أسطورة البرازيل إندريك يأمل في البروز بكوبا أميركا

إندريك يلهو برذاذ الماء خلال تدريبات البرازيل (أ.ب)
إندريك يلهو برذاذ الماء خلال تدريبات البرازيل (أ.ب)
TT

أسطورة البرازيل إندريك يأمل في البروز بكوبا أميركا

إندريك يلهو برذاذ الماء خلال تدريبات البرازيل (أ.ب)
إندريك يلهو برذاذ الماء خلال تدريبات البرازيل (أ.ب)

يأمل أسطورة البرازيل الشاب إندريك في المشاركة لأول مرة مع المنتخب الوطني الأول لبلاده في بطولة كبرى عندما يواجه كوستاريكا في مستهل مسيرته في كأس كوبا أميركا لكرة القدم الاثنين المقبل.

ويعرف المهاجم الشاب (17 عاماً) الذي انضم إلى ريال مدريد الإسباني قادماً من بالميراس البرازيلي أن أمامه خوض مسيرة طويلة قبل الانضمام للتشكيلة الأساسية لفريق يضم رافينيا وفينيسيوس جونيور ورودريغو في خط الهجوم.

وقال إندريك خلال مؤتمر صحافي الليلة الماضية: «الله وحده يعلم (متى سأبدأ). أحمد الله على وجود المدرب أبيل (فيريرا) الذي يعرف متي يقرر إشراكي. كل شيء بيد الله والأستاذ دوريفال جونيور. إنه مدرب مذهل ويفعل كل ما هو أفضل للمنتخب البرازيلي».

وأصبح إندريك في مارس (آذار) الماضي أصغر لاعب سناً يسجل في مباراة دولية في ملعب ويمبلي عندما منح البرازيل الفوز 1-صفر على إنجلترا. وترك بصمته في المباريات الودية الأخرى التي سبقت كوبا أميركا بتسجيله هدفاً في الفوز 3-2 على المكسيك بعد أن سجل أيضاً في مرمى إسبانيا.

وأضاف اللاعب الذي لا يرحم منافسيه، أنه رغم صغر سنه فإنه لا يعاني من أي ضغط داخل الملعب بسبب ثقته بنفسه أمام المنافسين.

وقال: «دائماً ما كنت أتمتع بالنضج المبكر ومنذ أن أصبحت محترفاً لعبت أمام منافسين كانوا دائماً يضايقونني ويهينونني ويتحدثون عن عائلتي وصديقتي».

وتابع قائلاً: «لكني اعتدت على الأمر سريعاً لأنني كنت في 16 من عمري. أنا هادئ وآمل أن أتمكن من المساعدة، أعتقد أن هذا صحيح، في كرة القدم عليك زعزعة استقرار اللاعب الآخر. كان الأمر على هذا النحو منذ وصولي، لذا تأقلمت وأنا واثق جداً من أن بإمكاني مساعدة الفريق».

وستواجه البرازيل أيضاً باراغواي وكولومبيا في المجموعة الرابعة.


مقالات ذات صلة

غياب ميسي عن مباراة كل النجوم في الدوري الأميركي

رياضة عالمية ميسي (أ.ف.ب)

غياب ميسي عن مباراة كل النجوم في الدوري الأميركي

أعلنت رابطة دوري المحترفين الأميركي لكرة القدم اليوم الاثنين غياب ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي عن المشاركة في مباراة كل النجوم.

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة عالمية سيستهل المدرب فييغاس مهامه الفنية مع المنتخب الوطني البوليفي خلال المباراتين المقبلتين (أ.ف.ب)

أوسكار فييغاس مدرباً جديداً لبوليفيا

عُيّن أوسكار فييغاس مدرباً جديداً للمنتخب البوليفي بعد إقالة البرازيلي أنطونيو كارلوس زاغو غداة الفشل الذريع في بطولة كوبا أميركا.

«الشرق الأوسط» (لاباز)
رياضة عالمية فيارويل وجّهت رسالة دعم للاعب خط وسط تشيلسي الإنجليزي إنزو فرنانديز (إ.ب.أ)

الأرجنتين تعتذر لفرنسا على خلفية أزمة الهتافات العنصرية

اعتذرت الحكومة الأرجنتينية من فرنسا عن تصريحات نائبة الرئيس فيكتوريا فيارويل، التي وصفت باريس بـ«المستعمرة» والفرنسيين بـ«المنافقين».

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)
رياضة عالمية لاعبو الأرجنتين رددوا أغنية مثيرة للجدل بعد فوزهم بلقب «كوبا أميركا» (رويترز)

لوريس عن أغنية لاعبي الأرجنتين: الفرحة ليست مبرراً للعنصرية

قال هوغو لوريس قائد منتخب فرنسا لكرة القدم سابقا إن الفرحة لا تبرر للاعبي منتخب الأرجنتين ترديد عبارات عنصرية مسيئة بحق المنتخب الفرنسي.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية فيكتوريا فيلارويل نائبة رئيس الأرجنتين خلال إحدى المناسبات (رويترز)

الأرجنتين تُقيل مسؤولاً رياضياً اقترح اعتذاراً من ميسي عن الهتافات

يحقق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر أعضاء منتخب الأرجنتين وهم يرددون أغاني معادية للاعبي فرنسا.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)

«أولمبياد باريس - تنس»: انسحاب الكازاخستانية ريباكينا من الفردي والزوجي

إيلينا ريباكينا (أ.ب)
إيلينا ريباكينا (أ.ب)
TT

«أولمبياد باريس - تنس»: انسحاب الكازاخستانية ريباكينا من الفردي والزوجي

إيلينا ريباكينا (أ.ب)
إيلينا ريباكينا (أ.ب)

انسحبت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، المصنفة الرابعة عالمياً، من منافسات كرة المضرب في أولمبياد باريس الذي يفتتح الأحد، في الفردي والزوجي المختلط، وذلك بعد ساعات معدودة على إدراج اسمها في القرعة التي سحبت الخميس في ملاعب رولان غاروس.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، سُحِب اسم بطلة ويمبلدون لعام 2022 ووصيفة أستراليا لعام 2023 من الفردي والزوجي المختلط حيث كان من المفترض أن تشارك بصحبة ألكسندر بوبليك، من دون تبرير أسباب هذا القرار الصادر عن ابنة الـ25 عاماً التي وصلت إلى نصف نهائي الفردي في أولمبياد طوكيو قبل 3 أعوام.

ولحقت ريباكينا بالإيطالي يانيك سينر، المصنف الأول عالمياً الذي انسحب بدوره بسبب المرض.

وعوضاً عن مواجهة الصينية تشينوين جنغ، المصنفة السابعة عالمياً، استفادت الفرنسية كارولين غارسيا من انسحاب ريباكينا، كي تأخذ مكانها في القرعة، وبالتالي مواجهة الرومانية جاكلين كريستيان المصنفة 61 عالمياً.