خلدون المبارك: سنتعامل بحذر مع زيادة أسعار التذاكر... يهمنا مشجعو السيتي

خلدون المبارك وغوارديولا يحتفلان بلقب الدوري (أ.ف.ب)
خلدون المبارك وغوارديولا يحتفلان بلقب الدوري (أ.ف.ب)
TT

خلدون المبارك: سنتعامل بحذر مع زيادة أسعار التذاكر... يهمنا مشجعو السيتي

خلدون المبارك وغوارديولا يحتفلان بلقب الدوري (أ.ف.ب)
خلدون المبارك وغوارديولا يحتفلان بلقب الدوري (أ.ف.ب)

قال خلدون المبارك، رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي، إن النادي «سيتعامل بحذر» مع مسألة زيادة أسعار التذاكر، بعد الانتقادات التي وجهتها مجموعات المشجعين.

وأعلن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز عن زيادة أسعار التذاكر بملعب «الاتحاد» بنسبة 5 في المائة لموسم 2024-2025 في شهر مارس، مع ارتفاع بعضها بنسبة تصل إلى 11 في المائة.

واعترض كثير من مجموعات مشجعي السيتي على زيادة الأسعار، إذ رفعت «مجموعة 1894» لافتةً قبل التعادل 0-0 أمام آرسنال كُتب عليها: «أرباح قياسية ولكن أسعار قياسية... توقفوا عن استغلال ولائنا!».

جاءت هذه الزيادات على الرغم من تحقيق السيتي أرباحاً بلغت 80.4 مليون جنيه إسترليني (103 ملايين دولار) لموسم 2022-2023، وهو ضعف رقم العام السابق، وإيرادات قياسية لنادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز بلغت 712.8 مليون جنيه إسترليني.

وحول سؤال لماذا اختلف مانشستر سيتي مع قطاع من مشجعيه، في حديثه في مقابلته السنوية مع النادي، قال المبارك: «إن النادي لديه توازن بين ضمان أن تكون التذاكر في متناول الجميع وزيادة قاعدة إيراداته».

وأضاف: «هذه مسألة حساسة للغاية بالتأكيد. أنا أقدر مشاعر مشجعينا عندما يتعلق الأمر بجانب مهم للغاية، وهو سعر التذكرة».

وتابع: «أريد أن أحاول شرح هذا التوازن الصعب للغاية، وهو أن هناك دائماً توتراً بين الاستثمار والنمو، وتلبية مزيد من الطلب والاستدامة والاستمرارية المالية، وفي الوقت نفسه الاهتمام بقاعدة مشجعينا الأساسية، والتأكد من حصولهم على تذاكر بأسعار معقولة، واستمرارهم في الاستمتاع بكرة القدم بالطريقة التي اعتادوا عليها دائماً».

وأكد: «إننا نحن بحاجة إلى إيجاد طرق لتوليد رأس المال والإيرادات. كل جنيه يخرج من تلك الإيرادات يعاد استثماره في الفريق، ويستمر استثماره في الفريق؛ لذا، علينا مرة أخرى، أن نخطو بحذر. نحن نتحدث عن كثب مع قاعدتنا الجماهيرية للتأكد من أننا قادرون على تحقيق هذا التوازن بطريقة مناسبة».

وأضاف: «إنه توازن، من الواضح أنني أدرك أن بعض مشجعينا غير راضين عن جانب الأسعار. علينا أن نجد حلولاً لهم. وهذا هو عملنا. علينا أن نعمل على حل هذه المشكلة، ولكن علينا أيضاً أن ننمو، وعلينا أن نجد السبل التجارية المناسبة للنادي لمواصلة النمو وتحقيق الإيرادات، التي ستعود حتماً لدعم الفريق ودعم النجاح الذي رأيته، وستستمر في رؤيته».

وأعرب المبارك عن سعادته بالنتائج المالية للسيتي، واصفاً النادي بأنه «آلة مالية واقتصادية» و«مستدام للغاية».

وأضاف: «ما دمنا نواصل الإدارة الجيدة والحكمة، فأنت تعلم أن النمو من حيث الإيرادات والربحية، أعتقد أننا نسير في مسار كان موجوداً منذ سنوات حتى الآن، ويستمر في التقدم من قوة إلى قوة».

وينتظر السيتي جلسة استماع أمام لجنة مستقلة بعد قرار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بتوجيه اتهامات لحامل اللقب بأكثر من 100 مخالفة مزعومة للوائح المالية العام الماضي.

يوم الثلاثاء، ظهر أن السيتي رفع أيضاً دعوى قضائية منفصلة ضد الدوري الإنجليزي الممتاز تتعلق بقواعد معاملات الأطراف المرتبطة. ومن المقرر أن تبدأ جلسة استماع، مدتها أسبوعان، في 10 يونيو (حزيران) المقبل.


مقالات ذات صلة

وفاة الرئيس الشرفي لنادي مانشستر سيتي

رياضة عالمية السير هاورد بيرنشتاين (نادي مانشستر سيتي)

وفاة الرئيس الشرفي لنادي مانشستر سيتي

نعى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم وفاة رئيسه الشرفي السير هاورد بيرنشتاين. 

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية الدوري الإنجليزي سينطلق 16 أغسطس المقبل (البريميرليغ)

«البريميرليغ»: السيتي يُطلق حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة تشيلسي

يستهلّ مانشستر سيتي حامل اللقب في 4 مواسم متتالية برقمٍ قياسي، الدوري الإنجليزي لكرة القدم لموسم 2024 - 2025 بمواجهة تشيلسي خارج أرضه في المرحلة الأولى.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية هل ينجح مانشستر سيتي في صراعه مع رابطة البريميرليغ؟

الاثنين... جلسة تحكيم تنظر في دفوعات البريميرليغ ضد السيتي

تبدأ يوم الاثنين جلسة تحكيم للفصل في النزاع القانوني بين نادي مانشستر سيتي ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية أورتيغا باقٍ في سيتي حتى 2026 (موقع نادي مانشستر سيتي)

مانشستر سيتي يكافئ أورتيغا بتمديد تعاقده حتى 2026

كافأ مانشستر سيتي حارسه ستيفان أورتيغا على ظهوره المميز في نهاية الموسم المنصرم ومدد التعاقد حتى 2026 السبت.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية توسين أدارابيويو المنتقل حديثاً من فولهام لتشيلسي (رويترز)

ما الذي تعلمه أدارابيويو لاعب تشيلسي الجديد في السيتي وفولهام؟

لم تكن العروض المقدمة للاعب توسين أدارابيويو قليلة هذا الصيف، فبمجرد ما اتضح أنه لن يجدد عقده مع فولهام، ظهر الاهتمام في جميع أنحاء أوروبا.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)

هاري كين: أمام إنجلترا تحد صعب في كأس أوروبا

كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)
كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)
TT

هاري كين: أمام إنجلترا تحد صعب في كأس أوروبا

كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)
كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)

قال هاري كين، قائد منتخب إنجلترا، أن هدفهم كان تصدر مجموعتهم في بطولة كأس أمم أوروبا وحصلوا على ما أرادوا.

وقال كين عقب التعادل مع سلوفينيا: «كان هذا هو هدفنا قبل بداية البطولة، أن نتصدر المجموعة ونتحكم في مصيرنا».

وتابع: «أعتقد أننا لعبنا بشكل أفضل بكثير من بقية المباريات. لم نتمكن من تحقيق هذه النهاية فحسب، لكننا نتطلع إلى المرحلة التالية. صنعنا بعض الفرص وكانت هناك بعض الفرص التي ربما كان بإمكاننا حسمها بشكل أفضل. أعتقد أن اللاعبين الذين شاركوا قدموا أداءً جيداً حقاً وحافظوا على المستويات العالية لطاقتهم وهذا ما نحتاج إليه. نحتاج إلى مشاركة الجميع وهذا ما نفعله حتى الآن».

وواصل قائد منتخب الأسود الثلاثة حديثه: «هذه المباريات صعبة. كنا هنا من قبل وتقدمنا في الماضي عندما وصلنا إلى أدوار خروج المغلوب. جميع المباريات في هذه البطولة صعبة. سيكون التحدي صعباً أمامنا ولدينا القدرة الكافية للحفاظ على الدافع».

فيما قال جون ستونز مدافع إنجلترا: «كان الهدف هو تصدر المجموعة وقد فعلنا ذلك، لن يكون الطريق سهلاً دوماً. لن يكون الأمر سهلا عندما يكون لدينا هدف نسعى لتحقيقه. اعتقد أنه كان هناك الكثير من التحسن مقارنة بالمباراتين السابقتين، وعثر اللاعبون على بعضهم في الملعب وصنعنا المزيد من الفرص، وهذه خطوة أخرى في الاتجاه الصحيح. يمكنني أن أشعر بإحباط الجماهير، بسبب عدم استغلال الفرص، لكن هذه هي كرة القدم. إنها ليست مباراة سهلة على الإطلاق. أحدثوا (البدلاء) تأثيراً كبيراً اليوم بنسبة 100 في المئة، والفضل يعود إليهم. ليس من السهل الظهور (في البطولة) وعدم الحصول على القدر الذي تريده من وقت اللعب، إنها روح عظيمة تحيط بنا. نحن نركز على أنفسنا وعلى ما يمكننا التحكم فيه».

من جهته قال ساوثغيت مدرب إنجلترا: «أعتقد أننا تحسنا كثيراً في التعامل مع الكرة. صنعنا بعض الفرص الجيدة وفي الوقت الحالي، يعد هذا عملاً شاقاً بالنسبة لنا. لا نتمتع بالحسم المطلوب أمام المرمى. أعتقد أن اللاعبين الذين شاركوا قدموا أداءً جيداً، وأنا أتفهم ردود الفعل لكنها كانت أجواء صعبة. حاولنا الفوز بالمباراة من خلال التغييرات التي أجريناها. دفعنا بلاعبين مهاجمين في الملعب. لعب (كول بالمر) بشكل جيد للغاية. وجد المساحة بشكل جيد وصنع الفرص وكنا ندعمه ليسجل في النهاية».