15 نوفمبر موعداً جديداً لنزال تايسون وبول

نزال تايسون وبول تأجّل إلى نوفمبر (رويترز)
نزال تايسون وبول تأجّل إلى نوفمبر (رويترز)
TT

15 نوفمبر موعداً جديداً لنزال تايسون وبول

نزال تايسون وبول تأجّل إلى نوفمبر (رويترز)
نزال تايسون وبول تأجّل إلى نوفمبر (رويترز)

يعود أسطورة الملاكمة السابق، الأميركي مايك تايسون، إلى الحلبات لمواجهة صانع المحتوى على «يوتيوب»، جايك بول، في نزال جرت إعادة جدولته إلى 15 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، بعدما تأجّل من يوليو (تموز)، بسبب مشاكل صحيّة واجهها بطل العالم السابق في الوزن الثقيل.

وأعلن المروّجون، الجمعة، أن موقع النزال، الذي كان قد حُدد بداية في 20 يوليو، لم يتبدّل؛ وهو ملعب «إيه تي أند تي» في أرلينغتون بولاية تكساس، موطن فريق دالاس كاوبويز لكرة القدم الأميركية، وستنقله منصّة البث التدفقي «نتفليكس» لـ270 مليون مشترك.

وأشار بول إلى الموعد الجديد، في منشور على منصة «إكس (تويتر سابقاً)»، برسالة جاء فيها: «تاريخ جديد، المكان نفسه، المصير نفسه».

واحتاج تايسون، الذي سيبلغ 58 عاماً في 30 يونيو (حزيران) الحالي، إلى تدخّل طبي على متن رحلة جويّة بين ميامي ولوس أنجليس، الشهر الماضي، بعدما اشتكى من غثيان ودوار، وذلك قبل أقل من شهرين من نزاله المرتقب مع بول في تكساس.

وقال منظمو النزال إن تايسون عانى «تفاقم القرحة»، وأوصاه الأطباء بتقليل التدريب لعدة أسابيع، مما فرض التأجيل.

وقال تايسون: «على الرغم من اضطرارنا إلى تأجيل النزال، لكنني سأستأنف التدريب قريباً».

وتابع: «أنا ممتنّ للفريق الطبي الذي عالجني وجميع الأطراف؛ للعمل بجد للعثور على أفضل موعد لإعادة الجدولة».

وأضاف: «بينما لدينا موعد جديد، ستكون النتيجة هي نفسها، بغض النظر عن موعد نزالنا. سأفوز على جايك بول بالضربة القاضية».

وأكد تايسون أنه حاضر «بنسبة 100 في المائة»، رغم الوعكة الصحيّة التي ألمّت به، مشدداً على أنه سيكون بحالة ممتازة عندما يلاقي بول: «أريد أن أشكر جماهيري في جميع أنحاء العالم؛ لدعمهم وتفهّمهم خلال هذا الوقت».

وتابع: «جسدي في حالة عامة أفضل من التسعينات، وسأعود قريباً إلى تماريني الكاملة».

كان تايسون قد قال، منتصف مايو (أيار)، إن خوضه النزال جاء «دون تفكير»، متجاهلاً الانتقادات التي عدّته تقدَّم في السن للعودة مجدداً.

وأصرّ الملاكم، الذي أرعب مُنافسيه في فئة الوزن الثقيل، خلال حقبتَي الثمانينات والتسعينات، بوصفه «أسوأ رجل في العالم»، على أنه ليس لديه أي تحفظات بشأن ارتداء قفازاته مرة أخرى، بعد قرابة عقدين من آخِر نزال احترافي له في عام 2005، حين خسر أمام الآيرلندي كيفن ماكبرايد.

وسيواجه تايسون بول، الذي يصغره 31 عاماً، في نزال احترافي من ثماني جولات، مدة كل منها دقيقتان، وافقت عليها سلطات الملاكمة في تكساس.

ومع ذلك، أعرب عدد من أعضاء مجتمع الملاكمة، منهم بطل الوزن الثقيل السابق ديونتاي وايلدر، عن تحفظاتهم بشأن النزال، معربين عن قلقهم من احتمال تعرض تايسون لإصابة بالغة.


مقالات ذات صلة

بايرن ميونيخ يبدأ الاستعداد للموسم الجديد

رياضة عالمية ليون غورتسيكا لدى وصوله إلى مستشفى بارميرزيغ برودر في ميونيخ (د.ب.أ)

بايرن ميونيخ يبدأ الاستعداد للموسم الجديد

بدأ نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم استعداداته لانطلاق موسم 2025-2024... وذلك من خلال الفحص الطبي الإلزامي الاثنين.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية ألكسندر زفيريف لن يشارك في كأس ديفيز (أ.ف.ب)

زفيريف لن يشارك في دور المجموعات لكأس ديفيز

أعلن الاتحاد الألماني للتنس، الاثنين، أن البطل الأولمبي ألكسندر زفيريف سيغيب على الأرجح عن مرحلة دور المجموعات من كأس ديفيز.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية فرض نادال ورود الذي يتدرب في أكاديمية رافا نادال أفضليتهما في المجموعة الأولى (إ.ب.أ)

«دورة باشتاد»: عودة ناجحة لنادال إلى الملاعب

كلَّل النجم الإسباني رافايل نادال عودته إلى المنافسة للمرة الأولى منذ خروجه المبكر من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى.

«الشرق الأوسط» (باشتاد (السويد))
صحتك المشي لدقائق قليلة يحسن مستويات السكر في الدم (أ.ف.ب)

ما الفوائد الصحية للمشي يومياً؟

أكد أطباء على أهمية المشي بشكل يومي لأنه يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض مثل السكري والسرطان، وكذلك تخفيض ضغط الدم والكوليسترول.

«الشرق الأوسط» (واشنطن )
رياضة سعودية أصبح «فالكونز» أول فريق ينجح في تحقيق لقب بطولتين مختلفتين من أصل 4 بطولات أقيمت حتى الآن (الشرق الأوسط)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: السعودي «فالكونز» بطلاً لدرع «فري فاير»

نجح فريق «فالكونز» السعودي في فرض هيمنته على 18 فريقاً ضمن منافسات لعبة «فري فاير» في منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ليتوج بدرع البطولة.

لولوة العنقري (الرياض)

بايرن ميونيخ يبدأ الاستعداد للموسم الجديد

ليون غورتسيكا لدى وصوله إلى مستشفى بارميرزيغ برودر في ميونيخ (د.ب.أ)
ليون غورتسيكا لدى وصوله إلى مستشفى بارميرزيغ برودر في ميونيخ (د.ب.أ)
TT

بايرن ميونيخ يبدأ الاستعداد للموسم الجديد

ليون غورتسيكا لدى وصوله إلى مستشفى بارميرزيغ برودر في ميونيخ (د.ب.أ)
ليون غورتسيكا لدى وصوله إلى مستشفى بارميرزيغ برودر في ميونيخ (د.ب.أ)

بدأ نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم استعداداته لانطلاق موسم 2025-2024، وذلك من خلال الفحص الطبي الإلزامي، الاثنين، لكن بدون حضور اللاعبين الذين شاركوا في كأس أمم أوروبا وكوبا أميركا.

وخضع عدد من نجوم الفريق صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا)، ومنهم ليون غورتيسكا وسيرجي غنابري، واللذان لم يشاركا في أمم أوروبا مع ألمانيا، لأشعة وفحوصات القلب في مستشفى بارميرزيغ برودر في ميونيخ، بالإضافة لفحوصات لوظائف الرئة وفحوصات الدم.

وفي فترة بعد الظهر، أكمل اللاعبون اختبارات التحمل ورد الفعل وخفة الحركة في مجموعات فردية بمركز تدريبات النادي.

وستقام المرحلة الثانية من اختبارات الأداء للاعبين، الثلاثاء، قبل أن ينزل اللاعبون إلى أرض التدريب للمرة الأولى، الأربعاء، تحت قيادة البلجيكي فينسنت كومباني، المدير الفني الجديد للفريق.

ويعد كل من غوريتسكا وغنابري من اللاعبين المحتمل رحيلهم عن الفريق هذا الصيف، فيما تدور التكهنات أيضاً حول مستقبل المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت.

على الجانب الآخر، عاد الكرواتي جوسيب ستانيستش، بطل الدوري والكأس الموسم الماضي، إلى ميونيخ بعد نهاية فترة إعارته مع باير ليفركوزن.

وحتى الآن، تعاقد بايرن ميونيخ مع المدافع الياباني هيروكي إيتو قادماً من شتوتغارت، ولاعب الوسط البرتغالي جواو بالينيا قادماً من فولهام الإنجليزي، والفرنسي مايكل أوليس قادماً من كريستال بالاس الإنجليزي.

ورغم ذلك سيغيب أوليس عن جزء كبير من استعدادات الفريق للموسم الجديد، وربما المباريات الأولى من الموسم، وذلك بعد استدعائه للمشاركة مع المنتخب الفرنسي الأوليمبي، بقيادة مدربه تييري هنري، في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وستقام منافسات كرة القدم بالأولمبياد في فرنسا في الفترة من 24 يوليو (تموز) الحالي حتى التاسع من أغسطس (آب) المقبل، فيما تقام أول مباراة لبايرن في الموسم يوم 16 أغسطس (آب) أمام إس إس في أولم بكأس ألمانيا، ثم ينطلق الدوري الألماني بعد ذلك بأسبوع.

وسيقضي اللاعبون الذين شاركوا في أمم أوروبا أو كوبا أميركا إجازة قبل الانضمام إلى الفريق نهاية هذا الشهر، وقد يحصل هاري كين، الذي خسر مع منتخب بلاده أمام إسبانيا في نهائي أمم أوروبا على أيام إضافية للراحة.

وستتضمن استعدادات بايرن للموسم الجديد معسكراً تدريبياً في بحيرة تيجرنسي بين يومي 22 و24 يوليو (تموز) الحالي، بالإضافة إلى جولة استعدادية في كوريا الجنوبية بين يومي 31 يوليو (تموز) والخامس من أغسطس (آب).