«أولمبياد باريس – ملاكمة»: مواجهة مبكرة بين جالولوف حامل اللقب والأسترالي تيريموانا

جالولوف خلال مشاركته بأولمبياد طوكيو 2020 (أ.ب)
جالولوف خلال مشاركته بأولمبياد طوكيو 2020 (أ.ب)
TT

«أولمبياد باريس – ملاكمة»: مواجهة مبكرة بين جالولوف حامل اللقب والأسترالي تيريموانا

جالولوف خلال مشاركته بأولمبياد طوكيو 2020 (أ.ب)
جالولوف خلال مشاركته بأولمبياد طوكيو 2020 (أ.ب)

أوقعت قرعة منافسات الملاكمة في ألعاب باريس التي أجريت، الخميس، الملاكم باخدير جالولوف حامل لقب الوزن الثقيل في نفس المسار مع الأسترالي تيريموانا جونيور.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، تغلب جالولوف من أوزبكستان، الذي توج أيضاً ببطولة العالم 2023 والألعاب الآسيوية 2022، على تيريموانا في طريقه إلى الميدالية الذهبية في بطولة العالم في طشقند العام الماضي.

ومن المقرر أن يتجدد التنافس بين الملاكمين في دور الثمانية، إذ قال تيريموانا «إنه ينوي الفوز». وأضاف تيريموانا للصحافيين، الأربعاء، «إذا كان هناك من يشعر بالقلق، فسيكون هو وليس أنا».

وهناك اسم واعد آخر في هذه الفئة وهو البريطاني ديليشيوس أوري، الذي سيواجه الأرميني دافيت تشالويان، صاحب الميدالية الفضية في بطولة العالم 2021، في الدور التمهيدي.

وفي الجانب الآخر، يبدأ خوليو سيزار لا كروز، بطل وزن خفيف الثقيل في ألعاب ريو 2016 وبطل الوزن الثقيل بعد خمس سنوات في طوكيو، سعيه للفوز بالميدالية الذهبية الثالثة في مواجهة لورين ألفونسو من أذربيجان.

كما سيلتقي حسن بوي دوسماتوف البطل الأولمبي في وزن خفيف الذبابة مع خوانما لوبيز من بورتوريكو في الجولة الثانية من فئة وزن الذبابة.


مقالات ذات صلة

الأسترالي تيريموانا يتطلع إلى حصد ميدالية أولمبية

رياضة عالمية تأهب لمنافسات الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس (أ.ف.ب)

الأسترالي تيريموانا يتطلع إلى حصد ميدالية أولمبية

سيكون تيريموانا جونيور المنافس في فئة وزن فوق الثقيل من بين المرشحين للفوز بميدالية عندما تنطلق الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس يوم السبت المقبل.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الملاكم الفنلندي روبرت هيلينيوس عوقب بالإيقاف لعامين (رويترز)

إيقاف هيلينيوس لعامين بعد سقوطه في اختبار المنشطات

أعلنت الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات، الجمعة، عن إيقاف الملاكم الفنلندي روبرت هيلينيوس لعامين.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية العاصمة السعودية تحتضن الحدث الأكبر في عالم المقاتلين على المستويين الدولي والعالمي (الشرق الأوسط)

دوري المقاتلين العالمي: الأنظار تترقّب مواجهة السعودية هتان السيف والمصرية إيمان

تحتضن العاصمة السعودية الرياض، غداً (الجمعة)، الحدث الأكبر في عالم المقاتلين على المستوى الدولي والعالمي، وهي الجولة الثانية من نزالات الموسم الأول.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية «اللجنة الأولمبية الدولية» منافسات الملاكمة في باريس (أ.ف.ب)

«صراع السلطة» يلقي بظلاله على منافسات الملاكمة في «باريس»

كانت الملاكمة حاضرة دائماً تقريباً في «الألعاب الأولمبية»، لكن الصراع المرير حول إدارة الرياضة ألقى بظلال الشك على مستقبلها؛ إذ تواجه منافسات هذا العام خطراً.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عربية الملاكمة تساعد على التخلص من الطاقة السلبية والتعب الذهني (أ.ف.ب)

الملاكمة تساعد فتيات نازحات من غزة على تخطي مخاوفهن

على رقعة من الرمال في خان يونس، يساعد مدرب الملاكمة أسامة أيوب فتيات نازحات على التخلص من المخاوف التي تراكمت في نفوسهنّ خلال تسعة أشهر من الحرب المرهقة.

«الشرق الأوسط» (خان يونس (فلسطين))

«أولمبياد باريس – تنس»: شكوك حول مشاركة نادال وفقاً لمدربه مويا

رافائيل نادال (رويترز)
رافائيل نادال (رويترز)
TT

«أولمبياد باريس – تنس»: شكوك حول مشاركة نادال وفقاً لمدربه مويا

رافائيل نادال (رويترز)
رافائيل نادال (رويترز)

كشف الإسباني كارلوس مويا، مدرب أسطورة كرة المضرب رافائيل نادال، الخميس، أن المصنف الأول عالمياً سابقاً يعاني من إصابة في الفخذ قد تحرمه من المشاركة في الألعاب الأولمبية بالعاصمة الفرنسية باريس.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، يشارك حامل لقب بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، 14 مرة، في منافسات الفردي، إضافة إلى منافسات الزوجي إلى جانب مواطنه النجم الصاعد كارلوس ألكاراز.

وقال مويا في تصريح للإذاعة الإسبانية «شعر ببعض الانزعاج صباح (الأربعاء). وفي فترة بعد الظهر، كان محدوداً للغاية، فقرر التوقف قبل أن تسوء الأمور».

ولم يتدرب الإسباني، الخميس، وهو ما وصفه مويا «بالأمر الأكثر مسؤولية الذي يجب القيام به». وأضاف «سنرى ما هي حالته الجمعة والسبت».

وعاد نادال إلى ممارسة كرة المضرب هذا العام بعد غياب طويل بسبب إصابة في الفخذ، ليبلغ أول نهائي له في إحدى دورات «إيه تي بي»، لكنه خسر في المشهد الختامي لدورة باشتاد السويدية الأسبوع الماضي أمام البرتغالي نونو بورغيش.

ومن المُقرر أن يواجه المجري مارتون فوتشوفيتش في الدور الأول من منافسات الفردي، الأحد، بعد يوم من ظهوره في منافسات الزوجي إلى جانب ألكاراز.

وإذا تخطى نادال منافسه المجري، سيكون على موعد محتمل مع مواجهة منافسه القديم الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وتابع مويا «لا أستطيع ضمان أي شيء، لا أنه لن يلعب أو أنه سيلعب. في الوقت الحالي يحتاج إلى الراحة والخضوع للعلاج».

واستطرد «من الواضح أنه متحمّس للغاية لخوض هذه الألعاب الأولمبية».

وأردف «إنه منافس بالفطرة ويريد خوض منافسات الفردي والزوجي. إنه متحمّس للغاية بشأن الزوجي مع ألكاراز. ستكون المرة الأولى التي سيلعبان فيها جنباً إلى جنب، وسيكون حدثاً تاريخياً لكرة المضرب الإسبانية».

يُشار إلى أن نادال حقق اللقب الأولمبي مرتين، بعد فوزه بذهبية الفردي في بكين 2008 وذهبية الزوجي في ريو دي جانيرو 2016 إلى جانب مارك لوبيز.