كوبا أميركا: «الشد العضلي» يُبعد ميسي عن مباراة البيرو

ميسي سيغيب عن مباراة البيرو للإصابة وكذلك معظم الأساسيين للراحة (أ.ب)
ميسي سيغيب عن مباراة البيرو للإصابة وكذلك معظم الأساسيين للراحة (أ.ب)
TT

كوبا أميركا: «الشد العضلي» يُبعد ميسي عن مباراة البيرو

ميسي سيغيب عن مباراة البيرو للإصابة وكذلك معظم الأساسيين للراحة (أ.ب)
ميسي سيغيب عن مباراة البيرو للإصابة وكذلك معظم الأساسيين للراحة (أ.ب)

سيغيب النجم المخضرم ليونيل ميسي عن المباراة الأخيرة لحاملة اللقب الأرجنتين في دور المجموعات من بطولة كوبا أميركا لكرة القدم أمام البيرو، بعد شكواه من شدّ عضلي، بحسب ما أعلن فريقه الجمعة.

قال مساعد المدرّب والتر سامويل في مؤتمر صحافي إن حالة نجم إنتر ميامي الأميركي البالغ 37 عاماً يتابعها الفريق «يوماً بيوم» بعد إصابته بالعضلة المقرّبة اليمنى.

قال سامويل «عانى ليو مشكلة في المباراة الأخيرة، لن يكون هنا للمباراة (المقبلة)». تابع «سنتابع حالته يوماً بيوم بانتظار تطوّرها».

ولمح سامويل إلى أن المخضرم الآخر أنخل دي ماريا قد يبدأ أساسياً بدلاً من حامل 8 كرات ذهبية قياسية.

وكانت «ألبي سيليستي» قد ضمنت تأهلها إلى ربع النهائي، بعد فوزين على كندا (2 - 0) وتشيلي (1 - 0). وسيكون تعادلها مع البيرو السبت في ميامي كافياً لصدارة مجموعتها الأولى.

ومن المتوقع أن يريح بطل العالم أساسييه ضد البيرو، رغم تأكيد سامويل على أهمية الفوز «البيرو تملك لاعبين مميزين، نخوض هذه المباراة بجدية قصوى».

وسيتولى سامويل قيادة دكة البدلاء في مباراة البيرو، في ظل إيقاف المدرب ليونيل سكالوني مباراة واحدة، بعد التأخر بالعودة إلى الملعب بعد الاستراحة في أوّل مباراتين.

وقال المدافع الدولي السابق إن سكالوني «ممتعض» من الإيقاف «نعتبر أنفسنا طاقماً تدريبياً مناسباً ولم نواجه هذا النوع من العقوبات طيلة سنوات».


مقالات ذات صلة

«كوبا أميركا»: تشيلي تتقدم بشكوى ضد التحكيم

رياضة عالمية استشاط منتخب تشيلي غضباً بعد طرد لاعبه غابرييل سوازو (رويترز)

«كوبا أميركا»: تشيلي تتقدم بشكوى ضد التحكيم

بعد خروج منتخب بلاده من بطولة «كوبا أميركا» عقب التعادل السلبي مع كندا طالب الاتحاد التشيلي لكرة القدم اتحاد أميركا الجنوبية للعبة الشعبية بإيقاف الحَكم رولدان.

«الشرق الأوسط» (أورلاندو )
رياضة عالمية تلتقي الإكوادور في ربع النهائي الخميس بهيوستن مع الأرجنتين حاملة اللقب (رويترز)

«كوبا أميركا»: الإكوادور تحجز مقعدها في ربع النهائي لمواجهة الأرجنتين

حجزت الإكوادور بطاقتها إلى الدور ربع النهائي لبطولة «كوبا أميركا 2024» لكرة القدم المُقامة نسختها الـ48 في الولايات المتحدة بفضل فارق هدف عن المكسيك

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية مارتينيز يسجل هدفه الثاني في مرمى بيرو ليقود الأرجنتين للدور الثاني بالعلامة الكاملة (ا ف ب)

الولايات المتحدة لتفادي خروج مبكر أمام الأوروغواي وبنما تتمسك بالأمل في مواجهة بوليفيا

مارتينيز تصدّر هدافي «كوبا أميركا»... وفرصة الأوروغواي كبيرة مع توقع صراع ثلاثي بالمجموعة الثالثة

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية مارسيلو بيلسا مدرب أوروغواي (إ.ب.أ)

إيقاف بيلسا مدرب أوروغواي بسبب الدخول المتأخر أمام بوليفيا

أعلن اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية الأحد إيقاف مارسيلو بيلسا مدرب أوروغواي مباراة واحدة بعد أن تأخر فريقه في دخول الملعب خلال مواجهة بوليفيا الخميس.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية ميسي كان حاضراً على دكة البدلاء بسبب الإصابة (رويترز)

جاذبية ميسي حولت ميامي إلى وطن جديد للمشجعين

«باتاغونيا ناهوين» هو مخبز ومطعم أرجنتيني صغير في هوليوود بولاية فلوريدا. يُعلِّق علم الأرجنتين بجانب علم الولايات المتحدة على الباب.

ذا أتلتيك الرياضي (ميامي (الولايات المتحدة))

ساوثغيت: لاعبو إنجلترا استحضروا روح مونديال 1966

غاريث ساوثغيت (أ.ف.ب)
غاريث ساوثغيت (أ.ف.ب)
TT

ساوثغيت: لاعبو إنجلترا استحضروا روح مونديال 1966

غاريث ساوثغيت (أ.ف.ب)
غاريث ساوثغيت (أ.ف.ب)

أشاد غاريث ساوثغيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا لكرة القدم، بالروح القتالية التي تحلى بها لاعبو فريقه، خلال فوز الفريق المثير 2-1 على سلوفاكيا الأحد، في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

ويرى ساوثغيت أن نجوم منتخب إنجلترا، الذين شاهدوا قبل عدة أسابيع عرضا للسير ألف رامسي، أحد نجوم المنتخب الإنجليزي المتوج بكأس العالم عام 1966، استحضروا روح المونديال الذي فاز به منتخب «الأسود الثلاثة» عندما استضاف الفريق البطولة على ملاعبه.

وبدا أن المواجهة الـ99 لساوثغيت مع منتخب إنجلترا ستكون الأخيرة له مع دخول المباراة التي جرت بمدينة غيلسنكيرشن في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، والمنتخب الإنجليزي متأخر بهدف نظيف، لكن جود بيلينغهام، الذي أكمل 21 عاما السبت، سجل هدف التعادل القاتل بركلة خلفية مذهلة، ليلجأ المنتخبان للعب وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

وحسم منتخب إنجلترا الأمور لصالحه في الوقت الإضافي، عقب تسجيل كين الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 91 بضربة رأس، من متابعة لتمريرة بالرأس من البديل إيفان توني، ليواصل الفريق حلمه نحو التتويج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

وضرب منتخب إنجلترا، الذي حل وصيفا في النسخة الماضية لأمم أوروبا «يورو 2021» موعدا في دور الثمانية مع نظيره السويسري، الذي تغلب 2-0 على منتخب إيطاليا «حامل اللقب» في دور الـ16 السبت.

وقال ساوثغيت، الذي يحلم بقيادة منتخب بلاده لتحقيق ثاني لقب في تاريخه بعد مونديال 1966: «لقد قدمنا للاعبين عرضا عن كأس العالم التي توجنا بها وكيف أن جيف هيرست لم يلعب حتى دور الثمانية، والطريق الصعب الذي سلكه الفريق في البطولة آنذاك».

أضاف المدرب الإنجليزي في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا): «لقد كان للاعبين الذين شاركوا في المباريات تأثير كبير، كانوا جاهزين، وتدربوا جيدا، وكل اللاعبين الذين شاركوا لعبوا أدوارا مهمة سواء في صناعة الأهداف أو تسجيلها حتى استقرت السفينة في مرساها».

وتابع: «نريد أن نكون أفضل، لن أخفي ذلك، لكن الروح والشخصية كانتا موجودتين ليراهما الجميع، وما زلنا هناك نقاتل».

ويتعين على ساوثغيت إعداد فريقه بشكل أفضل قبل لقائه المرتقب ضد سويسرا بمدينة دوسلدورف، إذا أراد تكرار رحلة الفريق التي قام بها قبل 58 عاما حينما فاز بالمونديال.

وتحدث مدرب منتخب إنجلترا، الذي يتعرض لضغوط شديدة في الفترة الأخيرة، عن العرض التقديمي: «فيما يتعلق بعام 1966، أردنا فقط تسليط الضوء على أن البطولات تأخذك إلى أماكن غريبة وطرق صعبة».

وأشار: «لم يكن الفريق يحلق دائما. أنا متأكد من أن الفريق كان يتعرض لانتقادات في البداية، لذلك كان الأمر يتعلق ببعض الأمور المنظورة حقا».

وشدد: «كنا نريد تسليط الضوء على قيمة الفريق. حقيقة أن بعض اللاعبين الذين تعتقد أنهم سيكونون مثل جيمي غريفز ينتهي بهم الأمر بلعب دور مختلف ودعم لاعبين مثل جيمي أرمفيلد. إنها من الأمور التي قمنا بها فقط للاعتراف بقيمة المجموعة».

وكشف: «لقد عدنا إلى سانت جورج بارك قبل أن نبدأ، لكننا نشير دائما إلى هذه اللحظات لأن هذا جزء مما يخلق فريقا فائزا بالألقاب».

أكد ساوثغيت: «أمامنا طريق طويل لنقطعه. نحن في دور الثمانية، لكننا سنلعب ضد فريق جيد جدا. إنني متأكد من أن الجميع سيظلون يشككون في أدائنا بشكل دائم. إنني أتفهم ذلك، لكن لدينا بعض الصفات التي أبقتنا في البطولة حتى الآن ولا ينبغي الاستهانة بها».

واختتم ساوثغيت حديثه قائلا: «إنني فخور للغاية بكيفية تماسك اللاعبين معا والقيادة التي أظهروها، ليس فقط على أرض الملعب ولكن أيضا في معسكر الفريق، وهذا أمر مهم للغاية بالنسبة لنا».