لوزانو: إصابة ألفاريز ضربة موجعة للمكسيك

ألفاريز لحظة خروجه بالعربة مصاباً (أ.ب)
ألفاريز لحظة خروجه بالعربة مصاباً (أ.ب)
TT

لوزانو: إصابة ألفاريز ضربة موجعة للمكسيك

ألفاريز لحظة خروجه بالعربة مصاباً (أ.ب)
ألفاريز لحظة خروجه بالعربة مصاباً (أ.ب)

قال خايمي لوزانو مدرب منتخب المكسيك بعد الفوز على جامايكا 1 - صفر في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، اليوم (الأحد)، إن إصابة قائد فريقه إديسون ألفاريز التي قد تنهي مشاركته في البطولة القارية ضربة كبيرة للمنتخب.

ويلعب ألفاريز لفريق وست هام يونايتد الإنجليزي، وهو واحد من أكثر لاعبي المنتخب المكسيكي خبرةً، وتعرَّض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية خرج بسببها باكياً في الدقيقة 30 من المباراة التي أُقيمت في مستهلِّ مسيرة المنتخب المكسيكي، ضمن المجموعة الثانية في هيوستون بولاية تكساس.

وقال المدرب لوزانو بعد المباراة أمام جامايكا: «سننتظر ليومين أو ثلاثة لإجراء بعض الفحوص له حتى نعرف تفاصيل الإصابة. إنه لاعب في غاية الأهمية. إنه قائد، وهو يفهم اللعبة جيداً. هو مهم في الملعب وفي غرفة الملابس أيضاً. هو صاحب أسلوب متميز في استخدام الكلمات، وعندما يتحدث عليك الإنصات. هذه ضربة كبيرة لنا جميعاً».

وقال المدافع المكسيكي سيزار مونتيس للصحافيين: «من المهم للغاية تحقيق بداية ناجحة والحفاظ على التركيز الجماعي للفريق، والخبر السيئ الوحيد الآن تعرض زميلنا في الفريق لإصابة نأمل ألا تكون خطيرة، وأن يتمكن من العودة للفريق».

وأضاف مونتيس: «هذه ليست مواقف بسيطة، وسيقرر الطبيب مدى إمكانية استمراره مع الفريق (خلال البطولة). على مستوى المجموعة هو القائد، وهو عنصر مهم جداً».

وفي الجولة المقبلة من منافسات المجموعة الثانية، تلتقي جامايكا مع الإكوادور في لاس فيغاس يوم الأربعاء، بينما تواجه المكسيك منتخب فنزويلا في إنجلوود بولاية كاليفورنيا.


مقالات ذات صلة

الأرجنتين تُقيل مسؤولاً رياضياً اقترح اعتذاراً من ميسي عن الهتافات

رياضة عالمية فيكتوريا فيلارويل نائبة رئيس الأرجنتين خلال إحدى المناسبات (رويترز)

الأرجنتين تُقيل مسؤولاً رياضياً اقترح اعتذاراً من ميسي عن الهتافات

يحقق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر أعضاء منتخب الأرجنتين وهم يرددون أغاني معادية للاعبي فرنسا.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)
رياضة عالمية خايمي لوسانو (رويترز)

المكسيك تُقيل مدربها لوسانو بعد خيبة «كوبا أميركا»

أقيل خايمي لوسانو من تدريب المنتخب المكسيكي لكرة القدم بعد رفضه خطة تتضمن أن يعمل مساعداً لمدرب أكثر خبرة، وذلك وفق ما أعلن اتحاد اللعبة الذي شاهد فريقه.

«الشرق الأوسط» (مكسيكو)
رياضة عالمية فوضى وشغب صاحب نهائي كوبا أميركا في ميامي (يو إس إيه توداي)

إدارة ملعب «هارد روك»: لسنا مسؤولين عن فوضى نهائي كوبا أميركا

قالت إدارة ملعب هارد روك إنها قامت بتأمين محيط الملعب وبواباته، بشكل أكبر مما أوصى به اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول).

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة عالمية إصابة ميسي ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة (أ.ف.ب)

الإصابة تغيّب ميسي عن إنتر ميامي

يغيب ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، على الأرجح عن مباراتين على الأقل لفريقه إنتر ميامي الأميركي بعد تعرضه لإصابة في الكاحل.

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة عالمية المدرب البرازيلي دوريفال جونيور يتقدم مسيرة لاعبيه المهزومين (أ.ف.ب)

كيف ضلت البرازيل طريقها ووصلت إلى الحضيض؟

أداء البرازيل السيئ في «كوبا أميركا» يدق ناقوس الخطر ويحذر من غيابها عن مونديال 2026


البحرين تعوّل على ألعاب القوى في أولمبياد 2024

سلوى عيد ناصر (إ.ب.أ)
سلوى عيد ناصر (إ.ب.أ)
TT

البحرين تعوّل على ألعاب القوى في أولمبياد 2024

سلوى عيد ناصر (إ.ب.أ)
سلوى عيد ناصر (إ.ب.أ)

تعوّل البحرين على ألعاب القوى مجدّداً لإضافة مزيد من الميداليات إلى رصيدها، وذلك حين تخوض النسخة الثالثة والثلاثين من الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في باريس بين 26 يوليو (تموز) و11 أغسطس (آب).

وتملك البحرين، التي بدأت مشاركاتها الأولمبية في لوس أنجليس عام 1984، في سجلها 4 ميداليات حققتها كلها عن طريق «أم الألعاب» وكانت الافتتاحية في لندن 2012 عن طريق مريم جمال التي نالت ذهبية سباق 1500 متر.

وفي النسخة التي تلتها في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية عام 2016، عادت البحرين بميداليتين، ذهبية وفضية، الأولى عبر روث غيبيت في سباق 3 آلاف متر موانع، والثانية نالتها يونيس غبكيروي كيروا في الماراثون.

وفي الأولمبياد الأخير الذي أُقيم صيف 2021 في طوكيو عوضاً عن 2020؛ بسبب تداعيات جائحة «كورونا»، فازت كالكيدان بافيكادو غيزاهيغني بفضية سباق 10 آلاف متر.

وتشارك البحرين في نسخة باريس هذه المرة بوفد يضم 14 رياضياً ورياضية تتوزع مشاركاتهم على 5 فعاليات، هي ألعاب القوى والمصارعة الحرة، ورفع الأثقال، والجودو، والسباحة.

وسيتكوّن فريق ألعاب القوى من 8 عدّائين، هم بيرهانو يماتو باليو (5 آلاف و10 آلاف متر)، وسلوى عيد ناصر (400 متر)، وأولواكيمي أديكويا (400 متر حواجز)، وينفريد موتيلي يافي (3 آلاف متر موانع)، ونيلي جيبكوسغي (800 متر)، ويونيس تشومبا (الماراثون)، وروز شيليمو (الماراثون)، ووتيغست غاشاو (الماراثون).

وفي منافسات رفع الأثقال، ستتمثل البحرين بغور ميناسيان (وزن فوق 102 كيلوغرام) وليزمان مونتانو باريديس (وزن تحت 102 كيلوغرام).

ويتكوّن فريق السباحة من سعود غالي، الذي سيشارك في سباق 200 متر صدراً، وأماني العبيدلي التي ستشارك في سباق 100 متر ظهراً.

الآمال معقودة على تاج الدين

وفي الجودو، سيمثل البحرين أسكيربي جيربيكوف في وزن تحت 81 كيلوغراماً.

وتترقب البحرين تحقيق نتائج مميزة في مسابقات المصارعة، بمشاركة بطل العالم لعام 2023 أحمد تاج الدين في منافسات المصارعة الحرة لوزن 97 كيلوغراماً.

وفاز تاج الدين بذهبية وزن 97 كيلوغراماً في بطولة العالم التي أُقيمت في العاصمة الصربية بلغراد، في 2023، وسيكون مرشحاً قوياً لنيل ميدالية في باريس.

وفي ألعاب القوى، ستكون البحرين مرشحة بقوة للظفر بميداليات، لا سيما عبر العدّاءة يافي التي تُوّجت بطلة للعالم في بودابست عام 2023 في سباق 3000 متر موانع. وتحتل يافي حالياً صدارة الترتيب العالمي للعام الحالي في هذه المسابقة.

وقال نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحريني، الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، «لدينا هذه المرّة مجموعة مميّزة من الرياضيين الذين سيوجدون في باريس، وهم أفضل المشاركين وأفضل العناصر التي ستمثل البحرين».

وتابع: «حققت البحرين نتائج إيجابية في المشاركة السابقة بدورة الألعاب الآسيوية الأخيرة، وخرجت بحصيلة مكوّنة من 12 ميدالية ذهبية، و3 فضيات، و5 ميداليات برونزية، وهذا يؤكد أننا نملك قاعدة قوية ومؤشراً إيجابياً للفوز بميداليات في باريس».

ومن جهته، قال رئيس الاتحاد البحريني للمصارعة رضا حاجي، في تصريح لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» إن «حظوظ البحرين ستكون قوية في منافسات المصارعة الحرّة بمشاركة البطل أحمد تاج الدين في وزن 97 كيلوغراماً. استعد تاج الدين جيداً للمشاركة الأولمبية، ويأمل في إضافة ميدالية أولمبية لرصيد البحرين ورصيده الشخصي».

وأضاف حاجي: «كلنا متفائلون بتحقيق البطل تاج الدين نتيجة لافتة في باريس، فصاحب ذهبية بطولة العالم في بلغراد حقق نتائج لافتة هذا العام والعام الماضي، ونحن في الاتحاد البحريني للمصارعة حريصون على توفير كل الدعم والاهتمام بهذا البطل، ونحن سعداء أيضاً بالدعم والاهتمام الذي نلقاه من قبل القيادة الرياضية في البحرين».