ستتم بعد إغلاق فترة الانتقالات، أجاب أرتيتا: «نعم».

أضاف أرتيتا: «أنا ممتن للغاية أولاً وقبل كل شيء للمكان الذي أتواجد فيه حالياً والأشخاص الذين أعمل معهم كل يوم لأنه من الصعب حقاً العثور على هذا الانسجام والثقة والتوافق في الرؤية».

أوضح مدرب آرسنال في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا): «إنه شيء أذكره دائماً لأنني أعتقد أننا ما زلنا نمتلك وقتاً رائعاً أمامنا. إنه أمر مثير للغاية وأنا متحمس جدا لذلك».

ومع ذلك، رفض أرتيتا الخوض في ملاحقة آرسنال لميكيل ميرينو، لاعب وسط ريال سوسيداد الإسباني، رغم التقارير التي أفادت بالتوصل لاتفاق من أجل التعاقد معه.

أشار أرتيتا: «لا يمكنني التحدث عن أي لاعب ليس معنا. لا يزال هناك وقت في السوق. أضع تركيزي الكامل على اللاعبين الذين لدينا في الوقت الحالي، والمباراة الصعبة التي تنتظرنا أمام أستون فيلا. هذا كل شيء».

ويستعد أرتيتا لحدوث «مفاجآت» خلال الأسبوع الأخير من فترة الانتقالات، لكنه ألمح إلى أن إيدي نكيتياه سيشارك ضد أستون فيلا رغم حرص فريق نوتنغهام فورست على التعاقد معه.

كشف أرتيتا: «أتوقع أن يتدرب إيدي معنا اليوم للاستعداد لمباراة الغد. هذا كل شيء. أياً كان ما يحدث فسوف يحدث إذا كان ذلك جيداً للجميع».

أكد أرتيتا: «يجب أن تكون مستعداً خاصة في الأسبوع الأخير. ينبغي أن تكون يقظاً ومستعداً لأن الكثير من المفاجآت يمكن أن تحدث، لأسباب مختلفة كثيرة ونحن مستعدون لها».

ربما يكون رحيم سترلينغ أحد الانتقالات غير المتوقعة لآرسنال هذا الصيف بعد أن أصبح خارج حسابات فريقه تشيلسي بعدما أمضى عامين في قلعة «ستامفورد بريدج».

وعمل سترلينغ مع أرتيتا حينما كان الأخير مساعداً للمدرب في مانشستر سيتي، لكن مدرب آرسنال الحالي أوضح أنه لم يتحدث مع الدولي الإنجليزي.

وعندما سئل عما إذا كان قد راودته فكرة بالاتصال برحيم، أشار أرتيتا: «لا، لكن يمكنني التحدث عن وقتي مع رحيم. لقد كان لاعباً استثنائياً».

أكد أرتيتا: «لقد بنينا علاقة قوية حقاً معاً. كان لاعباً رائعاً في الوقت الذي كنا فيه معاً وعلمني الكثير أيضاً عن اللاعبين، وكيفية لعبهم والوسيلة التي نقدم لهم من خلالها الدعم ونساعدهم».

وما زال آرسنال يفتقد خدمات تاكيهيرو تومياسو، الذي يعاني إصابة في الركبة وكذلك كيران تيرني، المصاب في أوتار الركبة، حيث تأكد غيابهما عن لقاء أستون فيلا.


مقالات ذات صلة

ميكيل ميرينو على مشارف آرسنال

رياضة عالمية ميكيل ميرينو يقترب من الانضمام لآرسنال (أ.ب)

ميكيل ميرينو على مشارف آرسنال

يسافر ميكيل ميرينو إلى لندن للخضوع للفحص الطبي وإتمام صفقة انتقاله إلى آرسنال.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة عالمية الكاي غندوغان عاد لمانشستر سيتي بعد موسم واحد في برشلونة (أ.ف.ب)

غوارديولا: قرار عودة غندوغان لمانشستر سيتي كان سهلاً

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن قرار عودة قائد الفريق السابق إيلكاي غندوغان كان سهلاً.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية هانز فليك مدرب برشلونة يستعد لمواجهة بلباو (إ.ب.أ)

فليك: برشلونة يأمل في تسجيل عقد أولمو قبل مواجهة بلباو

قال هانز فليك مدرب برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الجمعة، إن النادي يأمل في أن يكون لاعبه الجديد داني أولمو متاحاً ضد أثليتيك بلباو.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عربية جمال سلامي مدرب منتخب الأردن (نادي الفتح الرباطي)

تصفيات مونديال 2026: تشكيلة أردنية أوّلية لمباراتي الكويت وفلسطين

أعلن المدرب المغربي لمنتخب الأردن لكرة القدم، جمال سلامي، قائمة أوّلية من 32 لاعباً، وذلك تحضيراً لمواجهتي الكويت وفلسطين.

«الشرق الأوسط» (عمّان)
رياضة عالمية باولو فونسيكا مدرب ميلان (د.ب.أ)

فونسيكا مدرب ميلان: أوكافور سيلعب أساسياً ضد بارما

قال باولو فونسيكا مدرب ميلان إن المهاجم نواه أوكافور سيلعب في التشكيلة الأساسية خلال مباراة الفريق القادمة ضد بارما.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)

ميكيل ميرينو على مشارف آرسنال

ميكيل ميرينو يقترب من الانضمام لآرسنال (أ.ب)
ميكيل ميرينو يقترب من الانضمام لآرسنال (أ.ب)
TT

ميكيل ميرينو على مشارف آرسنال

ميكيل ميرينو يقترب من الانضمام لآرسنال (أ.ب)
ميكيل ميرينو يقترب من الانضمام لآرسنال (أ.ب)

يسافر ميكيل ميرينو إلى لندن للخضوع للفحص الطبي وإتمام صفقة انتقاله إلى آرسنال.

ووفق شبكة «The Athletic»، تم التوصل إلى اتفاق يقضي بانتقال اللاعب الدولي الإسباني إلى ملعب «الإمارات»، مقابل 33.5 مليون يورو.

ولم يتم إدراج اللاعب، البالغ من العمر 28 عاماً، في قائمة سوسيداد لمباراة السبت في الدوري الإسباني مع إسبانيول، إذ سيستكمل إجراءات الانتقال.

وكان لاعب الوسط قد ودّع الفريق يوم الجمعة، وإذا سارت الأمور كما هو مخطط لها فمن المقرر أن يوقع عقداً طويل الأمد في آرسنال، ليصبح ثالث صفقات الفريق هذا الصيف.

وكان ديفيد رايا قد انتقل على سبيل الإعارة من برينتفورد في يوليو (تموز) الماضي، في حين وصل المدافع ريكاردو كالافيوري من بولونيا.

سجل ميرينو 27 هدفاً في 242 مباراة خلال 6 مواسم في ريال سوسيداد، إذ فاز بكأس الملك في موسم 2019-2020، وساعد النادي في الوصول إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في 2023-2024.

كما فاز بـ28 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا، وشارك في جميع المباريات السبع التي فاز فيها منتخب بلاده بـ«يورو 2024» في وقت سابق من هذا الصيف.

ويخوض آرسنال مباراته المقبلة ضد أستون فيلا يوم السبت.