خلدون المبارك: سنتعامل بحذر مع زيادة أسعار التذاكر... يهمنا مشجعو السيتي

خلدون المبارك وغوارديولا يحتفلان بلقب الدوري (أ.ف.ب)
خلدون المبارك وغوارديولا يحتفلان بلقب الدوري (أ.ف.ب)
TT

خلدون المبارك: سنتعامل بحذر مع زيادة أسعار التذاكر... يهمنا مشجعو السيتي

خلدون المبارك وغوارديولا يحتفلان بلقب الدوري (أ.ف.ب)
خلدون المبارك وغوارديولا يحتفلان بلقب الدوري (أ.ف.ب)

قال خلدون المبارك، رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي، إن النادي «سيتعامل بحذر» مع مسألة زيادة أسعار التذاكر، بعد الانتقادات التي وجهتها مجموعات المشجعين.

وأعلن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز عن زيادة أسعار التذاكر بملعب «الاتحاد» بنسبة 5 في المائة لموسم 2024-2025 في شهر مارس، مع ارتفاع بعضها بنسبة تصل إلى 11 في المائة.

واعترض كثير من مجموعات مشجعي السيتي على زيادة الأسعار، إذ رفعت «مجموعة 1894» لافتةً قبل التعادل 0-0 أمام آرسنال كُتب عليها: «أرباح قياسية ولكن أسعار قياسية... توقفوا عن استغلال ولائنا!».

جاءت هذه الزيادات على الرغم من تحقيق السيتي أرباحاً بلغت 80.4 مليون جنيه إسترليني (103 ملايين دولار) لموسم 2022-2023، وهو ضعف رقم العام السابق، وإيرادات قياسية لنادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز بلغت 712.8 مليون جنيه إسترليني.

وحول سؤال لماذا اختلف مانشستر سيتي مع قطاع من مشجعيه، في حديثه في مقابلته السنوية مع النادي، قال المبارك: «إن النادي لديه توازن بين ضمان أن تكون التذاكر في متناول الجميع وزيادة قاعدة إيراداته».

وأضاف: «هذه مسألة حساسة للغاية بالتأكيد. أنا أقدر مشاعر مشجعينا عندما يتعلق الأمر بجانب مهم للغاية، وهو سعر التذكرة».

وتابع: «أريد أن أحاول شرح هذا التوازن الصعب للغاية، وهو أن هناك دائماً توتراً بين الاستثمار والنمو، وتلبية مزيد من الطلب والاستدامة والاستمرارية المالية، وفي الوقت نفسه الاهتمام بقاعدة مشجعينا الأساسية، والتأكد من حصولهم على تذاكر بأسعار معقولة، واستمرارهم في الاستمتاع بكرة القدم بالطريقة التي اعتادوا عليها دائماً».

وأكد: «إننا نحن بحاجة إلى إيجاد طرق لتوليد رأس المال والإيرادات. كل جنيه يخرج من تلك الإيرادات يعاد استثماره في الفريق، ويستمر استثماره في الفريق؛ لذا، علينا مرة أخرى، أن نخطو بحذر. نحن نتحدث عن كثب مع قاعدتنا الجماهيرية للتأكد من أننا قادرون على تحقيق هذا التوازن بطريقة مناسبة».

وأضاف: «إنه توازن، من الواضح أنني أدرك أن بعض مشجعينا غير راضين عن جانب الأسعار. علينا أن نجد حلولاً لهم. وهذا هو عملنا. علينا أن نعمل على حل هذه المشكلة، ولكن علينا أيضاً أن ننمو، وعلينا أن نجد السبل التجارية المناسبة للنادي لمواصلة النمو وتحقيق الإيرادات، التي ستعود حتماً لدعم الفريق ودعم النجاح الذي رأيته، وستستمر في رؤيته».

وأعرب المبارك عن سعادته بالنتائج المالية للسيتي، واصفاً النادي بأنه «آلة مالية واقتصادية» و«مستدام للغاية».

وأضاف: «ما دمنا نواصل الإدارة الجيدة والحكمة، فأنت تعلم أن النمو من حيث الإيرادات والربحية، أعتقد أننا نسير في مسار كان موجوداً منذ سنوات حتى الآن، ويستمر في التقدم من قوة إلى قوة».

وينتظر السيتي جلسة استماع أمام لجنة مستقلة بعد قرار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بتوجيه اتهامات لحامل اللقب بأكثر من 100 مخالفة مزعومة للوائح المالية العام الماضي.

يوم الثلاثاء، ظهر أن السيتي رفع أيضاً دعوى قضائية منفصلة ضد الدوري الإنجليزي الممتاز تتعلق بقواعد معاملات الأطراف المرتبطة. ومن المقرر أن تبدأ جلسة استماع، مدتها أسبوعان، في 10 يونيو (حزيران) المقبل.


مقالات ذات صلة

مانشستر سيتي يخسر مباراته التحضيرية الأولى أمام سلتيك

رياضة عالمية غوارديولا دخل بوجوه شابة باستثناء إيرلينغ هالاند وجاك غريليتش (أ.ف.ب)

مانشستر سيتي يخسر مباراته التحضيرية الأولى أمام سلتيك

خسر مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، مباراته الاستعدادية الأولى للموسم المقبل، أمام سلتيك الأسكوتلندي 3 – 4، الثلاثاء، ضمن مباراة ودية.

«الشرق الأوسط» (كارولاينا الشمالية)
رياضة عالمية سلوت حاملاً قميص ليفربول (رويترز)

لماذا لم يتعاقد ليفربول مع أي لاعب هذا الصيف حتى الآن؟

فُتح باب الانتقالات منذ 40 يوماً، لكن جماهير ليفربول لا تزال تنتظر أول تعاقد في عهد آرني سلوت.

ذا أتلتيك الرياضي (ليفربول)
رياضة عالمية كيفن دي بروين (رويترز)

غوارديولا: دي بروين لن ينتقل إلى الدوري السعودي

نفى بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، التقارير التي تربط كيفن دي بروين بالابتعاد عن النادي.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة سعودية إيدرسون خلال تدريبات مانشستر سيتي الأخيرة (الشرق الأوسط)

الاتحاد يقترب من البرازيلي إيدرسون حارس مرمى السيتي

أجرى نادي الاتحاد السعودي اتصالات مع نادي مانشستر سيتي من أجل حسم صفقة التعاقد مع حارس المرمى البرازيلي إيدرسون خلال الأسابيع المقبلة، وفقاً لمصادر «ديلي ميل».

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي (أ.ف.ب)

النصر يطلب إيدرسون رسمياً... والسيتي: الـ30 مليون يورو لا تكفي!

تقدّم نادي النصر السعودي بعرض أوّلي لمانشستر سيتي، من أجل شراء الحارس البرازيلي إيدرسون، وفقاً لمصادر الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو عبر منصة «إكس».

نواف العقيّل (الرياض)

«أولمبياد باريس»: الأميركية بايلز تتدرب باسترخاء تام وتقوم بقفزة مذهلة

سيمون بايلز نجمة الجمباز الأميركية خلال استعداداتها لانطلاقة منافسات بـ«أولمبياد باريس 2024» (أ.ف.ب)
سيمون بايلز نجمة الجمباز الأميركية خلال استعداداتها لانطلاقة منافسات بـ«أولمبياد باريس 2024» (أ.ف.ب)
TT

«أولمبياد باريس»: الأميركية بايلز تتدرب باسترخاء تام وتقوم بقفزة مذهلة

سيمون بايلز نجمة الجمباز الأميركية خلال استعداداتها لانطلاقة منافسات بـ«أولمبياد باريس 2024» (أ.ف.ب)
سيمون بايلز نجمة الجمباز الأميركية خلال استعداداتها لانطلاقة منافسات بـ«أولمبياد باريس 2024» (أ.ف.ب)

تدرّبت نجمة الجمباز الأميركية، سيمون بايلز، الخميس، في قاعة «بيرسي أرينا» في باريس، حيث بدت مسترخية وأدّت قفزةً مبهرةً تعرف سرّها، قبل ثلاثة أيام من دخولها المنافسات في الألعاب الأولمبية.

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، بعد مرورها على عارضة التوازن والأرض، انتقلت صاحبة الميداليات الذهبية الأربع في الألعاب الأولمبية في «ريو دي جانيرو 2016» إلى القفز، لتؤدي، بشكل مذهل لا تشوبه شائبة، قفزة رمح يورتشينكو المزدوج، المعروفة تحت مُسمّى «بايلز II» في عالم الجمباز، منذ أن نجحت بأدائها، خلال بطولة العالم 2023 في أنتويرب ببلجيكا.

هي قفزةٌ فنيةٌ خاصّة لم تنجح بأدائها أية لاعبة جمباز أخرى.

ولم تُخفِ الفرنسية سيسيل لاندي، مدربة بايلز، رضاها بعد نهاية الحصة التدريبية.

وقالت لاندي، التي تتولى، برفقة زوجها لوران لاندي، تدريب النجمة الأميركية منذ نهاية 2017: «إن بايلز تشعر بأنها أفضل وأفضل من الجانب الفنيّ، لكن قفزة الخميس كانت بارزة».

وأضافت أن «بايلز وزميلاتها في الفريق الأميركي، المرشّحات بقوّة لاستعادة الميدالية الذهبية على مستوى الفرق، بعد حصولهن على الميدالية الفضية في طوكيو، سعيدات بـ(بيرسي أرينا)، حتى إنهن وجدن نظام الألوان الأولمبي الأزرق والوردي مريح».

وتابعت: «الفريق بأكمله متحمّس للبدء. أخيراً وصلنا إلى هنا. الصالة جميلة. تشعر الفتيات بأنها مريحة نوعاً ما مع المقاعد السوداء، إنه تغيير كبير، مقارنة بطوكيو، وقد أحببنه حقاً».

وواصلت البطلة، البالغة من العمر 27 عاماً، تدريباتها على الجهاز إلى جانب زميلاتها المتأهلات إلى الألعاب الأولمبية في باريس: جايد كاري، وجوردان تشايلز، وسوني لي، واليافعة هيزلي ريفيرا، وباستثناء ريفيرا (16 عاماً)، ظفرن جميعاً بالذهب الأولمبي سابقاً.

وتُدشّن سيمون بايلز عودتها المنتظرة إلى المسرح الأولمبي، بعدما كانت مجبَرة على التوقف، خلال الألعاب الأولمبية في طوكيو 2021؛ بهدف الحفاظ على صحّتها الذهنية والجسدية.

وبعد عام من العطلة، التي أعقبت أولمبياد طوكيو، عادت إلى الجمباز لتحصد أربع ميداليات ذهبية جديدة، وفضية واحدة خلال بطولة العالم التي أقيمت في أنتويرب، خلال أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ليصبح في جعبتها 37 ميدالية، وهو رقمٌ قياسيّ.